وزير الخارجية الفلسطيني يُصرح تحرك الجيوش العربية لتحرير أراضينا الخيار الأفضل
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

وزير الخارجية الفلسطيني يُصرح تحرك الجيوش العربية لتحرير أراضينا الخيار الأفضل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير الخارجية الفلسطيني يُصرح تحرك الجيوش العربية لتحرير أراضينا الخيار الأفضل

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
القدس المحتلة - المغرب اليوم

 قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن تحرك الجيوش العربية لتحرير الأراضي الفلسطينية يعد الخيار الأفضل، لافتًا في الوقت نفسه، إلى أن هذا الخيار غير قائم حاليًا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الأحد، أن فلسطين تبحث لتحرير أراضيها في خيارات أخرى بديلة وعملية، مشيرًا إلى امتلاك مقاومة شعبية سلمية على الأرض.

وطلب دعم تلك المقاومة، وتعزيز صمود الفلسطينيين على أرضهم، من خلال توفير كل مقومات الصمود، منوهًا أن الأراضي الفلسطينية المحتلة، تمر الآن بأزمة مالية خانقة.

واستطرد: «المطلوب تقديم المساعدات المالية حتى يتحرر الإنسان الفلسطيني من الضغط المالي الاقتصادي الخانق، وهناك قرارات متخذة على مستوى الجامعة العربية لتشكيل شبكة أمان مالية عربية».

ونوه أن «تلك القرارات اعتمدت في أكثر من قمة عربية، لكنها لم تترجم أو تنفذ حتى اللحظة»، معقبًا: «لا نريد قضايا صعبة غير قابلة للتحقيق، نريد الاهتمام بالاحتياجات الأساسية الأولية لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد المقاوم المرابط، وتعزيزه بآليات مقاومة عملية على الأرض».

ولفت إلى أن «دولة فلسطين بحكومتها، تتحرك في المسار السياسي والقانوني والدبلوماسي بأكثر من مكان، كالأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان في جينيف».

وأشار إلى أن العديد من القضايا الفلسطينية، بحاجة لدعم وإسناد مالي وقانوني وسياسي، وتحرك في الأمم المتحدة والأماكن المختلفة، والمزيد من الاعترافات بدولة فلسطين.

وأكمل: «نحن بحاجة للحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، ويجب أن يأتي الأمر أولًا من الدول العربية، قبل مطالبة الدول الغربية بكل ذلك».

وأكد أن «هناك أمورًا كثيرة يمكن للدول العربية أن تقوم بها - إن أرادت - على المستوى الرسمي والشعبي والأحزاب والبرلمانات والمنظمات والنقابات»، مختتمًا: «المجال متاح ومفتوح، ونرحب بكل جهد ورغبة للمساعدة أيًا كانت طبيعتها»

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

السفير المغربي عبد الرحيم مزيان يُقدِّم أوراق اِعْتماده لوزير الخارجية الفلسطيني

المالكي يكشف عن رفض دول عربية وإسلامية الضغط الأميركي للتطبيع مع "إسرائيل"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الفلسطيني يُصرح تحرك الجيوش العربية لتحرير أراضينا الخيار الأفضل وزير الخارجية الفلسطيني يُصرح تحرك الجيوش العربية لتحرير أراضينا الخيار الأفضل



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib