الآلاف يخلون منازلهم هربًا من حرائق كاليفورنيا والحاكم يطلب المساعدة الفدرالية
آخر تحديث GMT 22:47:02
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

الآلاف يخلون منازلهم هربًا من حرائق كاليفورنيا والحاكم يطلب المساعدة الفدرالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الآلاف يخلون منازلهم هربًا من حرائق كاليفورنيا والحاكم يطلب المساعدة الفدرالية

حرائق كاليفورنيا
كاليفورنيا - المغرب اليوم

أخلى آلاف الاشخاص منازلهم في جنوب كاليفورنيا هربًا من حريق مفتعل اجتاح ،صباح السبت، جنوب شرق لوس أنجلوس، بعدما كان حاكم الولاية طلب المساعدة الفدرالية لمكافحة حريق مدمر يجتاح مناطق أخرى من الولاية، وقضى رجلا إطفاء خلال مكافحة حريقي "كرانستون" في جنوب شرق لوس أنجلوس، و"كار" في شمال كاليفورنيا، اللذين يعتبران الاخطر بين حرائق عدة تجتاح أكثر الولايات الأميركية اكتظاظًا.

واجتاح حريق ثالث أطلق عليه اسم "فيرغوسون" متنزه يوسيميتي الوطني في وسط كاليفورنيا وادى الى وفاة رجل اطفاء قبل بضعة أيام، ما أجبر السلطات على إغلاق أهم المعالم السياحية في البلاد جزئيًا، ويحاول اكثر من 1300 رجل إطفاء مكافحة حريق "كرانستون" الذي يتمدد بشكل سريع ما أجبر السلطات على اجلاء نحو سبعة آلاف شخص، بحسب ما اعلن جهاز حماية الغابات.

اندلاع حريق "كرانستون" الأربعاء
وكان حريق "كرانستون" اندلع الأربعاء، وأعلن الجهاز أن الاخطار الناجمة عن حريق "كرانستون" دفعت الى اغلاق موقت لكافة المتنزهات التابعة لجهاز حماية الغابات ضمن اطار محمية سانتا روزا وجبال سان جاسينتو المصنفة معلما وطنيا، وتم توقيف رجل يبلغ 32 عاما ووجه إليه الاتهام باضرام 15 حريقًا بما فيها حريق "كرانستون".

وحذّرت هيئة الخدمات الطارئة في كاليفورنيا من ان "مخاطر الحرائق مستمرة في الارتفاع في كاليفورنيا. احرصوا على أن تكونوا جاهزين مع عائلاتكم واصدقائكم لعمليات الإخلاء. كونوا يقظين"، والجمعة طلب حاكم الولاية جيري بروان المساعدة الفدرالية "لانقاذ الارواح وحماية الممتلكات"، بحسب ما أعلن مكتبه في بيان.

وطلب براون مساعدة الطائرات العسكرية وتوفير لوازم الايواء والمياه الى 30 الف شخص تم اجلاؤهم في شاستا كاونتي في شمال وسط كاليفورنيا حيث خرج حريق "كار" عن السيطرة، بحسب البيان، وأعلن براون حالة الطوارئ في شاستا وامر قوات الحرس الوطني بمؤازرة 3400 عنصر إطفاء في محاولة لاحتواء حريق "كار" الذي دمر 500 مبنى واتى على أكثر من 19400 هكتار من الأراضي.

 وفاة رجل ثان خلال مكافحة الحريق الجمعة
أعلن متحدث باسم اجهزة الاطفاء في كاليفورنيا لوكالة فرانس برس "قضى رجلا اطفاء في الحريق. بعد ظهر الخميس، قضى شخص (...) خلال قيادته جرافة كما قضى اطفائي في مدينة ريدينغ مساء"، وكانت السلطات أعلنت قبل بضع ساعات وفاة سائق الجرافة، مضيفة أن الحريق عبر مجرى للمياه واجتاح غرب ريدينغ التي يبلغ عدد سكانها 90 الفا.

وقال سكوت ماكلين المتحدث باسم إدارة الغابات ومكافحة الحرائق "النار تتمدد بسرعة ما يدفع قوات الأمن إلى إجراء عمليات إجلاء بأسرع ما يمكن. هناك جرحى بين المدنيين والاطفائيين"، وتوقعت ادارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا على موقعها الالكتروني "استمرار الجو الحار والجاف طوال نهاية الاسبوع"، كما يتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

وتابع الموقع أن "الرياح والحرارة المرتفعة والنباتات الجافة عوامل يمكن ان تؤجج الحريق"، وفي حريق منفصل، قضى السبت خمسة اطفال من عائلة واحدة اثر اشتعال النيران في أحد فنادق ولاية ميشيغن في شمال شرق البلاد، بحسب ما أعلن مكتب رئيس الشرطة المحلية.

وتابع المكتب ان امرأة تبلغ 26 عاما تربطها بالأطفال صلة قرابة قضت في الحريق الذي اندلع في فندق "كوزمو اكستندد ليفينغ" في بلدة سودوس، وتراوح أعمار الأطفال بين سنتين وعشر سنوات.

ولم تعرف بعد أسباب الحريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الآلاف يخلون منازلهم هربًا من حرائق كاليفورنيا والحاكم يطلب المساعدة الفدرالية الآلاف يخلون منازلهم هربًا من حرائق كاليفورنيا والحاكم يطلب المساعدة الفدرالية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
المغرب اليوم - التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي

GMT 14:01 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

زيدان يتحدث عن انتقال مبابي لـ ريال مدريد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib