سفير مصر في السعودية حادث القصيم جنائي ولن يؤثر على العلاقات
آخر تحديث GMT 16:55:04
المغرب اليوم -

سفير مصر في السعودية: حادث القصيم جنائي ولن يؤثر على العلاقات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سفير مصر في السعودية: حادث القصيم جنائي ولن يؤثر على العلاقات

الرياض ـ وكالات

  قال السفير المصري لدى السعودية عفيفي عبد الوهاب إن علاقة البلدين "لن تتأثر بحادث مقتل أحد المواطنين المصريين العاملين بمنطقة القصيم بالسعودية"، واصفاً الحادث بـ "الجنائي". ووصف السفير المصري ، نقلاً عن وكالة الأناضول للأنباء الحادث بأنه "جنائي"، لافتًا إلى أن "السفارة المصرية أجرت اتصالاً بمسؤولي شرطة القصيم، ووعد مدير الشرطة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتهم السعودي الذي يجري البحث عنه". وكان شاب مصري يعمل في مجال البناء بالسعودية قتل أمس برصاص سائق أجرة سعودي بمدينة بريده في القصيم وسط السعودية. وسرد شهود عيان لمراسلة الأناضول تفاصيل الواقعة حيث "نشب خلاف بين القتيل والسائق السعودي حول مزاحمة الطريق، مما دفع السائق للخروج من سيارته وإطلاق الرصاص على المواطن المصري وأوقعه قتيلاً قبل وصوله لمستشفى الملك فهد ببريده". وتجمهر مئات المصريين العاملين عقب مقتل زميلهم مساء أمس أمام مستشفى الملك فهد، احتجاجاً على عدم إلقاء القبض على الجاني، غير أنه مع الساعات الأولى من صباح اليوم ساد الهدوء محيط المستشفى بعد وعود قدمتها الشرطة بأنها ستقوم بالتحقيق في الحادث، بحسب الشهود. وبحسب وسائل إعلام محلية رسمية، أجرى أيمن علي، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المصريين فى الخارج، اتصالات عاجلة بالخارجية المصرية والسفارة السعودية بالقاهرة لمعرفة المزيد عما ورد من أنباء تفيد إطلاق الرصاص على أحد المواطنين المصريين العاملين بالقصيم. وتشهد العلاقات المصرية السعودية فتورًا منذ اندلاع ثورة 25 يناير/ كانون الثاني، تطور إلى توتر بسبب قضية المحامي المصري أحمد الجيزاوي المتهم بتهريب أقراص مخدرة للسعودية في أبريل/ نيسان الماضي، وما أعقبها من مظاهرات أمام السفارة السعودية في القاهرة، ثم سحب الرياض لسفيرها من القاهرة لمدة أسبوع. وعاد التوتر مرة أخرى بعد الحكم على سيدة مصرية بالحبس لمدة 5 سنوات و500 جلدة بواقع 50 جلدة أسبوعيًا، وهو ما دفع بنشطاء مصريين لتنظيم وقفات سلمية أمام السفارة السعودية في 22 أغسطس/ آب الماضي. وتشير تقارير اقتصادية إلى أن عدد المصريين العاملين في المملكة العربية السعودية يبلغ 1.8 مليون مصري يعملون في السعودية بخلاف أسرهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر في السعودية حادث القصيم جنائي ولن يؤثر على العلاقات سفير مصر في السعودية حادث القصيم جنائي ولن يؤثر على العلاقات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib