جو بايدن يُلمح لإمكانية السماح باستخدام الصواريخ البريطانية في أوكرانيا
آخر تحديث GMT 19:37:12
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

جو بايدن يُلمح لإمكانية السماح باستخدام الصواريخ البريطانية في أوكرانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جو بايدن يُلمح لإمكانية السماح باستخدام الصواريخ البريطانية في أوكرانيا

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - المغرب اليوم

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قد تسمح قريبًا لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بأسلحة بعيدة المدى.

وردا على سؤال أحد الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة سترفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا، قال الرئيس الأمريكي إن فريقه “يعمل على ذلك الآن”.

ورغم أن حلفاء أوكرانيا ظلوا يزودون كييف بكميات كبيرة من الأسلحة، إلا أن المساعدات جاءت مصحوبة بشروط عديدة. وما زالت واشنطن مترددة حتى الآن في السماح لكييف بضرب أهداف في عمق روسيا بسبب مخاوف من تصعيد الصراع.

وكان الغرب قد حذر بشكل خاص بشأن جر حلفاء الناتو إلى حرب شاملة.

وحتى لو وافقت إدارة بايدن على تخفيف القيود، فسوف يستغرق الأمر أشهراً حتى تحصل كييف على الأسلحة بسبب العقبات الفنية والبيروقراطية.

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إلى أوكرانيا يوم الأربعاء للاجتماع مباشرة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وستدور المحادثات حول الأهداف العسكرية الحالية لأوكرانيا ونوع المساعدة التي تطلبها من حلفائها.

وعلى خط المواجهة في الحرب، زعمت روسيا أن قواتها تقدمت بمقدار 1000 كيلومتر مربع (390 ميلاً مربعاً) في شرق أوكرانيا في أغسطس وسبتمبر، على الرغم من توغل القوات الأوكرانية في كورسك في الاتجاه الآخر.

وألقت روسيا، صباح الأربعاء، باللوم على “التدخل” في خروج قطار شحن عن مساره في منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا، دون أن تنسب ذلك بشكل مباشر إلى أوكرانيا.

وأعلن صندوق النقد الدولي أنه توصل إلى اتفاق مبدئي يسمح لأوكرانيا بالحصول على مساعدات مالية بقيمة 1.1 مليار دولار (840 مليون جنيه استرليني).

وفي وقت سابق، حذرت هيئة مراقبة الإنفاق الوطني في المملكة المتحدة من أن الدعم البريطاني للجيش الأوكراني "يقيد" قدرة وزارة الدفاع على تدريب قواتها.

وقال بلينكن في لندن، خلال مؤتمر صحفي مع لامي: 'أعتقد أنها لحظة حاسمة بالنسبة لأوكرانيا في خضم موسم قتال مكثف في الخريف مع استمرار روسيا في تصعيد عدوانها".

ومن المتوقع أن يضغط زيلينسكي من أجل إنهاء العديد من القيود المفروضة على كيفية السماح لجيشه باستخدام الأسلحة الغربية، حيث ينتشر جيشه منذ عامين ونصف في الحرب.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

بايدن يبحث خطة السماح لأوكرانيا بإستخدام صواريخ أميركية بعيدة المدى ضد روسيا

 

جو بايدن يُصدر أمراً تنفيذياً يمدد لمدة عام العقوبات المتعلقة بـ"التدخل" في الانتخابات الأميركية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جو بايدن يُلمح لإمكانية السماح باستخدام الصواريخ البريطانية في أوكرانيا جو بايدن يُلمح لإمكانية السماح باستخدام الصواريخ البريطانية في أوكرانيا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib