الجزائر تجمد نشاط جمعيات أميركية متهمة بـالتبشير
آخر تحديث GMT 22:47:02
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

الجزائر تجمد نشاط جمعيات أميركية متهمة بـ"التبشير"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تجمد نشاط جمعيات أميركية متهمة بـ

الجزائر ـ وكالات

  جمدت الجزائر نشاط جمعيات أمريكية لاتهامها بنشر المسيحية أو ما يطلق عليه "التبشير" وسط اللاجئين الماليين ومواطنين جزائريين بمحافظة تمنراست بأقصى جنوب البلاد. ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية الواسعة الانتشار اليوم الثلاثاء عن مصادر قالت إنها على صلة بالملف "أن وزارة الداخلية أوقفت نشاط جمعيات تبشيرية أمريكية في ولاية تمنراست، بعد أن أثبتت التحريات أنها تعمل على نشر المسيحية وسط اللاجئين الماليين ومواطنين جزائريين". وأوضحت المصادر للصحيفة أن "الوزارة طلبت من ولاة أقصى الجنوب التدقيق في نشاطات جمعيات أجنبية تنشط في مجال التبشير، بعد أن بيّنت تحريات أمنية في محافظة تمنراست، مؤخرا، مع لاجئين من مالي، اشتباه قيامهم ببيع أطفالهم لشبكة دولية تتعامل مع أطراف أجنبية ترغب في تبنّي أطفال رضع." وفيما لم يصدر تأكيد رسمي من السلطات الجزائرية، أضافت المصادر للصحفية أن "ما لا يقل عن 20 طفلا لا يتعدى عمر أكبرهم 6 سنوات، تم تهريبهم عبر الجزائر ثم تونس إلى عدة دول غربية(لم يتم تسميتها) وأن الأسر التي باعت أطفالها تقاضت مبالغ" مالية مقابل التخلي نهائيا عن أطفالها. وتستقبل الجزائر منذ أشهر أفواجا من اللاجئين الماليين على المناطق الحدودية حيث أقيمت مراكز لإيوائهم يشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري. وكان رالف غرينارت، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالجزائر أعلن نهاية السنة الماضية، إن "1500 مواطن مالي فروا من النزاع في الشمال ويتواجدون حاليًا على حدود الجزائر" ويعتقد المحققون حسب الصحيفة أن "الأمر يتعلق بشبكة متعددة الجنسيات، تنشط في عدة دول إفريقية وتدار من الولايات المتحدة الأمريكية لصالح منظمات تنصير مسيحية بروتستانتية، قامت، خلال العام 2012، بتهريب أطفال من أسر فارة من الحرب في مالي إلى أوروبا والولايات المتحدة، بغرض تنصيرهم". وقالت الصحيفة إن مصالح (أجهزة) الأمن تحقق حاليا في شبهة تعاون مواطنين جزائريين مع هذه الجمعيات التبشيرية الأمريكية منذ شهر جوان 2012، حيث وزع جزائريون مساعدات موّلتها جمعيتان من أمريكا لمساعدة اللاجئين الماليين، كما تشتبه حول تمويل جمعيات وهيئات أوروبية وأمريكية تبشيرية وذات توجه سياسي موالٍ لإسرائيل، لجمعيات ونشاطات إنسانية في أقصى الجنوب. وسنت الجزائر عام 2006 قانونا يحدد شروط وقواعد ممارسة الشعائر الدينية لغير المسلمين، وفي مجمل ما جاء فيه منع الدعوة لاعتناق دين غير الدين الإسلامي . كما منع هذا القانون ممارسة أي ديانة غير الإسلام، خارج المباني المخصصة لها قبل الحصول على ترخيص مسبق تمنحه اللجنة الوطنية للشعائر الدينية تحت رئاسة وزير الشؤون الدينية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تجمد نشاط جمعيات أميركية متهمة بـالتبشير الجزائر تجمد نشاط جمعيات أميركية متهمة بـالتبشير



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib