نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا
آخر تحديث GMT 22:47:02
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا

بيروت ـ وكالات

  دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إلى التروي والهدوء في متابعة ملف تفجير "بورغاس" الذي تتهم بلغاريا "حزب الله" بالوقوف وراءه. وانتقد نصر الله في كلمة متلفزة اليوم السبت عرضت في مهرجان أقامه الحزب بمناسبة ما يُعرف باسم الذكرى السنوية لـ"القادة الشهداء" في الضاحية الجنوبية ببيروت "توظيف بعض القوى السياسية اللبنانية لهذا الاتهام لضرب المقاومة وإسقاط الحكومة اللبنانية". ويحيي حزب الله في 16 فبراير/ شباط ذكرى اغتيال بعض قياداته والتي تتصادف في شهر فبراير/ شباط من أعوام مختلفة وهم أمينه العام السابق عباس الموسوي والشيخ راغب حرب ومسؤوله العسكري السابق عماد مغنيه. واتهمت بلغاريا حزب الله المدعوم من إيران الأسبوع الماضي بتنفيذ تفجير الحافلة بمدينة بورغاس المطلة على البحر الأسود والذي أسفر عن مقتل خمسة سياح إسرائيليين في يوليو/ تموز الماضي. ولكن نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، رد على الفور ونفى هذه الاتهامات واعتبرها "ادعاءات وتحريضًا على حزب الله تقف وراءه إسرائيل يستهدف المقاومة بالإعلام والسياسة بعدما فشلوا في إسقاط المقاومة بالحرب والمواجهة". وبشأن ما تتناقله تقارير صحفية عن هجوم إسرائيلي متوقع على لبنان وموجه ضد حزب الله على خلفية هذه الحادثة قال نصر الله إن إسرائيل "لا تحتاج أي ذريعة لشن هجوم على لبنان". وحذر من أن "المقاومة في لبنان لن تسكت على أي اعتداء إسرائيلي "، مشيرا الى أن " كل المطارات والموانئ ومحطات توليد الكهرباء في إسرائيل هي تحت مرمى صواريخ المقاومة". وفي الشأن اللبناني الداخلي، هاجم نصر الله خطاب رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري الذي ألقاه الخميس الماضي في ذكرى اغتيال والده رفيق الحريري في 14 شباط/ فبراير 2005 . ووصف نصر الله هذا الخطاب بأنه "خطاب تحريضي وفيه إهانة للرئيس رفيق الحريري الذي وقف دوما الى جانب سلاح المقاومة". واتهم نصر الله سعد الحريري بأنه "وافق في السابق على بقاء سلاح حزب الله مقابل احتفاظه برئاسة الحكومة اللبنانية"، مؤكدا "رفض حزب الله لهذا الطرح جملة وتفصيلا". وفي كلمة متلفزة تم بثها الخميس الماضي في مهرجان حاشد في البيال وسط بيروت خلال إحياء الذكرى الثامنة لاغتيال والده رئيس الحكومة اللبنانية الراحل رفيق الحريري، لفت سعد الحريري رئيس الوزراء الأسبق إلى أن "مشكلة السلاح غير الشرعي في لبنان (في إشارة إلى سلاح حزب الله) بكل وظائفه الإقليمية والداخلية والطائفية والعائلية والجهادية والتكفيرية، هي أم المشاكل في لبنان". وأوضح أن "كل اللبنانيين يعرفون أن حزب الله يمتلك ترسانة من الأسلحة الصاروخية والثقيلة والخفيفة يقال إنها تفوق ترسانة الدولة، وفي المقابل هناك فتات من السلاح بأيدي تنظيمات وفصائل لبنانية وفلسطينية خارجة عن القانون ولجأت الى هذا الخيار بذريعة الدفاع عن النفس".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا نصر الله يدعو إلى التروي في ملف تفجير بلغاريا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib