بيت مال القدس يعتني بزيتون فلسطين
آخر تحديث GMT 19:37:49
المغرب اليوم -
سلطة مطارات إسرائيل تعلن توقف الرحلات الجوية في مطار بن غوريون قرب تل أبيب المنافسة الشديدة تجبر شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران على تعليق رحلاتها إلى بكين شركة الخطوط الجوية البريطانية تلغي جميع رحلاتها المتجهة إلى إسرائيل حتى نهاية مارس 2025 جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن اعتراض 5 طائرات مسيرة في البحر المتوسط قبل دخولها إلى الأراضي المحتلة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة إلى أكثر من 600 شهيداً حزب الله يعلن استهداف تجمع للقوات الإسرائيلية شرق لبلدة "مركبا" جنوبي لبنان بعدة صواريخ تحذير عاجل من الناتو بشأن إرسال قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا بأوكرانيا نقل الممثل المغربي محمد الشوبي إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنجة بعد تدهور حالته الصحية وزارة الصحة اللبنانية تنفي خبر إخلاء مستشفى بعلبك الحكومي تعمل بشكل طبيعي السلطات الإسبانية تُعلن العثور على الصحافي والمعارض الجزائري هشام عبود في وضعية حرجة
أخر الأخبار

بيت مال القدس يعتني بزيتون فلسطين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بيت مال القدس يعتني بزيتون فلسطين

بيت مال القدس
غزة ـ المغرب اليوم

بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف، وصلت حملة “عونة” لقطاف الزيتون 2024 إلى قرية “أم اللحم” شمال شرق محافظة القدس لمساعدة مزارعي القرية على إنجاح هذا الموسم، رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تلحق بسكانها.

ويأتي هذا الدعم، الذي تخصصه الوكالة هذا العام لأزيد من 1500 من مزارعي محافظة القدس، في سياق البرامج الاجتماعية التي ترعاها الوكالة، تحت الإشراف المباشر للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في سياق التمكين الاقتصادي للفئات النشيطة في المنطقة.

وترعى وكالة بيت مال القدس الشريف، للسنة الثالثة على التوالي، موسم قطاف الزيتون بشراكة مع محافظة القدس في إطار برنامج “عونة لقطاف الزيتون” بتوفير المعدات وآلات القطف الكهربائية المزودة ببطاريات متنقلة، والسلالم والمفارش والأمشاط والأكياس لنقل المحصول، إضافة إلى معدات أخرى تستخدم في جني ثمار الزيتون.

ويتم توزيع الدعم بشكل متناسب على 30 من قرى وبلدات محافظة القدس، لاسيما قرية “خراب أم اللحم” شمال غرب القدس، وقرية “مخماس” وسط المحافظة، ثم منطقة “وادي الحوض” من أراضي العيزرية، وكلها مناطق تعرضت، هذا العام، لاعتداءات أكبر من غيرها.

وأشرف على إطلاق الحملة في “أم اللحم” عبد الله صيام، نائب محافظ القدس، وإسماعيل الرملي، منسق برامج ومشاريع الوكالة في القدس، بحضور هاني ذياب رئيس مجلس قرية “أم اللحم” ولفيف من المزارعين.

وأعرب رئيس مجلس قرية “أم اللحم”، بهذه المناسبة، عن شكره لوكالة بيت مال القدس الشريف على مبادرتها الكريمة بدعم قطاف الزيتون في القرية، مؤكدا أنها المرة الأولى منذ 13 سنة التي تستفيد فيها القرية من دعم مماثل.

وتتوزع مزارع الزيتون في قرية “أم اللحم” على أراض يفصلها جدار العزل عن امتدادها الطبيعي، مما يجعلها محط أطماع المستوطنين.

وتقع قرية “أم اللحم”، وهي إحدى قرى محافظة القدس، في أقصى شمال غرب المدينة المقدسة، وتعاني كغيرها من المناطق الريفية في القدس من أثر الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية غير المستقرة في المدينة.

قد يهمك أيضا:

وكالة بيت مال القدس توزع مساعدات مغربية طارئة على مؤسسات استشفائية فلسطينية

الأميرة للا حسناء تستقبل الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة ال14 للمخيم الصيفي لوكالة بيت مال القدس

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت مال القدس يعتني بزيتون فلسطين بيت مال القدس يعتني بزيتون فلسطين



أجمل إطلالات نجوى كرم باللون الزهري بدرجاته المختلفة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 21:42 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على امرأة مقطوعة الرأس في منزلها في فرنسا

GMT 01:04 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

"السماوي" أغرب طرق النصب والاحتيال في المغرب

GMT 05:05 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

بيع عملة ذهبية نادرة مقابل 9.36 ملايين دولار

GMT 16:14 2020 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

كفيتوفا تهزم سيجموند وتتأهل إلى الدور قبل نهائي رولان جاروس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib