لندن ـ ماريا طبراني
أكد المخرج والمؤلف كيم ديفرو، الفائز بجائزة "إيمي"، أنَّ الأعمال الفنية من التماثيل تبقى تقليدًا خالدًا للرجال، منوهًا بأنَّ مصادر الإلهام يمكنها تحرير إبداع المرأة أيضًا.
وأوضح ديفرو أنَّ "أول مصدر للإلهام تصادف عندما تلقيت دروس تعلم التانغو الأرجنتيني، لقد كان راقصًا طويل القامة وهادئًا، وكان التانغو بطيئًا ويتقارب فيه الجسد بحيث يلتقي، الصدر إلى الصدر، ويتطلب الكثير من التركيز والذي سرعان ما اكتشفت بأنه كان مثاليًا".
وأضاف: "إذا كان يمكنك عمل الكثير مع مزيد من الإلهام في حياتك فلا بد من العثور على مصدر لهذا الإلهام، حيث كانت إليزابيث سيدال مصدر إلهام للرسام دانتي غابرييل روزيتي، ولاحقًا لجون إيفريت ميليه، بينما كان المصور لي ميلر مصدر إلهام للفنان مان راي، فيما كان إيدي سيدجويك مصدر إلهام لآندي وارهول".
وتابع ديفرو: "في حين قامت زيلدا فيتزجيرالد بتشكيل العديد من الشخصيات النسائية في أعمال زوجها سكوت فيتزجيرالد بينما كانت الممثلة كاترين دونوف تمثل مصدر إلهام لفترة طويلة بالنسبة لمصمم الأزياء إيف سان لوران؛ ولكن كما وجدت عند كتابة روايتي للمرة الأولى فإنّ مرآة رمبرانت هي مصدر الإلهام الذي يمكن معه إطلاق وتحرير إبداع المرأة أيضًا".
واستدرك: "أخيرًا كان هناك معرض لباربارا هيبوورث في لندن يبرز كيف أصبح زوجها النحات بن نيكلسون مصدر إلهام شامل لها في الوقت الذي كان فيه الفنان دييغو ريفيرا مصدر إلهام لزوجته الرسامة فريدا كاهلو".
وأشار إلى بعض القواعد التي تساعد في الوصول إلى مصدر إلهام والحفاظ على علاقة مثالية معه، أما القاعدة الأولى: أنت تريد ما تريد، إذ ليس من الضروري بأن يكون الإغراء ماديًا ما دام هناك شيئ تعشقه فيهم، فربما لديه عيون واضحة ومفهومة أو عقل غريب.
وبيَّن أنَّ القاعدة الثانية: اعمل على تنمية الهاجس، والقاعدة الثالثة: مفاوضة الخطر، والرابعة: لا تتمم أبدًا علاقتك مع مصدر الإلهام.
أرسل تعليقك
تعليقك كزائر