جنبلاط يُؤكد أن إسرائيل لن تكتفي بحربها على غزة والضفة ويدعو لدعم الأردن
آخر تحديث GMT 21:14:30
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

جنبلاط يُؤكد أن إسرائيل لن تكتفي بحربها على غزة والضفة ويدعو لدعم الأردن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جنبلاط يُؤكد أن إسرائيل لن تكتفي بحربها على غزة والضفة ويدعو لدعم الأردن

الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط
بيروت - المغرب اليوم

اعتبر الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط أن "المشروع الصهيوني" لن يقف عند محاولة إزالة غزة، مشيرا إلى أن الحرب في بدايتها وفقا لكل التوقعات.

وكتب جنبلاط على منصة "إكس": "يبدو وفق كل التوقعات أن الحرب لن تنتهي وأننا فقط في بدايتها، كما يبدو أن المشروع الصهيوني لن يقف عند محاولة إزالة غزة بل سيستمر في الضفة استكمالا لوعد بلفور والرؤية التوراتية، لذا فان حماية الأردن ضرورة، وكفى التفكير بأن السلم الإبراهيمي هو الحل، أما لبنان فالتسوية هي الحل".

وتأتي هذه التصريحات على خلفية تصاعد أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس" في أكتوبر الماضي التي أدت إلى دمار كبير في القطاع وسقوط أكثر من 40 ألف قتيل، مع تصاعد التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" اللبناني.

ويذكر أن وعد بلفور قدمته بريطانيا سنة 1917 لزعماء الحركة الصهيونية لإقامة كيان لليهود في فلسطين.

وجاء الوعد في رسالة بعث بها وزير الخارجية البريطانية آرثر بلفور عام 1917 إلى اللورد ليونيل روتشيلد أحد زعماء الحركة الصهيونية في تلك الفترة والتي عرفت فيما بعد باسم وعد بلفور:

"من لا يملك أعطى لمن لا يستحق"

وكان الوعد أول خطوة يتخذها الغرب لإقامة كيان لليهود على تراب فلسطين. وقد قطعت فيها الحكومة البريطانية تعهدا بإقامة دولة لليهود في فلسطين، مع أن ذلك يخالف المواثيق الدولية التي لم تمنحها الحق كدولة كانت منتدبة على فلسطين بإعطاء أرض لا تمتلكها لغرباء ليسوا أهلها، وفق صيغة تاريخية مغلوطة مفادها "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، وفي كل عام يحيي الفلسطينيون ذكرى وعد بلفور المشؤوم الذي شكل بداية لمأساتهم المستمرة منذ أكثر من 100 عام، حيث يطالبون الحكومة البريطانية بالاعتذار عن وعدها، وهو ما لم تفعله لندن حتى الآن.   

قد يهمك أيضــــــــــــــا

استقالة وليد جنبلاط من رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني

 

جنبلاط يطالب بلجنة تحقيق دولية بحادث انفجار مرفأ بيروت

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنبلاط يُؤكد أن إسرائيل لن تكتفي بحربها على غزة والضفة ويدعو لدعم الأردن جنبلاط يُؤكد أن إسرائيل لن تكتفي بحربها على غزة والضفة ويدعو لدعم الأردن



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib