بريطانيا ستدفع أموالاً لمشاهير «تيك توك» لتحذير المهاجرين من عبور المانش
آخر تحديث GMT 07:42:05
المغرب اليوم -

بريطانيا ستدفع أموالاً لمشاهير «تيك توك» لتحذير المهاجرين من عبور المانش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بريطانيا ستدفع أموالاً لمشاهير «تيك توك» لتحذير المهاجرين من عبور المانش

منصه تيك توك
لندن ـ المغرب اليوم

ستدفع وزارة الداخلية البريطانية أموالاً للمشاهير لنشر رسائل على تطبيق «تيك توك»، تحث المهاجرين على عدم عبور القناة (المانش) بقوارب صغيرة، بحسب تقرير لصحيفة «التايمز» البريطانية.سيتم عرض آلاف الجنيهات على مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي في البلدان التي يهاجر منها أعداد كبيرة من الهجرة غير الشرعية إلى بريطانية لنشر قوانين الهجرة الجديدة، بما في ذلك التهديد بالترحيل إلى رواندا.وقرار دفع أموال لأصحاب النفوذ من أجل «إشراك المهاجرين المحتملين» هو جديد في وثيقة حكومية، بحسب الصحيفة.

وتم اللجوء إلى هذه الخطة للتهرب من الحظر المفروض على الاستخدام الحكومي لـ«تيك توك»، خصوصاً بعد مخاوف أمنية بشأن الشركة التي تأسست في الصين. وهذا يعني أن وزارة الداخلية لا يمكنها الإعلان مباشرة عن التطبيق.ويستخدم مهربو البشر المنصة للإعلان عن الهجرة، وتعتقد وزارة الداخلية أنه من «الحيوي» استهداف المهاجرين. وتعد هذه الخطوة جزءاً من حملة إعلانية بقيمة مليون جنيه إسترليني سيتم تقديمها جنباً إلى جنب مع تنفيذ سياسة وزارة الداخلية بشأن رواندا في الربيع.

أقرَّ البرلمان البريطاني، في يوليو (تموز) الماضي مشروع قانون مثيراً للجدل بشأن الهجرة، يمنع خصوصاً المهاجرين الذين وصلوا إلى المملكة المتّحدة بشكل غير قانوني من طلب اللجوء في هذا البلد، في خطوة أثارت انتقادات داخلية وتنديداً قوياً من الأمم المتحدة.ويعد هذا القانون حجر الزاوية في مشروع رئيس الوزراء ريشي سوناك لمحاربة الهجرة غير الشرعية؛ إذ كان وعد بـ«وقف» وصول المهاجرين عبر بحر المانش على متن قوارب صغيرة تنطلق غالباً من السواحل الفرنسية القريبة.

وسيتم تنفيذ الحملات الإعلانية الجماعية في ألبانيا والعراق ومصر وفيتنام، مع خطط لتقديمها في تركيا والهند.تم إعداد قائمة مختصرة من الشخصيات المؤثرة في ألبانيا بمساعدة شركة استشارية خاصة في السوق، التي تضم مغني راب واثنين من الكوميديين ومدونين عن أسلوب الحياة وشخصيات تلفزيونية وكاتب رحلات.ولدى وزارة الداخلية ميزانية تبلغ حوالي 30 ألف جنيه إسترليني لدفع رواتب المؤثرين الألبان، الذين تم اختيارهم لقدرتهم على جذب الشباب. وسيبلغ الحد الأقصى 5000 جنيه إسترليني للشخص الواحد.

تم اختيار مغني الراب Omg Dioh، الذي لديه أكثر من 100 ألف متابع على «تيك توك»، بوصفه مرشحاً مناسباً لأنه «يستخدم المنصة للتأثير في الشباب وتثقيفهم للعمل الجاد واتباع شغفهم».ومن بين المؤثرين الآخرين روكسي ديبراني، وهو ممثل كوميدي لديه 150 ألف متابع، ويتحدث ديبراني بلكنة شمال ألبانية قوية، مما قد يساعده على نشر الرسائل بسهولة أكبر للشباب الموجودين في المناطق المستهدفة، وفق الصحيفة.وتعد خطة الدفع للمؤثرين المرحلة التالية من الحملة الإعلانية لوزارة الداخلية في البلاد، التي استمرت على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وقد تضمنت إعلانات تحمل العلامة التجارية للحكومة البريطانية على وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون والإذاعة، وتحذر من عواقب السفر إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني.وقالت الإدارة إن إعلاناتها على وسائل التواصل الاجتماعي وصلت إلى 946 ألف شخص – حوالي ثلث سكان ألبانيا – واجتذبت 231 ألف نقرة على الموقع. ستكلف الحملة الإعلانية وزارة الداخلية 380.500 جنيه إسترليني.وفي عام 2022، وصل إلى سواحل إنجلترا على متن هذه القوارب أكثر من 45 ألف مهاجر، في رقم قياسي. وتجاوز عددهم منذ مطلع عام 2023، 13 ألف شخص.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حملة الرئيس الأميركي جو بايدن للانتخابات تنضم إلى منصة تيك توك

مأساة عروس عراقية ابتلعها بحر المانش ولُفت بكفن بدلاً من فستان زفافها

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ستدفع أموالاً لمشاهير «تيك توك» لتحذير المهاجرين من عبور المانش بريطانيا ستدفع أموالاً لمشاهير «تيك توك» لتحذير المهاجرين من عبور المانش



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib