قيادات التحالف تؤكد قرار مجلس الأمن نصره للشعب اليمني
آخر تحديث GMT 07:29:56
المغرب اليوم -
الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق حزب الله اللبناني يُعلن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء توغلها إلى بلدة مارون الراس جنوب البلاد الجيش العراقي يُعلن مقتل 4 جنود وأصابة ثلاثة آخرون في كمين من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة كركوك قوات الدفاع الجوي الروسية تُسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك استبعاد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل
أخر الأخبار

قيادات التحالف تؤكد قرار مجلس الأمن نصره للشعب اليمني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قيادات التحالف تؤكد قرار مجلس الأمن نصره للشعب اليمني

العميد أحمد عسيري
الرياض - المغرب اليوم

رحب العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي بقرار مجلس الأمن الدولي حول اليمن الذي فرض عقوبات على كل من زعيم الحوثيين عبد الله الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق، بسبب ضلوعهما في أعمال تهدد أمن واستقرار اليمن.

واعتبر عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية أن القرار الدولي الذي اعتمد اليوم يعد استشعارًا من المجتمع الدولي لخطورة الوضع في اليمن، لافتًا النظر إلى أن المجتمع الدولي يرى أن من مسؤولياته حماية المواطن اليمني بالتوازي مع ما تقوم به عمليات التحالف.

وقال بهذا الصدد " إن قيادة التحالف ترى أن قرار مجلس الأمن بالموافقة على مشروع القرار الخليجي يعد نصرة للشعب اليمني ويصب في مصلحته، معتبرا العمل الدبلوماسي والعسكري هما اللذان يصنعان الأمن والسلام، لذا يعد هذا القرار استشعارًا من المجتمع الدولي لخطورة الوضع في اليمن".

من جهة أخرى أفاد المتحدث باسم قوات التحالف أن الحكومة اليمنية طلبت رسمياً منذ عدة أيام من المجتمع الدولي ومن الدول المشاركة في "عاصفة الحزم" فرض حظر بحري على جميع المياه الإقليمية والموانئ اليمنية، حتى يكون لقوات التحالف الحق في الزيارة والتفتيش في أي وقت.

وأعرب عن أمله في أن يتماشى الجميع مع هذا الإجراء لمساعدة الحكومة اليمنية على فرض النظام والقانون على مياهها الإقليمية وموانئها حماية للشعب اليمني.

وفيما يتعلق بالجانب العملياتي خلال 24 ساعة الماضية، ثمن عسيري ما قام به عددٌ من قادة الألوية الذين عادوا لدعم الشرعية، ومنهم اللواء ( 315 مدرع) وكامل منتسبيه الذين أعلنوا دعمهم وولاءهم للشرعية، واللواء (111)، واللواء ( 11 حرس حدود ) الذين استشعروا مسؤوليتهم تجاه اليمن ومواطنيه، مجددًا الدعوة لبقية الألوية والوحدات بأن تحذو حذو هؤلاء القادة، وأن يعودوا لنصرة اليمن والشرعية فيه.

وأكد أن عمليات قوات التحالف مستمرة وفق الأهداف والخطط المخصصة لها،لافتا إلى أن الأهداف تركزت مؤخرا على منع المليشيات الحوثية من إعادة تنظيم قواتهم والاستفادة من القدرات المتوفرة بالمعسكرات.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن قوات التحالف نفذت أكثر من عملية استهدفت عدة مواقع مثل لواء المجد ومعسكر الماس في مأرب، إضافة لاستهداف المعهد المهني في البيضاء، الذي تحصنت فيه المليشيات الحوثية في محاولة منها للنجاة بما لديها من معدات وذخائر.وأفاد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، خلال استعراضه جانبا من العمليات الجوية التي نفذت مؤخرا، بأن قوات التحالف استهدفت معسكر السوادية في البيضاء، ومعسكر الفرضة في العاصمة صنعاء، لافتا إلى استمرار قصف قوات التحالف لمناطق مطرة وكتاف وصعدة شمالي البلاد، نظرًا لأن المليشيات الحوثية تحاول إعادة تنظيم صفوفها هناك.

وفي عدن جنوبي اليمن أوضح أن الموقف لم يتغير، حيث لا تزال المليشيات الحوثية تمارس عبثها داخل أحياء عدن وفي كريتر والمعلا وعلى الطريق الساحلي، متوقعًا انحسار هذه العمليات متى ما أصبحت المليشيات معزولة عن الإمداد، لا سيما مع تباطؤ تحركات وتنقل المليشيات بين المدن، مبينا أن هذه  المليشيات تتخذ الآن مواقع دفاعية رغبةً في النجاة والهرب بما لديها من معدات، خوفًا من تدمير قوات التحالف لها.

ولفت المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن الضغط متواصل على مدار الساعة في صعدة وشمال الحدود اليمنية، مبينًا أن أجهزة المراقبة في حرس الحدود السعودي، رصدت تحركات وتجمعات للمليشيات بالقرب من الحدود السعودية في محاولة لإعادة التنظيم هناك.

وأفاد بأن مدفعيات حرس الحدود السعودي استهدفت يوم أمس الإثنين أكثر من موقع في قطاع جيزان ونجران، وقامت بتدميرها، فيما يستمر العمل لمنع هذه المليشيات من تحقيق أي نوع من النصر الإعلامي الذي تسعى إليه.

على المستوى الإغاثي أكد عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية، أن أعمال الإغاثة في اليمن تسير على وتيرة جيدة، مشيرًا إلى أن الـ (24) ساعة القادمة ستشهد إجراءات إغاثية ملموسة على الأرض، ليستفيد منها المواطنون اليمنيون.وعلى مستوى العمليات البحرية، أشار إلى أن القطع البحرية لقوات التحالف مازالت تفرض حظرًا بحريًا على الموانئ اليمنية، وتقوم بدورها في تفتيش السفن المتوجهة من وإلى الموانئ اليمنية، لضمان خلوها من عمليات تهريب الأسلحة والإمدادات.

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين، أكد عسيري مشاركة دولة ماليزيا في عملية "عاصفة الحزم" منذ  البداية، وقال "إنها دولة داعمة لأمن واستقرار اليمن، مستشعرة مسؤوليتها تجاه المواطن اليمني، وهي تقوم بالتنسيق المباشر مع دول التحالف حتى يعود اليمن إلى سابق عهده من الاستقرار والأمن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادات التحالف تؤكد قرار مجلس الأمن نصره للشعب اليمني قيادات التحالف تؤكد قرار مجلس الأمن نصره للشعب اليمني



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:46 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي خارج منافسات موسم دراما رمضان المقبل 2025
المغرب اليوم - منى زكي خارج منافسات موسم دراما رمضان المقبل 2025

GMT 08:35 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 09:34 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة سمية الخشاب تحل ضيفة على برنامج "أنا وأنا"

GMT 14:49 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

جريمة قتل بشعة داخل حي الإرشاد في مدينة القنيطرة

GMT 19:13 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

رش "سائل حمضي" على مدير في شركة طاقة ألمانية

GMT 02:49 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على الأسعار الجديدة للتبغ والمعسل في المغرب

GMT 19:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

فلاي دبي تعتزم شراء 175 طائرة من بوينغ

GMT 04:59 2015 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

فوائد نبات اللبلاب لعلاج إلتهاب الشعب الهوائية

GMT 09:33 2024 الإثنين ,19 شباط / فبراير

تنسيقات أزياء عصرية مع موضة الجلد لشتاء 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib