نصائح لتزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة جذابة وأنيقة
آخر تحديث GMT 00:23:07
المغرب اليوم -
الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي
أخر الأخبار

نصائح لتزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة جذابة وأنيقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح لتزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة جذابة وأنيقة

ديكور داخلي
القاهرة - المغرب اليوم

تُضفي الأشياء الزخرفيّة، والأكسسوارات، جماليّةً على ديكور المنزل، مهما كان طرازه، وهي تزيده جاذبيّةً. قد تكون الأشياء، التي يقتنيها ملاك المنزل، عبارة عن عناصر مُتفرّقة تروق لهم، أو مجموعات يزيدون القطع إليها، في كلّ فترة، ومع كل رحلة سفر يقومون بها. لتوزيع هذه الأشياء، بصورة مدروسة، من دون النحو إلى التكديس، يمكن الاطلاع على أفكار لتزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة أنيقة.

وإشارة إلى أنه مع تغيّر المواسم، يستبدل أصحاب المنازل، عادةً، الأغطية الخاص!ة بأسرتهم، وستائر النوافذ، والوسائد على أرائكهم... إضافة إلى ذلك، يصح التفكير في الأشياء الموزعة على الأرفف، مع ترك الألوان الزاهية للصيف، والربيع، والتوجه إلى الألوان الدافئة في الخريف، والشتاء.

وتشمل العناصر المُناسبة لتزيين الأرفف:

-    الأعمال الفنّية والصور المؤطرة: تشغل اللوحات الفنية، في العموم، قدرًا كبيرًا من المساحة، على الأرفف.
-    المزهريات والأوعية: هي تتوافر في مجموعة منوّعة من الأشكال والأحجام؛ في هذا الإطار، يُمكن ترتيب المزهريات، والأوعية الأصغر حجمًا فوق الكتب، فيما تترك المزهريات، والأباريق الأكبر حجمًا انطباعًا لافتًا.
-    حوامل الشموع: يُمكن اختيار حوامل الشموع التقليديّة، أو تلك ذات التصاميم المرحة، أو الغرائيبة.
-    الكتب: لا يقضي تزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة أنيقة، ملء كل رفّ، بل ترتيب الكتب، في أكوام معًا، مع وضع بعضها بشكل مسطح، والبعض الآخر بشكل قائم من أجل التنوع. في هذا الإطار، يصحّ جمع الكتب القديمة العتيقة، وتلك المجلدة بالقماش...

والنباتات المنزلية والأزهار: التزيين بالنباتات أو الأزهار جذّاب، مع حسن اختيار الأواني والحاويات لوضعها فيها، مع التفكير أيضًا في التزيين بالسلال، والأباريق.
المنحوتات الصغيرة: هي تُعبر عن حسّ مالكة المنزل الفنّي، وتُضيف الاهتمام و"الشخصية" إلى الأرفف.
العناصر الكبيرة البسيطة: من المهمّ الإشارة إلى أن كثرة الاكسسوارات الموزعة على الأرفف، تجعل الأخيرة تبدو مُكتظّة، ومُبعثرة. لذلك، من الضرورة الموازنة بين العناصر الصغيرة، وتلك الأكبر حجمًا. قد تشمل الأخيرة سلة أو صندوقًا، ما يضيف الملمس أيضًا...

وتشمل خطوات تزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة أنيقة، الآتي، مع الإشارة إلى أن هذه الموضحة أدناه، تناسب أي نوع من أنماط التصميم:

-    استهلي تزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة أنيقة، بالرف العلوي. ولتحقيق التوازن، يمكن ترك بعض المساحة فارغة على طرفي كل رف.
-    من المهم شراء الاكسسوارات المُلوّنة بلون واحد أو لونين، مع التركيز على الأخيرين، والتطعيم بعدد أقل من الأشياء، بلون ثالث مختلف. في هذا الإطار، تأكدي من تضمين الأرفف، الكثير من الخيارات البسيطة والمحايدة، باللون الأبيض أو الكريمي أو الرمادي الفاتح.
-    يجدر بك الانتباه إلى ارتفاعات الأشياء المستخدمة في تزيين الأرفف الفارغة. لذلك، يصحّ استخدام العناصر ذات الأحجام المتشابهة، على رف واحد. ثمّ، ضعي على الرف التالي، عنصرًا أطول وسط قطعتين أقصر، لإنشاء هرم... تشمل الأشياء الأطول، نباتات، مثل نبات الثعبان، وأشياء زخرفية كبيرة، أو حوامل شموع.
-    من المهم إيداع مساحة فارغة بين كل مجموعة من الأشياء، والمجموعة الأخرى، فالهدف هو الحصول على مظهر أنيق. نتيجة لذلك، يزداد التركيز والأهمية على العناصر المعروضة. تكرّر الخطوات في الأرفف التالية. لذلك، لا يصح "تكديس" اكسسوارات المنزل على الأرفف.

-    من المُستحسن مراعاة سياق المساحة، حيث تتوزع الأرفف، عند اختيار الاكسسوارات، وقطع التزيين. مثلًا، تجنّبي وضع كتب الطبخ في مكتبك المنزلي، أو الأعمال الفنية الثمينة، في حمامك.
-    إذا كان طراز المنزل ريفيًّا، من الطبيعي اختيار أشياء أكثر للأرفف من الأسلوب المذكور، مع قطع أقل من الطراز البوهو أو من طراز منتصف القرن. أمّا إذا كان أسلوبك أكثر حداثة، ستستخدمين عناصر أقل، متوسطة، وكبيرة الأحجام، مع عدد قليل جدًا من العناصر الصغيرة.
-    يخلق التباين الدراما، ويثير الاهتمام، ويضيف جاذبيةً إلى ديكور المنزل. لذلك، عند تزيين الأرفف الفارغة في المنزل، اعطي الأولوية للتباين بين الألوان، والأحجام، والملمس، واللمعان، والأشكال، والزخارف. مثلًا، ضعي قطعًا لماعة، جنبًا إلى جنب أخرى غير لمّاعة، وأشياء ذات ملمس ناعم مع أخرى خشنة، واكسسوارات قديمة جنبًا إلى جنب تلك المعاصرة، والكبيرة مع الصغيرة، والجميلة مع الصناعية، وذات الأشكال المجردة مع المجسمة... وذلك لخلق اهتمام بصري.
-    لا يصحّ عرض الأشياء في صف واحد؛ عوضًا عن ذلك، يجمع كل ثلاثة أشياء (أو ستة منها، أو تسعة) معًا، ما يحقق في النهاية مظهرًا أكثر جاذبية للأرفف، علمًا أن المجموعات المؤلف كل منها من ثلاثة عناصر تجبر العين على التحرك أكثر، وتجذب انتباه المشاهد لفترة أطول من الوقت.
-    عند تزيين الأرفف في المنزل، يمكن أن يمتد العمل حتى الجدران المحيطة بها. بمعنى آخر، استغلي مساحة الحائط بالقرب من كل رف حيث يمكنك تعليق لوحات صغيرة أو صور أو تركيب أطباق خزفية، علمًا أن توسيع العرض خارج الرف نفسه يخلق تجربة أكثر ديناميكية، وتنوعًا.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

النباتات المنزلية الصغيرة تُضفي اللمسة الخضراء الجميلةً أينما تحلّ

أفكار في الديكور لعشاق القهوة من أجل تخصيص ركن لصنعها

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة جذابة وأنيقة نصائح لتزيين الأرفف الفارغة في المنزل بطريقة جذابة وأنيقة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 22:28 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

مكافأة أميركية لضبط من خطط لإغتيال بولتون
المغرب اليوم - مكافأة أميركية لضبط من خطط لإغتيال بولتون

GMT 13:25 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة بلقيس تتألق بفستان موف في أحدث جلسة تصوير لها

GMT 00:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

82% من المتوفين بكورونا عانوا من "نفس المشكلة"

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تشعل الأضواء في حفل جوائز ميوزيك أورد

GMT 08:16 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

هالة صدقي تكشف معلومات عن مُسرّب الفيديو المسيء

GMT 23:09 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

مواصفات "فورد فوكس" الهاتشباك الصغيرة لعام 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib