الولايات المتحدة تعرض العفو على الرئيس الفنزويلي مقابل التنازل عن السلطة
آخر تحديث GMT 21:51:35
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تعرض العفو على الرئيس الفنزويلي مقابل التنازل عن السلطة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الولايات المتحدة تعرض العفو على الرئيس الفنزويلي مقابل التنازل عن السلطة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
واشنطن - المغرب اليوم

عرضت الولايات المتحدة على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، فرصة العفو مقابل التنازل عن السلطة.

وفقا لما نشرته وول ستريت جورنال، تهدف هذه المناورة إلى حل الأزمة السياسية التي طال أمدها مع تزايد الأدلة على أن مادورو خسر الانتخابات الأخيرة بشكل حاسم. وتأتي استراتيجية إدارة بايدن في الوقت الذي يضغط فيه الممثلون الدوليون وزعماء المعارضة الفنزويلية من أجل التوصل إلى حل.

قدمت الولايات المتحدة اقتراحًا إلى نيكولاس مادورو يتضمن عفوًا عن نفسه وحلفائه الرئيسيين الذين يواجهون اتهامات خطيرة، بما في ذلك تهريب المخدرات. ويتضمن العرض ضمانات ضد التسليم، على الرغم من أن الولايات المتحدة عرضت سابقًا مكافأة قدرها 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال مادورو. وتعكس هذه المبادرة دفعة دبلوماسية كبيرة تهدف إلى إقناع مادورو بالتخلي عن السلطة قبل انتهاء فترة ولايته في يناير.

قامت المعارضة الفنزويلية، بقيادة الدبلوماسي السابق إدموندو جونزاليس، بجمع أدلة جوهرية تثبت فوزه الساحق في انتخابات 28 يوليو. وعلى الرغم من ذلك، استمر مادورو في قمع المعارضة، والحفاظ على الولاء العسكري، والتلاعب بالمؤسسات القانونية لتأخير خروجه. وكان توثيق المعارضة المكثف لعملية فرز الأصوات حاسما في تحدي سلطة مادورو وحشد الدعم الدولي.

تمثل قبضة مادورو المستمرة على السلطة تحديًا هائلًا لإدارة بايدن، التي تبحر في المياه الدبلوماسية المعقدة. وحاولت الولايات المتحدة في السابق إجراء محادثات مماثلة في الدوحة، قطر، لكن هذه المناقشات تعثرت. وتشكل الجهود الحالية، التي تركز على الحوافز الدبلوماسية بدلاً من العقوبات، جزءاً من استراتيجية أوسع لمعالجة الاضطرابات السياسية المستمرة في فنزويلا.

وتشارك أيضا دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والمكسيك وكولومبيا، رغم أن نفوذها محدود بسبب موقفها المتعاطف مع مادورو. وتواجه الولايات المتحدة موعداً نهائياً ضيقاً، حيث لم يتبق سوى خمسة أشهر قبل تنصيب الرئيس المقبل في فنزويلا.

إن احتمال وصول دونالد ترامب إلى الرئاسة يمكن أن يعرقل المفاوضات الحالية إذا أدى إلى إحياء السياسات العدوانية السابقة تجاه مادورو. وعلى الرغم من بعض التقدم، لا يزال مادورو غير واثق من نوايا الولايات المتحدة، وغالباً ما يرفض التدخل الأمريكي في شؤون فنزويلا الداخلية.

وتجري مراقبة الإجراءات الدولية والجهود الدبلوماسية الأخيرة عن كثب. وقد أشارت الولايات المتحدة إلى تفضيلها استخدام الحوافز، مثل رفع لوائح الاتهام، بدلاً من تطبيق عقوبات إضافية. يتناقض نهج إدارة بايدن مع الإجراءات العقابية التي تم اعتمادها سابقًا.

كانت استراتيجية المعارضة الفنزويلية تتلخص في توثيق نتائج الانتخابات ونشرها، مما أظهر فوز جونزاليس بفارق كبير. وقد تضمنت جهودهم جمعًا دقيقًا لسجلات التصويت، على الرغم من محاولات نظام مادورو لعرقلة وترهيب مراقبي الانتخابات المعارضين. وكان هذا الدليل محوريا في تحدي شرعية ادعاءات مادورو.

وردا على أنشطة المعارضة والتهديد المتصور لحكمه، كثف مادورو حملته القمعية، واعتقل الآلاف من المنشقين والمتظاهرين. أطلق نظامه عمليات لقمع المعارضة، بما في ذلك حجب منصات التواصل الاجتماعي وشن مداهمات دون أوامر قضائية. ويمتد القمع إلى أولئك الذين عارضوا مادورو علنًا، مع تقارير عن انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

السلطات الانتخابية الفنزويلية تؤكد فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية ثالثة

 

احتجاجات مُتصاعدة على نتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا وتحركات دولية للضغط على مادورو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تعرض العفو على الرئيس الفنزويلي مقابل التنازل عن السلطة الولايات المتحدة تعرض العفو على الرئيس الفنزويلي مقابل التنازل عن السلطة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

لجنة المراقبة تحجز لحوم فاسدة في الناظور
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib