رئيس فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلك في المغرب أمام القضاء
آخر تحديث GMT 19:40:16
المغرب اليوم -

رئيس فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلك في المغرب أمام القضاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلك في المغرب أمام القضاء

رئيس الفيدرالية محمد الكيماوي
الرباط ـ المغرب اليوم

رفع أمين مال فيدرالية جمعيات الجنوب لجمعيات حماية المستهلك في المغرب “جامع فرضي”شكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف في أغادير،يتهم فيها رئيس الفيدرالية(م – ك)بخيانة الأمانة والتصرف في أموال عمومية بدون وجه حق قانوني أي بدون الرجوع إلى أمين المال لهذه الفيدرالية طبقا للقانون الأساسي كما هو جار به العمل.

ويتهم أمين المال رئيس الفيدرالية بكونه صرف مائتي وخمسين ألف درهم،بحيث عمد إلى التصرف فيها بطرق ملتوية مما يشكل جريمة المس بالمال العام،بعد أن وقع شيكات بمفرده دون أن تتضمن توقيعات أمين المال طبقا لما هومنصوص عليه في القانون الأساسي.

لذلك طالب في ذات الشكاية بفتح تحقيق في النازلة و الإستماع إلى المعني بالأمر،وإجراء تحقيقات حول هذه الخروقات المرتكبة المتعلقة بالتصرف في أموال عمومية منحتها وزارة التجارة والصناعة والإستثمار الرقمي،لجمعيات محددة منضوية تحت لواء الفيدرالية،بناء على اتفاقية موقعة بين الطرفين.

وبحسب المعلومات التي توصلنا بها فالوزارة المعنية قد رصدت في منحتها نحو 57 مليون سنتيم للفيدرالية من توزيعها على ست وهي جمعيات "أغاديرالكبير، و أوريرإداوتنان، وتيزنيت، وأسا الزاكَ، والعيون وبوجدور".

وكانت الفيدرالية قد توصلت بالجزء الأول قدره 24 مليون سنتيم لم يتم إيداعه في حساب الفيدرالية بل أودعه الرئيس في حساب آخر،لم يكن أعضاء الفيدرالية ولا أمينها على علم به،فتم سحب خمسة ملايين سنتيم على شكل ثلاث دفوعات بواسطة شيكات تحمل توقيع الرئيس فقط،وتم صرف بعض هذه الأموال على جمعيات غيرمنضوية في الإتفاقية الموقعة بين الوزارة والفيدرالية.

ونفى رئيس الفيدرالية محمد الكيماوي جملة وتفصيلا كل الإتهامات الموجهة إليه، مكذبا ما ذهب إليه أمينها بخصوص خيانته للأمانة، مؤكدا أن الشكوى كانت من أجل تصفية حسابات شخصية، بعد أن تم طرد الأمين ومن معه من قبل أعضاء الفيدرالية ورفض طلباته السابقة بشأن كراء مقر جمعية أورير.

والآن فملف خيانة الأمانة أحيل على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير،بعدما أحالته عليها محكمة الإستئناف لعدم الإختصاص، في انتظار تعيين جلسة مناقشة هذه النازلة حيث من المحتمل أن يدلي طل طرف بالوثائق والمستندات التي تؤيد دعوته أمام انظارالمحكمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلك في المغرب أمام القضاء رئيس فيدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلك في المغرب أمام القضاء



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 13:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

راكيتيتش يؤكد أن ميسي يستحق التتويج بالكرة الذهبية

GMT 21:21 2018 الجمعة ,23 آذار/ مارس

طريقة إعداد مطبق الزعتر الأخضر الفلسطيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib