الوزير مصطفى الخلفي لـالمغرب اليوم   الصحافة المغربيَّة تعيش تحديات كبرى أدت إلى تراجع التوزيع
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

رصد لأبرز المعزين على "فيس بوك" و"تويتر"

الوزير مصطفى الخلفي لـ"المغرب اليوم ": الصحافة المغربيَّة تعيش تحديات كبرى أدت إلى تراجع التوزيع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوزير مصطفى الخلفي لـ

الكاتب الصحافي عبدالله كمال
القاهرة ـ سعيد فرماوي

تقدم مجموعة من الكتاب والصحافيين والإعلاميين بالعزاء في وفاة رئيس تحرير موقع "دوت مصر" ورئيس التحرير السابق لجريدة "روز اليوسف"،  الكاتب الصحافي عبدالله كمال والذي توفي، الجمعة، إثر تعرضه لأزمة قلبية، حيث أشادوا بمهنية وحرفية كمال وثباته على مواقفه السياسية.حيث نعت الكاتبة وفاء الكيلاني، كمال وكتبت وفاء الكيلاني، "الله يرحم الكاتب الصحفي عبدالله كمال ويغفر له ويجعل مثواه الجنة.. آمين ".وكتب حازم عبد العظيم الناشط السياسي في "تدوينة" عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "خبر صادم.. البقاء لله، عبد الله كمال.. ربنا يتقبله برحمته".
في حين كتب رئيس تحرير جريدة "الوطن" مجدي الجلاد، "لن أقول في وداعك إلا «إنا لله وإنا إليه راجعون».. عشت رجلاً مدافعاً عن قناعاتك، حتى لو اختلف معك الكثيرون، ولقيت ربك في يوم كريم (النصف من شعبان)، أدعو الله عز وجل أن يتقبلك فيه قبولاً حسناً، ويثبتك عند السؤال، ويريح قلبك العليل من خطوب الدنيا، ومعاناة مشوار طويل في حياة لا تستحق تلك المكابدة، ولا تساوى جناح بعوضة".أما الكاتب الصحفي أنور الهواري، فكتب "وفاة كمال جددت الأحزان واستدعت ما تقادم من أوجاع، فرحم الله أبناء جيلي وزملاء دراستي ورفقاء مهنتي وشركاء ذاكرتي وأصفياء أيامي، رحم الله أيمن سعيد، وعادل القاضي، وفتحي على حسين، والدكتور عبدالعزيز شادي، وأخيرًا عبدالله كمال، رحم الله من قضى نحبه، ورحم الله من ينتظر".
وقدمت صفحة "آسف يا ريس" على الـ"فيس بوك"، التعازي، مؤكدة "تتقدم صفحة "أنا آسف يا ريس"، بخالص التعازي في وفاة الكاتب الكبير المحترم الصادق، الذي عاش عمره كله على قول الحق، جنرال الصحافة المصرية الأستاذ عبدالله كمال، وتتقدم الصفحة لأسرة الفقيد بخالص التعازي، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته، ونسأل لأهله ولمحبيه الصبر والسلوان".واكتفى مقدم برنامج "يحدث في مصر" الإعلامي شريف عامر، والمذاع على قناة "MBC مصر" ، بنعي الكاتب الصحافي عبدالله كمال، بكلمات قصيرة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"،  وكتب عامر "سبحان الله الذي لا دوام إلا له".
وكتبت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "عبد الله كمال في ذمة الله.. رجل لم يتلون بغض النظر عن موقفه السياسي، ثابت على موقفه وآراءه.. الله يرحمه".وكتب عمرو عبدالحميد مقدم "الحياة اليوم" عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "رحم الله الأستاذ عبدالله كمال وأسكنه فسيح جناته.. اختلف كثيرون مع مواقفه السياسية لكنهم احترموا ثباته على تلك المواقف وعدم تلونه مثل كثيرين".وكتب المستشار السابق لرئيس الجمهورية أيمن الصياد في "تغريدة" قصيرة عبر "تويتر" "اختلفت معه مائة مرة، ولكني احترمت ثباته على موقفه الذي أعارضه.. عبدالله كمال في رحاب ربه".
وذكرت مقدمة برنامج "الصورة الكاملة" الإعلامية ليليان داوود، على قناة "أون تي في"، في نعيها لكمال، "رحم الله الأستاذ عبدالله كمال.. ربنا يغفر له ويسكنه فسيح جناته، الله يرحمك وأضافت في "تغريدتها" عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "الموت ليس مدعاة للشماتة، ومن هو البشري الفاني كي يحاسب، ويكون الحكم.. من مات إنسان مثلك، له قصة في حياته، أبناء وأصدقاء وذكريات تركها، اتقوا الله وكتب القيادي في حزب "المصريين الأحرار" احمد خيري، في "تغريدة" قصيرة عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "البقاء والدوام لله ... ربنا يرحم عبدالله كمال.
كما نعت الإذاعية الشهيرة إيناس جوهر، كما مؤكدة، "كان إنسانًا طيبًا وودودًا"، وناشدت جوهر، خلال تصريحات إعلامية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن "يجعل مصر أولاً في قراراته كافة". موضحة أنها "ندعم ما وراء جملة (مسافة السكة) مع أشقائنا العرب".وبينت جوهر، أنّ الإذاعات والقنوات أصبحت تشبه بعضها، لافتة إلى أن إدارة قناة تليفزيونية تجربة رائعة، كاشفة عن أنها تعرّضت للنصب خلال تجربتها الأولى في الإذاعة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوزير مصطفى الخلفي لـالمغرب اليوم   الصحافة المغربيَّة تعيش تحديات كبرى أدت إلى تراجع التوزيع الوزير مصطفى الخلفي لـالمغرب اليوم   الصحافة المغربيَّة تعيش تحديات كبرى أدت إلى تراجع التوزيع



GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib