إستخدام لون واحد في المساحات الداخلية يجعلها تبدو جريئة ومُميزة
آخر تحديث GMT 04:20:27
المغرب اليوم -
حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

إستخدام لون واحد في المساحات الداخلية يجعلها تبدو جريئة ومُميزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إستخدام لون واحد في المساحات الداخلية يجعلها تبدو جريئة ومُميزة

الديكور الداخلي
القاهرة - المغرب اليوم

هناك اتجاه دارج، في إطار ديكور المنزل لعام 2025، يقضي باستخدام لون واحد، وظلاله، في المساحات الداخلية، ما يجعلها تبدو جريئة، و"شخصية" للغاية. صيحة "غمر الألوان"، كما يُطلق عليها، والعبارة مُترجمة بصورة حرفية عن الإنجليزية Color Drenching، تحوّل كل عناصر المنزل، من الجدران والأسقف، إلى الأثاث والديكور، إلى وليمة بصرية متناغمة، إذ تطل العناصر بكليتها بدرجات لون واحد. تتضمّن التقنية غمر الغرفة بلون واحد أو لوحة ألوان ذات درجات وظلال متشابهة، لتوفير تأثير بصري درامي ومتماسك.

ويتطوّر عالم التصميم الداخلي، بصورة مستمرة؛ يتمثّل أحدث اتجاهات، والذي يُلاقي شعبيّة بين مصممي الديكور الداخلي، في استخدام الألوان في ديكور المنزل، بصورة مغايرة، وتحديدًا في توظيف لون واحد، لخلق مزاج أو أجواء معينة، إضافة إلى خلق وهم مكاني، مثل: توسيع ما مساحة أو جعلها تبدو أكثر راحة.

وفي حال الرغبة في اتباع الاتجاه المذكور، في أحد غرف منزلك، يصح اتباع الآتي.

-    اختيار غرفة مُجهزة بنافذة ضخمة، مع تفصيل ستارة شفافة لها.
-    في العادة، يقضي الاتجاه باستخدام أحد الألوان الغنية والجريئة، مثل: الأزرق الداكن أو الكستنائي أو الأسود لديكور معاصر. لكن، من جهة ثانية، يمكن للألوان الأكثر نعومة، مثل: الخزامى (لافندر) أو الأزرق السماوي أو الوردي، أن تكون مُناسبة أيضًا، لا سيما في غرف النوم.
-    إضافة إلى غرفة النوم، وغرفة المعيشة، يُمكن تطبيق هذا الاتجاه على أي منطقة منزليّة، بما في ذلك المطبخ، والحمّام.
-    إذا كنتِ تريدين تطبيق اتجاه "اللون الواحد"، من دون أن يبدو منزلك داكنًا للغاية، يصحّ استخدام الدرجة الأفتح من اللون، من خلال الأثاث، مع الإبقاء على السقف، والجدران، والأرضيات، بدرجة اللون الداكنة.
-    إذا كان هناك درج داخلي في منزلك، وترغبين في تطبيق الاتجاه، لا تتركي أي جزء من الدرج من دون أن يحمل اللون المختار، بما في ذلك الجدران والسقف والدرجات.

وهناك طريقة أخرى لمنع الشعور بأن الغرفة المُشبّعة بلون واحد مُسطّحة، هي ديكور جدرانها. بمعنى آخر، يُقترح استخدام الطلاء الجيري، أو تقنية التجصيص، أو الألواح الخشب لإكساء الأسطح المذكورة، ما يضفي الدفء والملمس على المساحة.
عند التفكير في غرفتك المغمورة بلون واحد، فكري في كيفية إضفاء الاهتمام البصري عليها، من خلال اللوحات الفنية الموزعة على الجدران، والاكسسوارات على الرفوف.

ويُمكنك اختيار أي لون مُفضّل لك، أو يروق لك، لتطبيق اتجاه اللون الواحد. في المواقع، والمجلّات المتخصصة في ديكور المنزل، هناك بعض الألوان الشائعة، في هذا الإطار، هي: الأخضر الزمردي العميق، أو درجات اللون الأزرق الغنية، أو الألوان الداكنة التي تنضح بالأناقة، وبالفخامة، أو حتّى الألوان الأكثر نعومةً، والأفتح، إذ تمنح الأخيرة شعورًا بالسلام والهدوء.

وإذا اخترتِ اللون البنّي الخاصّ بالشوكولاتة، أو الأزرق المخضر الغامق الفخم، سيتحول الديكور إلى مريح، وحميمي، في آن واحد. يصح أيضًا استخدام ظلال اللون الرمادي الفحمي الداكنة.

ويشيع اللون الأصفر الإيجابيّة في المنزل. في هذا الإطار، يصحّ استخدام اللون الأصفر الدافئ، في المطبخ.

وستغمر الألوان الخضراء مساحة معيشتك بأجواء منعشة. في هذا الإطار، تطلى الأعمال الخشبية، والجدران، والسقف، بلون اخضر قوي وواثق، أو بأخضر نابض بالحياة. مزيج الألوان الخضر مُثير للغاية، وفريد من نوعه، وسيخلق بيئةً داخليّةً مُفعمة بالجمال.

أكانت الألوان الزرقاء داكنة وفخمة أو فاتحة وهادئة، هي مريحة للغاية في المنزل.

ولخلق مساحات هادئة، مليئة بالضوء، اختاري ظلالًا ناعمةًـ ومُحايدةً، في مخططك ذي اللون الواحد. في هذا الإطار، يُناسب الأبيض الصامت، والأخير عبارة عن مجموعة من الألوان المائلة إلى الصفرة، والتي توفّر دفئًا لطيفًا.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

أفكار في الديكور لعشاق القهوة من أجل تخصيص ركن لصنعها

نصائح في الديكور لترتيب غرفة النوم الصّغيرة بطرق ذكية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إستخدام لون واحد في المساحات الداخلية يجعلها تبدو جريئة ومُميزة إستخدام لون واحد في المساحات الداخلية يجعلها تبدو جريئة ومُميزة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib