إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة
آخر تحديث GMT 05:43:14
المغرب اليوم -

إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة

طائرة مسيرة
القدس المحتلة - المغرب اليوم

قتلت إسرائيل فلسطينييْن في هجوم على مدينة نابلس يوم الاثنين، واعتقلت آخريْن قالت إنهما مسؤولان عن هجوم سابق على جنود عند حاجز حوارة، فيما أسقطت طائرة مسيرة تابعة لـ«حماس» في سماء قطاع غزة، قبل أن ترد الحركة بصاروخ مضاد للطائرات في أحدث توتر محدود في غزة.
وأعلنت وزارة الصحة، «استشهاد محمد أبو بكر (34 عاماً)، ومحمد سعيد (32 عاماً)، متأثرين بجروحهما، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة نابلس».
وكانت قوات كبيرة من الجيش قد اقتحمت نابلس فجراً قبل أن تندلع مواجهات مسلحة انتهت بقتل أبو بكر وسعيد، واعتقال شابين آخرين. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم اعتقال نضال طبنجة، وعز طوقان، المسؤوليْن عن عملية إطلاق النار في بلدة حوارة، جنوب نابلس، أدت لإصابة 3 جنود في 25 مارس (آذار) الماضي.
وقال الجيش إنه صادر السيارة المستخدمة في هجوم مارس، بالإضافة إلى سلاح وذخيرة ومعدات عسكرية أخرى.
وبقتل الجيش الشابيْن أبو بكر وسعيد يرتفع عدد الذين قتلتهم إسرائيل منذ مطلع العام الحالي إلى 94، بينهم 17 طفلاً وسيدة، وشاب من بلدة حوارة في النقب داخل أراضي الـ48.
وجاء الهجوم على نابلس بعد فترة من الهدوء في شمال الضفة، فيما بدا أنه سياسة إسرائيلية جديدة لتخفيف حدة التوتر في شهر رمضان خشية تصعيد محتمل. وتخشى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من أن التوترات في الضفة والأجواء المشحونة في المسجد الأقصى قد تتحول إلى تصعيد كبير، تشارك فيها كذلك الفصائل في قطاع غزة.
وأسقطت إسرائيل، طائرة مسيرة في أجواء جنوب قطاع غزة، الاثنين، اتضح لاحقاً أنها تعود لـ«ـكتائب القسام» التابعة لـ«حماس»، التي أطلقت صواريخ مضادة على الطائرات الإسرائيلية.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته اعترضت «قطعة جوية مجهولة» (طائرة مسيرة) في سماء قطاع غزة، حيث كانت القطعة تحت المراقبة الجوية حتى اعتراضها.
وأضاف أنه «جرى رصد المُسيّرة في سماء قطاع غزة، وتعقبها من قبل وحدة التحكم التابعة لسلاح الجو». وأوضح أن المُسيّرة «لم تعبر الحدود ولم تشكل أي تهديد».
ولاحقاً أعلنت «كتائب القسام» أن الطائرة تعود لها. وقالت في بيان إنه «في أثناء مهمة تدريبية لسلاح الجو التابع لـ(كتائب القسام) صباح الاثنين، قام الطيران الحربي الإسرائيلي باستهداف طائرة مسيرة لـ(القسام) من نوع (شهاب) في أجواء جنوب قطاع غزة، فردت الدفاعات الجوية لـ(القسام) على الفور باستهداف الطيران المغير بعدد من صواريخ أرض جو».
وفي الوقت الذي اتهمت فيه الرئاسة الفلسطينية إسرائيل، بتعمد التصعيد، وجر المنطقة إلى دوامة عنف، هددت الفصائل بردود على الجرائم الإسرائيلية في نابلس والقدس والضفة وغزة.
وأدان الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، «الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس»، وحمّلها مسؤولية هذه الاعتداءات المتواصلة على الشعب الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي، خصوصاً الإدارة الأميركية، بالتدخل والضغط على هذه الحكومة لوقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، قبل تفجر الأوضاع.
كما أدان رئيس الوزراء محمد أشتية، جريمة نابلس، قائلاً: «لا تتوقف عمليات القتل والجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون حتى تبدأ من جديد؛ في متوالية القتل، وسفك دماء الشبان والأطفال والنساء».
لكن في «كتائب الأقصى» التابعة لحركة «فتح»، وينتمي إليها أبو بكر وسعيد، فقد تعهدت الكتائب بالانتقام ومواصلة الطريق، كما قالت حركة «حماس» إن المقاومة بكل وسائلها وأدواتها مشرعة ضد الاحتلال الإسرائيلي. وأصدرت «الجهاد» بياناً، قالت فيه إن هذا الدم سيشعل مزيداً من أتون المواجهة، وتصعيد المقاومة ثأراً وانتقاماً حتى الحرية والخلاص.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

أميركا تنفذ ضربات جوية في سوريا ردا على هجوم بطائرة مسيرة

إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية شمال قطاع غزة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس وتسقط مسيّرة لـ«حماس» في غزة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:26 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
المغرب اليوم - الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib