سجناء سياسيون سابقون في تونس يعلنون تمسكهم بالاعتصام
آخر تحديث GMT 22:47:02
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

سجناء سياسيون سابقون في تونس يعلنون تمسكهم بالاعتصام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سجناء سياسيون سابقون في تونس يعلنون تمسكهم بالاعتصام

تونس ـ وكالات

  تمسّك العشرات من السجناء السياسيين التونسيين في عهد الأنظمة السابقة، بمواصلة اعتصامهم المفتوح أمام مقر الحكومة لحين تفعيل قانون "العفو التشريعي العام". ويطالب المعتصمون الذي مر على اعتصامهم أمام مقر الحكومة بتونس العاصمة أكثر من شهر، بتفعيل فوري للقانون الذي يعتبر الأول الذي يصدر بعد ثورة 14 يناير/كانون الثاني 2011 التونسية، حيث صدر في مرسوم عدد 1 لسنة 2011 المتعلق بالعفو العام ويضمن التعويض المعنوي والمادي للمساجين السياسيين الذين تعرّضوا لأشدّ أنواع التعذيب والإقصاء والحرمان من العمل في العهود السابقة وخاصة زمن الرئيس السابق زين العابدين بن علي. وأكّد منفّذو " اعتصام الصمود من أجل تفعيل العفو التشريعي العام " مواصلة الاعتصام الذي باشروه منذ أكثر من شهر حتى تستجيب السلطات إلى مطالبهم. وطالب المعتصمون اليوم الثلاثاء بمناسبة الذكرى الثانية لإصدار مرسوم العفو التشريعي العام بـ"استرداد حقوقهم في كنف الشرعية الوطنية والمواثيق الدولية التي تنصّ على التعويض لضحايا الاستبداد". وقال فتحي الماجري الناطق الرسمي باسم المعتصمين في حديثه لمراسل الأناضول إننا نؤكّد "شرعية مطلبنا في تفعيل مرسوم العفو التشريعي العام وذلك بعيدا عن كل التجاذبات السياسية ". طالب المعتصمون "الحكومة بالإيفاء بتعهداتها في الاستجابة لمطالب المعتصمين من أجل تفعيل المرسوم في كامل نقاطه وذلك في أسرع الأوقات ". وفي بيان له الشهر الماضي قال رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي، الذي استقال اليوم  إن "الحكومة  تضع ملف العفو العام ضمن أولوياتها لما يكتسبه من أهمية في تحقيق أسس العدالة الانتقالية واستعادة كل من سلب من حق العمل والحياة الكريمة خلال سنوات الاضطهاد، وإنها تسعى بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية إلى انتداب كل المعنيين بالأمر في أجل أقصاه آخر شهر مارس/آذار القادم" من أجل تفعيل القانون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجناء سياسيون سابقون في تونس يعلنون تمسكهم بالاعتصام سجناء سياسيون سابقون في تونس يعلنون تمسكهم بالاعتصام



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib