تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض القولون
آخر تحديث GMT 23:53:51
المغرب اليوم -

تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض القولون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض القولون

أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن الحرص على تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض الأمعاء، ومنها مرض جيوب القولون. ولقد أكدت الدراسة التي أُجريت على عينة قوامها ما يزيد عن 47 ألف شخص بالغ – منهم نحو 15 ألف شخص من النباتيين – أن النباتيين كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض جيوب القولون بنسبة 30% مقارنة بالأشخاص غير النباتيين الذين يتناولون اللحوم أو الأسماك أو كلاهما. من المعروف أن مرض جيوب القولون من الأمراض التي يكثر الإصابة بها في بريطانيا، ومن أهم أعراض ذلك المرض الشعور بالتقلصات الشديدة بالبطن، والانتفاخ، والإمساك، والإسهال. وأرجع الباحثون السبب في قلة نسبة الإصابة بالمرض بين الأشخاص النباتيين إلى أن تناول اللحوم يعمل على تغيير التمثيل الغذائي للبكتيريا الموجودة في القولون، مما يضعف جدار القولون وبالتالي يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض جيوب القولون. ولقد وجد الباحثون في الدراسة التي استمرت لمدة 11 عاماً ونصف العام ونشرت نتائجها في صحيفة British Medical Journal الطبية - وجدوا أن هناك صلة وثيقة بين كثرة تناول الألياف وتقليل نسبة الإصابة بمرض جيوب القولون، حيث وجد الأطباء أن الأشخاص الذين استهلكوا كمية كبيرة من الألياف (أكثر من 25.5 جرام يومياً للنساء و أكثر من 26.1 جرام للرجال) قد قلت لديهم احتمالات التعرض للإصابة بالمرض بنسبة 42% مقارنة بأقرانهم الذين تناولوا كمية من الألياف أقل من 14 جرام يومياً.
القاهرة - المغرب اليوم

أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن الحرص على تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض الأمعاء، ومنها مرض جيوب القولون. ولقد أكدت الدراسة التي أُجريت على عينة قوامها ما يزيد عن 47 ألف شخص بالغ – منهم نحو 15 ألف شخص من النباتيين – أن النباتيين كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض جيوب القولون بنسبة 30% مقارنة بالأشخاص غير النباتيين الذين يتناولون اللحوم أو الأسماك أو كلاهما. 

من المعروف أن مرض جيوب القولون من الأمراض التي يكثر الإصابة بها في بريطانيا، ومن أهم أعراض ذلك المرض الشعور بالتقلصات الشديدة بالبطن، والانتفاخ، والإمساك، والإسهال.

وأرجع الباحثون السبب في قلة نسبة الإصابة بالمرض بين الأشخاص النباتيين إلى أن تناول اللحوم يعمل على تغيير التمثيل الغذائي للبكتيريا الموجودة في القولون، مما يضعف جدار القولون وبالتالي يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بمرض جيوب القولون.

ولقد وجد الباحثون في الدراسة التي استمرت لمدة 11 عاماً ونصف العام ونشرت نتائجها في صحيفة British Medical Journal الطبية - وجدوا أن هناك صلة وثيقة بين كثرة تناول الألياف وتقليل نسبة الإصابة بمرض جيوب القولون، حيث وجد الأطباء أن الأشخاص الذين استهلكوا كمية كبيرة من الألياف (أكثر من 25.5 جرام يومياً للنساء و أكثر من 26.1 جرام للرجال) قد قلت لديهم احتمالات التعرض للإصابة بالمرض بنسبة 42% مقارنة بأقرانهم الذين تناولوا كمية من الألياف أقل من 14 جرام يومياً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض القولون تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض القولون



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 09:40 2024 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

تشيلسي يقترب من ضم جوهرة برشلونة

GMT 18:38 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

الوداد البيضاوي يؤكد أن محمد الناهيري لا يتدرب مع فريق الأمل

GMT 04:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مدرب الرجاء يمنع أي راحة للاعبين بعد مباراة الترجي

GMT 23:07 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم درابزين لعام 2020

GMT 14:35 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مشاركة 421متسابق ومسابقة في سباق الصغار لماراتون البيضاء

GMT 07:18 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل التصميمات لديكور جبس غرف نوم رومانسية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib