شركة طيران الإمارات تلتزم بإنعاش السياحة المغربية
آخر تحديث GMT 11:44:03
المغرب اليوم -

شركة طيران الإمارات تلتزم بإنعاش السياحة المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شركة طيران الإمارات تلتزم بإنعاش السياحة المغربية

طيران الإمارات
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت شركة “طيران الإمارات” إعادة العمل بطائرتها الكبيرة A380 على خطها الرابط بين مدينتي الدار البيضاء ودبي للاستجابة للطلب القوي وإتاحة فرصة أكبر للسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وعبرها إلى دول أخرى.

خلال العام الماضي، بلغ عدد المسافرين عبر الخط اليومي الرابط بين الدار البيضاء ودبي حوالي 200 ألف، ويرتقب أن يرتفع مع عودة الطائرة الكبيرة إلى العمل، حسب خلفان السلامي، المدير الإقليمي لطيران الإمارات بالمغرب.

في هذا الحوار مع هسبريس، يتحدث السلامي عن مساهمة طيران الإمارات في تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين، كما يؤكد انخراط الناقلة الجوية الأكبر في العالم في استراتيجية قطاع السياحة المغربية لرفع عدد السياح إلى 17.5 ملايين بحلول عام 2026.
كيف تقيمون أداء طيران الإمارات في المغرب، هل هناك إقبال على خط الدار البيضاء – دبي؟

يُعد المغرب من بين الوجهات الرئيسية ضمن شبكة طيران الإمارات؛ فقد استثمرنا في المغرب على مدى 20 سنة، ومنذ بداية الجائحة لاحظنا عودة كاملة لحركة الركاب القادمين والمغادرين من الدار البيضاء. وبهذا الصدد، فإن إعادة تشغيل طائرتنا الشهيرة A380 على خط الدار البيضاء- دبي يعكس مدى قوة الطلب القوي، حيث توفر هذه الطائرة العملاقة سعة مقعدية إضافية بنسبة 40 في المائة، ومن شأن ذلك أن يتيح أمام المسافرين من السياح ورجال الأعمال فرصا أكبر للسفر إلى دبي، ومنها إلى مختلف المحطات عبر شبكة خطوط طيران الإمارات الواسعة، التي تغطي نحو 140 مدينة في القارات الست، وخصوصا إلى مدن الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجي، وكذلك إلى آسيا وأستراليا.

ومع عودة طائرتنا A380 إلى الدار البيضاء، أصبح بإمكان الزبناء الاستمتاع منتجاتنا وخدماتنا المتميزة. كما يمكن لركاب الدرجتين الأولى والأعمال الالتقاء في الصالون الجوي على متن الطائرة، حيث يمكنهم التواصل والتعارف مع الاستمتاع بأطباق شهية. ويستمتع الركاب في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز على جوائز، والذي يوفر أكثر من 5 آلاف قناة منوعة حسب الطلب، تعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى العالمية على أوسع شاشات على الإطلاق في كل مقصورة.
كم عدد المسافرين الذين نقلتهم طيران الإمارات في العام الماضي، وبداية السنة الجارية على خط الدار البيضاء؟

تشهد رحلات طيران الإمارات بين الدار البيضاء ودبي نموا متواصلا منذ إطلاقها قبل 20 عاما. وقد نقلنا، خلال العام الماضي، على هذا الخط، 200 ألف راكب. كما نقلنا، منذ بداية عام 2023، أكثر من 57 ألف راكب.
هل تتوقعون إقبالا أكبر خلال السنة الجارية؟ وهل تلبي طائرة الإمارات A380 الطلب المتوقع؟

بفضل الانتعاش الكبير الذي تشهده حركة السياحة، ومع استمرار الارتفاع القوي في الطلب، نواصل تسجيل معدلات امتلاء جيدة. وفي هذا السياق، شكلت إعادة تشغيل A380 جزءا من خطة تكثيف عملياتنا في المغرب بغرض مواجهة الارتفاع الحالي للطلب. وسوف نواصل البحث عن وسائل مواكبة نمو طلب الزبناء حسب الظروف التشغيلية والتجارية.
على مستوى نقل البضائع، ما حجم الشحنات التي تنقلها طيران الإمارات، ومساهمتها في تعزيز التبادل التجاري بين المغرب ودولة الإمارات؟

كمُيسر للتجارة، توفر “الإمارات للشحن الجوي” إمكانية شحن 15 طنا على كل رحلة في كل اتجاه، فاتحة بذلك ممرات تجارية عالمية أمام الشركات المغربية، وفرصا مهمة للاستيراد والتصدير. وتتيح رحلاتنا نقل أهم الصادرات المغربية كالفواكه والمنتجات الإلكترونية والألبسة إلى الإمارات وإلى أسواق عالمية أخرى.
اعتمد المغرب مخططا لقطاع السياحة بهدف رفع السياح الأجانب إلى 17.5 ملايين سائح سنة 2026، والرهان أكبر على تعزيز الربط الجوي، كيف يمكن لطيران الإمارات المساهمة في هذا المخطط؟

يعد توفير الربط الجوي أمرا حاسما بالنسبة للسياحة الدولية. وتعمل طيران الإمارات جاهدة من أجل الاستجابة لطلب الزبناء وتحسين ربط شبكتها. ونسهر على تحقيق ذلك من خلال العديد من التدابير؛ مثل الترقية وإعادة تشغيل طائرة الإيرباص A380، وبناء شراكات استراتيجية، وتوسيع نطاق خدماتنا كلما سنحت الظروف التجارية.

فيما يخص المغرب، فإن إعادة تشغيل طائرة A380 على رحلات الدار البيضاء – دبي قد أتاح لنا بالفعل توفير قدرات أكبر وجلب مزيد من الزوار عبر شبكتنا نحو الدار البيضاء. وتجدر، في هذا الصدد، الإشارة إلى أن اتفاقيات الرمز المشترك التي أبرمناها مع العديد من شركات الطيران العالمية تمكننا من تحفيز الرواج وتعزيز الربط الجوي ومنح خيارات واسعة أمام السياح الوافدين. كما تتيح شراكتنا مع الخطوط الملكية المغربية لزبنائنا الوصول بسهولة إلى 17 وجهة في المغرب انطلاقا من الدار البيضاء، بالإضافة إلى 63 وجهة دولية؛ بما في ذلك شبكة واسعة النطاق تشمل 25 نقطة في شمال وغرب ووسط إفريقيا.

إن طيران الإمارات ملتزمة بإنعاش صناعة السياحة. وتعتزم، باعتبارها أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، الاضطلاع بدور أكبر في تحقيق هدف السياحة المغربية المتمثل في اجتذاب 17.5 ملايين سائح في 2026.

قد يهمك أيضا

14.8 ملياراً إستثمار طيران الإمارات لتعزيز أسطولها في 2022

 

طيران الإمارات يوقف رحلاته إلى نيجيريا للمرة الثانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة طيران الإمارات تلتزم بإنعاش السياحة المغربية شركة طيران الإمارات تلتزم بإنعاش السياحة المغربية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 09:20 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
المغرب اليوم - مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن

GMT 19:48 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

صور ماريا كاري بالحجاب وصدر مكشوف تشعل مواقع التواصل

GMT 10:07 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف علي الفجل الأسود لتطهير الكبد من السموم

GMT 07:38 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

أحدث موضة للتسريحات باستخدام دبابيس الشعر

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

صلاح محسن يتمنى عبور العالم خلا بوابة النادي الأهلي

GMT 18:55 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أهم الفنانات الغير ناشطات على وسائل "التواصل الاجتماعي"

GMT 02:48 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تمتع بعطلة ساحرة في جزيرة ديزني الجديدة "أوقيانوسيا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib