قلق في ألمانيا وإسرائيل مع ركوب العنصريين البيض موجة ترامب
آخر تحديث GMT 11:54:15
المغرب اليوم -
استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي انهيار ملعب كرة قدم فى لندن وتوقف بعض خطوط القطارات بسبب الأمطار الصين تطلق 8 أقمار اصطناعية على متن الصاروخ الحامل "سمارت دراجون-3"
أخر الأخبار

قلق في ألمانيا وإسرائيل مع ركوب العنصريين البيض موجة ترامب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قلق في ألمانيا وإسرائيل مع ركوب العنصريين البيض موجة ترامب

دونالد ترامب
برلين ـ المغرب اليوم

أفاد مسؤولون كبار أن حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قلقة من القوة الدافعة التي اكتسبها العنصريون البيض في الولايات المتحدة من انتخاب دونالد ترامب، وأنها تتابع التطورات عن كثب.

ورفضت حكومة برلين إعطاء رد فعل رسمي على تسجيل مصور متداول على الإنترنت يظهر أعضاء من الحركة "اليمينية المتطرفة" وهي تجمع يشمل النازيين الجدد والقوميين البيض والمعادين للسامية خلال اجتماع في واشنطن على بعد بضعة مبان من البيت الأبيض.

لكن مسؤولاً كبيراً مقرباً من ميركل وصف التسجيل المصور الذي يظهر متحدثاً يهتف قائلاً "حيوا ترامب" ليقوم بعض الحاضرين بأداء تحية النازي، بأنه "مثير للاشمئزاز والقلق".

وقال المسؤول مشترطاً عدم نشر اسمه: "لا أعتقد أن هذه أيدولوجية ترامب لأنه متحرر من الأيديولوجية إلى حد بعيد فيما يبدو، لكن هؤلاء الأشخاص يستفيدون من نجاحه، نتابع هذا عن كثب".

فيديو مقزز
ووصف عضو لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بالكنيست الإسرائيلي يائير لبيد، التسجيل المصور بأنه "مقزز ولا يحتمل".

وقال لبيد: "أحد أكبر الأخطاء التي ارتكبتها الإنسانية على الإطلاق كان التقاعس عن الاعتراف بخطر الفاشية في وقت مبكر بما يكفي والتصدي لها، لا يمكننا أن ندع التاريخ يعيد نفسه".

وقال متحدث باسم فريق ترامب يوم الاثنين إن ترامب "مستمر في التنديد بالعنصرية من أي نوع وانتخب لكي يكون زعيماً لجميع الأمريكيين".

وفي مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، قال ترامب إنه يدين اجتماع الحركة "اليمينية المتطرفة".

وجاء ذلك بعد يومين من إغضاب ترامب العديد من الديمقراطيين والناشطين الحقوقيين والأقليات بتعيينه الرئيس السابق لموقع على الإنترنت مرتبط باليمين المتطرف ستيف بانون، رئيساً لواضعي الاستراتيجيات في البيت الأبيض.

وفي التسجيل المصور الذي سجل داخل المؤتمر ونشره موقع ذا أتلانتيك يقول أحد زعماء الحركة اليمينية المتطرفة ريتشارد سبنسر، إن أمريكا تنتمي للبيض الذين يصفهم بأنهم "أبناء الشمس"، ويندد بمنتقدي الحركة ويصفهم بأنهم "أحقر المخلوقات التي سارت على الكوكب على الإطلاق".

وأدى التجمع يوم السبت إلى خروج محتجين أوقفوا حركة السير حول مبنى رونالد ريغان، وهو مركز مؤتمرات تملكه الحكومة الاتحادية في وسط واشنطن ويستخدم للأغراض العامة والخاصة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق في ألمانيا وإسرائيل مع ركوب العنصريين البيض موجة ترامب قلق في ألمانيا وإسرائيل مع ركوب العنصريين البيض موجة ترامب



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:06 2024 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

إطلالات أيقونية لملكة الأناقة رانيا العبد الله

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 13:41 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib