رفع الاقامة الجبرية عن زعماء المعارضة في برنامج الحكومة الإيرانية
آخر تحديث GMT 11:11:14
المغرب اليوم -

رفع الاقامة الجبرية عن زعماء المعارضة "في برنامج" الحكومة الإيرانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رفع الاقامة الجبرية عن زعماء المعارضة

طهران - أ.ف.ب

قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية في حديث نشر الخميس ان رفع الاقامة الجبرية عن زعماء المعارضة مدرج "في برنامج" الرئيس حسن روحاني.واكد محمد باقر نوبخت لصحيفة اعتماد الاصلاحية "اتساقا مع نهج الحكومة فان جميع الاجراءات التي من شانها تحقيق انفراج في الاجواء اكان في المجال السياسي او الامني وايضا رفع الاقامة الجبرية التي ينتظرها المجتمع مدرجة في برنامج الرئيس".وجاء ذلك ردا على سؤال عن "صمت" الحكومة بشان قضية مير حسين موسوي ومهدي كروبي المحددة اقامتهما منذ شباط/فبراير 2011.وكان هذان المرشحان الاصلاحيان السابقان للرئاسة العام 2009 نددا بعمليات تزوير مكثفة في الانتخابات التي اسفرت عن اعادة انتخاب المحافظ محمود احمدي نجاد، ودعيا انصارهما الى النزول للشارع. واسفر قمع هذه التظاهرات عن مقتل المئات فيما صدرت احكام بالسجن على متظاهرين وسياسيين اصلاحيين وصحافيين واعضاء في المجتمع المدني.وفي حين يعارض الجناح المتشدد في النظام اي رافة حيال الزعيمين الاصلاحيين، برر نوبخت تكتم الحكومة قائلا "من الافضل احيانا ترك رجال السياسة يقومون بعملهم بدلا من متابعة تفاصيل هذه القضايا".واضاف "على الشعب ان يثق في هذه الادارة وان يعرف انه في بعض القضايا من الافضل ان تكون الحكومة في موقع الفعل وليس الكلام".وفي الاشهر الاخيرة اطلق سراح العديد من الشخصيات المحكوم عليها بالسجن في اطار الحركة الاحتجاجية العام 2009 من بينهم المحامية الحقوقية نسرين سوتوده في قرار اعتبر بادرة انفتاح من روحاني حيال الغرب.ونقل ملف المعارضين في تشرين الاول/اكتوبر الماضي من السلطة القضائية الى المجلس الاعلى للامن القومي الذي سيبت في مصيرهما.وهذا المجلس، الذي يراسه رئيس الجمهورية مكلف اتخاذ القرار بشان القضايا الكبري المتعلقة بالامن القومي. وهو يضم مختلف مكونات النظام ويجب ان تحصل قرارته على موافقة المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع الاقامة الجبرية عن زعماء المعارضة في برنامج الحكومة الإيرانية رفع الاقامة الجبرية عن زعماء المعارضة في برنامج الحكومة الإيرانية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 19:02 2024 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

GMT 19:59 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib