إطلاق أعيرة نارية على مبنى التنفيذ القضائي وإحراق مركبة للأمن العام في عمان
آخر تحديث GMT 17:48:45
المغرب اليوم -

إطلاق أعيرة نارية على مبنى التنفيذ القضائي وإحراق مركبة للأمن العام في عمان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلاق أعيرة نارية على مبنى التنفيذ القضائي وإحراق مركبة للأمن العام في عمان

عمان ـ يو بيي

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الأربعاء عن اطلاق عيارات نارية باتجاه مبنى التفيذ القضائي في محافظة البلقاء شمال غرب العاصمة عمان جراء الإحتجاجات الشعبية بعد قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية . وقال بيان صادر عن المديرية أن " أعيرة نارية أطلقت بإتجاه مبنى التنفيذ القضائي في محافظة البلقاء شمال غرب العاصمة عمان وإحراق مركبة عائدة للأمن العام " . وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت فجر اليوم عن إصابة 4 عناصرمن قوات الدرك بعيارات نارية في مدينة إربد شمال البلاد 3 منهم بحالة سيئة " . يذكر أن مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت في مساء أمس الثلاثاء عن إصابة إثنين من أفراد الشرطة بعيارات نارية في شمال البلاد كما أحرقت محكمة ومحطة وقود. وقال بيان صادر عن مديرية الأمن العام أن " إثنين من أفراد الأمن العام أصيبا بعيارات نارية في منطقة طيبة إربد ( شمال ) بعيارات نارية من قبل محتجين ( على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية ) وحالتهم العامة سيئة" . وكانت احتجاجات عنيفة اندلعت في مدينة السلط مساء أمس تخللها حرق للإطارات في الشوارع المؤدية للعاصمة عمان وقذفها على طريق عمان - السلط . وكان مصدر أمني أعلن في وقت سابق أمس أن " محتجين على قرار الحكومة برفع أسعار المشتقات النفطية أعتدوا على 3 مركبات تعود للأمن العام ، فيما أحرق آخرين على حرق إطارات السيارات في شوارع مدينة الشوبك ( جنوب ) ، فيما حطم متظاهرون واجهة مبنى المحافظة في محافظة معان ( جنوب ) وقال مصدر محلي في الكرك جنوب البلاد إن محتجين أحرقوا مبنى المحكمة في المدينة.واضاف المصدر أن محتجين آخرين حاولوا اقتحام المؤسسة الاستهلاكية المدنية لنهبها. من جهة أخرى قال مصدر في ابرد شمال البلاد إن محتجين احرقوا محطة للوقود.وكانت العاصمة الأردنية عمّان وعدد من المحافظات شهدت مساء أمس احتجاجات شعبية بعد قرار الحكومة تحرير أسعار المشتقات النفطية. وردد عشرات المتظاهرين تجمعوا بالقرب من ميدان جمال عبدالناصر بوسط العاصمة عمّان هتافات تندد برئيس الوزراء عبدالله النسور وحكومته ودعوا إلى اسقاطهما. وشهدت مدينة إربد ( شمال ) احتجاجات شعبية رفضا لقرار الحكومة ودعوا إلى اسقاطها ، فيما شهدت محافظة الكرك ( جنوب ) تظاهرة مماثلة ونددوا بحكومة عبدالله النسور. واندلعت أعمال شغب في محافظة المفرق ( شمال شرق ) ، وأحرق المتظاهرون إطارات السيارات وأغلقوا الطريق الرئيسي في المدينة ، فيما شهدت محافظة معان ( جنوب ) تظاهرة نددت بحكومة عبدالله النسور وبقرار رفع أسعار المشتقات النفطية . وكان وزير الصناعة والتجارة الأردني، حاتم الحلواني، أصدر أمس ، قراراً يقضي بإجراء تعديل على أسعار المشتقات النفطية، قضى برفع أسعارها. وقال بيان صادر عن رئاسة الحكومة أنه " بناء على قرار مجلس الوزراء باستكمال اجراءات تحرير تعديل أسعار المشتقات النفطية، قرر اعتباراً من منتصف الليلة تعديل سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان 90 ليصبح 800 فلس (1.13 دولاراً) لليتر. كما قرر تعديل سعر السولار ليصبح 685 فلسا للتر (97 سنتاً)، وتعديل سعر الغاز ليصبح 685 فلسا للتر، وتحديد سعر اسطوانة الغاز سعة 12.5 كيلوغرامات بمقدار 10 دنانير (14 دولاراً) للإسطوانة. وكانت الحكومة الأردنية السابقة برئاسة فايز الطراونة رفعت أسعار المشتقات النفطية 10 % فجوبهت بمعارضة شعبية كادت تسقطها في الشارع ، إلاّ أن الملك عبدالله الثاني جمد قرار الرفع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أعيرة نارية على مبنى التنفيذ القضائي وإحراق مركبة للأمن العام في عمان إطلاق أعيرة نارية على مبنى التنفيذ القضائي وإحراق مركبة للأمن العام في عمان



سيرين عبد النور تتألق بالأسود في أحدث ظهور لها

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib