مستشار الأمن القومي الأميركي يكشف عدم وجود تغيُّر بشأن كيماوي سورية
آخر تحديث GMT 11:42:39
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

أثناء توجّهه إلى الشرق الأوسط وتركيا وإسرائيل لعقد مباحثات هناك

مستشار الأمن القومي الأميركي يكشف عدم وجود تغيُّر بشأن "كيماوي سورية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مستشار الأمن القومي الأميركي يكشف عدم وجود تغيُّر بشأن

جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي
واشنطن ـ يوسف مكي

أكّد جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي، على عدم وجود تغيّر من قِبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه معارضة استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري.

وصرّح بولتون للصحافيين أثناء توجهه إلى الشرق الأوسط وتركيا وإسرائيل لعقد مباحثات إن هناك "الكثير من الخيارات" إن حدث أي شيء من قبل سورية فإن الرد المقبل سيكون "أكثر قوه" على حد قوله، وأشار مستشار الأمن الأميركي إلى أن أقواله أتت للتأكيد على أن عدم تغيير الموقف الأميركي دون الاستناد إلى معلومات استخبارتية جديدة حول خطط الأسد.

ومن المتوقع أن يخبر بولتون القادة الإسرائيليين بعدم وجود جدول زمني لانسحاب الجيش الأميركي من سورية، بعد أسبوعين من إعلان الرئيس دونالد ترامب عن انسحاب سريع للقوات الأميركية، كما سيؤكد لهم أيضا أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن رحيل القوات الأميركية من القاعدة السورية في التنف بالقرب من حدود العراق والأردن، وهذا ما أكده مسؤول أميركي يوم الجمعة الماضي.

وقال المسؤول التابع للإدارة الأميركية والذي تم إخفاء هويته الجمعة الماضية، إن الإدارة الأميركية لا تزال تخطط لمغادرة سورية، وأنه لا يوجد جدول زمني صحيح لذلك. كما أوضح أن بعض القوات الأميريكية ستنقل من سورية إلى العراق، لكن بولتون أراد أن يستمع لمخاوف الإسرائيليين والأردنيين، بشأن النفوذ الإيراني في سورية، قبل أن تقرر الولايات المتحدة خطواتها التالية بشأن الانسحاب من التنف.

قال مسؤول آخر في وزارة الخارجية الأميركية يوم الجمعة، إن الانسحاب سوف يتم بالتشاور مع الحلفاء وبطريقة لا تسمح لداعش باستعادة صفوفها في المنطفة، كما أشار مسؤول وزراة الخارجية إن بولتون يعتزم أيضا إثارة المخاوف بشأن تجسس الصين على إسرائيل، من قبل شركات التكنولوجيا الصينية "هواووي" و"زد تي إي"، خاصة في ميناء حيفا. بينما نفت الشركات اتهامات مسؤولين أميركيين لهم بأن معداتهم تمثل مخاطر أمنية.

وطبقا لوزارة الخارجية الأميركية وبجانب بولتون سوف يزور ووزير الخارجية مايكل الأميركي بومبيو الشرق الأوسط خلال الأسبوع المقبل لطمأنة الحلفاء الأميركيين المتوترين بعد إعلان الإنسحاب المفاجئ من سورية واستقالة جيم ماتيس من منصب وزير الدفاع، ومن المتوقع أن يلتقي بولتون مع نتنياهو قبل التوجه إلى تركيا. أما بومبيو سيزور ثماني دول في الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر والسعودية، على مدى أسبوع واحد ابتداء من 8 الشهر الجاري، حسبما أعلنت وزارة الخارجية يوم الجمعة.

ويلقي بومبينو في القاهرة خطابا بشأن التزام الولايات المتحدة "بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط"ن كما أوضحت وزارة الخارجية. ورغم أن جولة بومبيو ليست الأولى في المنطقة فإنها تأتي بعد سلسلة أحداث أعادت خلط الأوراق في الشرق الأوسط وأثرت على تحالفات قائمة.

أما في الرياض سيعطي بومبيو أهمية خاصة بعدما توترت العلاقات بين البلدين على خلفية جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول السنة الماضية وبخاصة أن الاستخبارات الأميركية تشتبه بدور لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في هذه القضية رغم النفي المستمر لذلك.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن بومبيو سيسعى إلى الاطلاع على تطورات التحقيق في قضية قتل خاشقجي كما سيجري محادثات حول مواضيع إقليمية أخرى. كما سيبحث بومبيو النزاع السوري خلال جولته في عمان والرياض كما أفادت الخارجية الأميركية.

قد يهمك ايضا :

جون بولتون يؤكد وجود مخاوف من تدخل روسيا في الانتخابات المقبلة

الرئيس الأمريكي يعين جون بولتون مستشارًا لشؤون الأمن القومي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشار الأمن القومي الأميركي يكشف عدم وجود تغيُّر بشأن كيماوي سورية مستشار الأمن القومي الأميركي يكشف عدم وجود تغيُّر بشأن كيماوي سورية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 09:00 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
المغرب اليوم - أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية

GMT 00:58 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق تشكيلات تمزج بين الذهب الأبيض والأصفر لشتاء 2016

GMT 01:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

العماري يكشف تفاصيل صفقة النقل في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib