الملك محمد السادس خامس شخصية مؤثرة لعام 2016
آخر تحديث GMT 00:18:29
المغرب اليوم -

الملك محمد السادس خامس شخصية مؤثرة لعام 2016

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك محمد السادس خامس شخصية مؤثرة لعام 2016

الملك محمد السادس
جهة الشرق - إبن عيسى

أعلن موقع "روسيا اليوم" عن نتائج التصويت الذي أجراه لاختيار الشخصية والحدث الأبرز عربيًا وعالميًا لعام 2016، وذلك بمشاركة تجاوزت الـ 7 ملايين صوت. ووفقًا لنتائج التصويت النهائية، فقد اختار زوار الموقع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز كأبرز شخصية عربية لعام 2016، إذ نال أكثر من مليوني صوت، أو 33.4% من إجمالي الأصوات، يليه نجله ولي ولي العهد محمد بن سلمان بفارق ضئيل، بعد حصوله على أكثر من 1.9 مليون صوت أو 31.3% من إجمالي الأصوات، ليليهما في المركز الثالث زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر بنحو 810 آلاف صوت، أي 13.2% من إجمالي الأصوات، ثم العاهل الأردني عبد الله الثاني المركز الرابع – 8.6% من الأصوات، والملك محمد السادس المركز الخامس 3.4%. 

وكان نصيب الرئيس السوري بشار الأسد، في التصويت لهذا العام، 1.8% من إجمالي الأصوات، ما وضعه في المركز السادس، ويليه على التوالي كل من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني ميشيل عون. أما الآخرون، وهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وقائد الجيش الليبي المنبثق عن مجلس نواب طبرق المشير خليفة حفتر، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، زعيم تنظيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الرئيس اللبناني ميشيل عون والرئيس الفلسطيني محمود عباس، فقد نال كل واحد منهم أقل من 1% من إجمالي الأصوات.

وجاءت المنافسة الرئيسة فيما يخص التصويت لأبرز شخصية عالمية، بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، ليتقدم في نهاية المطاف أردوغان بفارق كبير نسبيا، بحصوله على أكثر من 180 ألف صوت 42.1%، فيما جاء بوتين في المركز الثاني بحصوله على حوالي 130 ألف صوت 29.9%، بينما كان المركز الثالث من نصيب الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب 4.7% من الأصوات أكثر من 20 ألف صوت، ويليه بفارق غير كبير الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما بحصوله على 3.1% من الأصوات ما يربو عن 13 ألف صوت.أما في المركز الخامس، فجاء المعارض التركي فتح الله غولن 3.1%، يليه الرئيس الإيراني حسن روحاني 2.8%، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل 2.6%، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف 2.4%، الرئيس الكوبي الراحل فيديل كاسترو 2.5%، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي 1.3%، ثم بابا الفاتيكان فرنسيس 1.3%. أما الآخرون فنالوا أقل من 1% من الأصوات.

وتعكس نتائج التصويت لأبرز حدث عربي وعالمي لعام 2016، النزعات نفسها، إذ جاء في المركز الأول الانقلاب في تركيا 30.5%. أما الحدث العربي الأبرز، حسب استطلاع للآراء، فهو انطلاق عمليات تحرير الموصل 13.5%.واعتبر 13% من المشاركين في التصويت، أن الأحداث الأكثر أهمية بالنسبة للعالم العربي كانت تتعلق بمعركتي تدمر وحلب، كما رأى 10.6% أن قرار اليونسيكو اعتبار الأقصى تراثا إسلاميا خالصا هو الحدث الأبرز، مقابل 9.9% اختاروا تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في 12 عاما كأبرز حدث على مستوى العالم، بينما اعتبر 9.4% فقط من المشاركين في التصويت الانتخابات الرئاسية الأميركية الحدث الأبرز، فيما صوت 4.9% لاختيار استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كأبرز حدث عالمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك محمد السادس خامس شخصية مؤثرة لعام 2016 الملك محمد السادس خامس شخصية مؤثرة لعام 2016



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:44 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

ملك البحرين يتلقى برقية من رئيس جمهورية الفلبين

GMT 21:14 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 19:13 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل فتاة على يد شخص أربعيني في مدينة أغادير

GMT 05:50 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

كيندال جينر تتألق بفستان جذاب باللون الأبيض

GMT 08:06 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"ليستر " تكشف عن أسرع سيارة للدفع الرباعي

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مقتل عبد الله صالح على يد الحوثيين يشعل الغضب في اليمن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib