معرض هيبورث ويكفيلد يحدد جائزة لتقييم أهمية النحت
آخر تحديث GMT 10:11:21
المغرب اليوم -
أكرم الروماني مدرب مؤقت لفريق المغرب الفاسي كمدرب مؤقت خلفاً للمدرب المقال الإيطالي غولييرمو أرينا منع تام لحضور جمهور الرجاء الرياضي إلى الملعب البلدي ببركان وليس التنقل الجماعي فقط إيران تعلن استئناف المباحثات النووية مع القوى الأوروبية في يناير 2025 جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مقتـل 3 عسكريين بينهم ضابط في المعارك التي تجري مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة قصر الإليزيه يُعلن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة بقيادة فرانسوا بايرو التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ444 جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال رئيس مُديرية الأمن العام التابع لحركة حماس السلطات تمنع تنقل جماهير الجيش الملكي إلى تطوان تعيين مدرب نيجيري لتدريب الدفاع الحسني الجديدي لكرة الطائرة دونالد ترامب يفضل السماح لتطبيق تيك توك بمواصلة العمل في الولايات المتحدة لفترة قصيرة على الأقل
أخر الأخبار

يستغل جزءًا كبيرًا من الحياة العامة في بريطانيا

معرض "هيبورث ويكفيلد" يحدد جائزة لتقييم أهمية النحت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض

معرض "هيبورث ويكفيلد" يحدد جائزة لتقييم أهمية النحت
لندن - كاتيا حداد

كشف مدير معرض "هيبورث ويكفيلد" عن أهمية النحت، والحاجة إلى جائزة جديدة للنحاتين في بريطانيا. ففي الأسابيع القليلة الماضية، منحت جائزة تيرنر منبرًا للفنانين مثل مايكل دين، الذي كانت أعماله في معرض تيت بريطانيا، تجسد الفقر الحديث من خلال المساعدة بملايين البنسات. والتي وصفها أدريان سيرل بأنها "نصب تذكاري للحياة المجردة". فهذا الجيل الصاعد جعلوا أنفسهم يستفيدون من ظهور أعمال، مثل منحوتة ملاك الشمال للفنان أنتوني غورملي، في لجان معرض ارتانجل خلال 30 عامًا من التميز، بما في ذلك منحوتة البيت وبزوغ فجر مايكل للفنان راشيل ايتريد، وتغيير المقيمين للمنصة المربعة الرابعة للطرف الأخر.

معرض هيبورث ويكفيلد يحدد جائزة لتقييم أهمية النحت

ويستغل النحت جزءًا كبيرًا من الحياة العامة في بريطانيا، وهذا هو السبب في إطلاق معرض هيبورث ويكفيلد جائزة للاحتفال به. وأكثر من أي شكل من أشكال الفن الأخرى، يجعلنا النحت نتشارك ونتواجه مع أنفسنا مباشرة. فنحن مضطرون، بطريقة ما حيث لا نعتاد الأعمال "ثنائية الأبعاد"، لنتشارك فضائنا معها؛ فنحتاج أن نتحرك حولها، وننظر إليها، من حولها أو من داخله، وهذا ما يدفعنا بشدة إلى فن النحت. وبما أننا نتفاوض على شيء قائم على عالم المادي كل يوم، فأننا بالفعل نجهز لتجربة جسدية في النحت.

فهناك سحر خاص للطريقة التي يتم بها إنشاء المنحوتات. فهذه هي الأعمال التي تتم بقصد كبير، ولكن نقصها المتزعزع من الفائدة المحددة يخلق نوعًا من الغموض والمتعة الحسية، حيث عوالم التجربة المادية وأصبح الخيال يلعب دور البطولة. ويستطيع استحضار الأسطح المعدنية الصدئة الجميلة لمنحوتة فولكروم في محطة ليفربول، في لندن للفنان ريتشارد سيرا، والمنحوتة الرائعة الملتوية لقطع جون تشامبرلين التي تستخدم قطع غيار السيارات. ومنحوتة رؤوس النسيج المطرزة للفنان ويز بورجوا. وكذلك منحوتة الرخام العظيمة للفنان باربرا هيبورث؛ والطريقة غير العادية لاستخدام أدريان فيلار روخاس للطين في أعماله.

ولقد مضى وقت طويل منذ أن حصر النحاتين أنفسهم في الحجر والخشب والبرونز. سمها ما شئت، من القاذورات إلى الماس أو من الدم البشري لأسماك القرش، فتقريبًا تم استخدام شيء من هذه المواد لإنتاجها. فالتقنيات الرقمية والمواد الجديدة تسمح لنا بالتلاعب بالقوة البدنية كما لم يحدث من قبل. ويعتبر كورنيليا باركر من بين أولئك الذين بدأوا في استكشاف إمكانيات الجرافين، وورقة الكربون المرن التي تتسم بشفافية، والذي يعتبر أقوى من الفولاذ الرقيقة جدا والذي يضاهي فاعلية الأعمال ثنائية الأبعاد. واستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد تعتبر وسيلة جديدة لإنشاء نماذج النحت. ومثل هذه التغييرات التقنية تعتبر مرآة لتدفق الخيال. فالنحت لديه قدرة للتلون لإعادة اختراع نفسه. فأوائل القرن العشرين شهد تجارب جذرية لبيكاسو في النحت هربًا من الحدود الخانقة لوحدات التخزين الصلبة.

والشيء المدهش هو أنه على الرغم من قوة وسمعة النحت البريطاني المعاصر، فحتى الآن لم تؤسس أي جائزة في بريطانيا للنحاتين. وهذا هو السبب في أن هيبورث ويكفيلد، الذي يعمل كمدير له، أطلق جائزة 30,000 يورو كل سنتين، وجائزة هيبورث للنحت، التي ستختص بالفنان البريطاني أو فناني بريطانيا لأي فئة عمرية، وفي أي مرحلة في حياتهم المهنية، من الذين قدموا مساهمة كبيرة في تطوير فن النحت المعاصر.

واعتمدنا في اختيار أول أربعة فنانين في القائمة النهائية لدينا وفقا لمساهمتهم في النحت في أوسع تعريفاته، وبالتالي نطاق الأعمار والمناهج التي يمثلونها. وجاء في الصدارة ديفيد ماداييا في الستينات لتطويره النحت الحركي ومجموعة الأداء الخاصة به. وتتضمن أعماله إيقاعات والنظم الطبيعية في العالم. وكان لدي فيليدا بارلو مهنة مهمة في التدريس في مدرسة سليد للفنون، والان يركز على المنشآت التي تستغل مواد البناء اليومية لإنشاء المنشآت النحتية التي تدمج الوقت، والوزن والتوازن. ومعا، هذه المنحوتات تشكل حوارًا عبر الأجيال، ما بين مناهج العمل والمواد المستخدمة، والمواقف الاجتماعية المختلفة والجماليات الجذرية المختلفة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض هيبورث ويكفيلد يحدد جائزة لتقييم أهمية النحت معرض هيبورث ويكفيلد يحدد جائزة لتقييم أهمية النحت



GMT 02:59 2024 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رحيل شاعر الملحمة السوداني هاشم صديق

الملكة رانيا تربعت على عرش الموضة بذوقها الراقي في 2024

عمان - المغرب اليوم

GMT 14:26 2019 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مولودية الجزائر تتأهل لثمن نهائي كأس محمد السادس للأبطال

GMT 08:48 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

عبايات سعودية ولفات حجاب جديدة للسمراوات

GMT 19:38 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

محمد مديحي مدربا للمغرب الرياضي الفاسي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib