شخصيتان لبنانيتان تنوهان بالموقف الإسلامي المتضامن مع المملكة
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

شخصيتان لبنانيتان تنوهان بالموقف الإسلامي المتضامن مع المملكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شخصيتان لبنانيتان تنوهان بالموقف الإسلامي المتضامن مع المملكة

لمنظمة التعاون الإسلامي
بيروت - المغرب اليوم

نوه رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في لبنان أمين الداعوق بنتائج الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في مدينة جدة الأسبوع الماضي وبيانه الختامي الذي ندد بشدة بالاعتداءات على مقري سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الإيرانية طهران وقنصليتها في مشهد .

وأكد الداعوق في تصريح له اليوم أهمية الموقف الإسلامي الجامع المتضامن مع المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي عبر عنه وزراء خارجية الدول الإسلامية في اجتماعهم الاستثنائي في جدة وذلك يعود إلى المكانة المرموقة للمملكة التي تبوأتها عبر مسيرتها الطويلة من الدعم والمساندة لكل القضايا العربية والإسلامية ونصرتها وبخاصة في الأزمات والملمات .

وقال إن : " التقدير والاحترام للمملكة في العالمين العربي والإسلامي يدل على مدى الثقة الكبرى التي يوليها العرب والمسلمون للمملكة واعتزازهم بدورها الرائد المساهم على الدوام عبر كلمتها المسموعة في جمعهم وتعزيز وحدتهم وصون تماسكهم لمواجهة كل المخططات العدائية التي تحاول النيل من الأمتين العربية والإسلامية وإلصاق تهمة الإرهاب زورًا وبهتانًا بدولها وشعوبها .

من جهته استنكر القاضي المستشار في دار الإفتاء اللبناني الشيخ عبد الرحمن المغربي بشدة الاعتداء الإيراني على سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران وقنصليتها في مشهد .

وأشار إلى أن : " الفعل الإجرامي الذي حصل على سفارة المملكة مستنكر عالميًا ودوليًا وعربيًا وإسلاميًا حتى من الذين حصل الجرم على أراضيهم عادوا إلى رشدهم ونظروا في شر فعلتهم واستنكروا الأمر " .

وقال : " إن حكمة القائمين على شؤون المملكة قابلوا الجرم بالحنكة وجمعوا الأمة الإسلامية تحت راية واحدة في وجه من أراد بالأمة الشر وفي وجه التطرف الأعمى الذي أصاب بعض الغلاة منهم " .

وأضاف : " وفي هذا المجال لا بد أن ننوه ونؤيد وندعم حنكة وحكمة وبعد نظر قيادة المملكة وحسن مشورتهم ضد ما يحصل من أمور تشهدها الساحة السعودية بالذات والعربية عامة والمنطقة ككل والإسلامية في جمع شمل الأمة الإسلامية حول كلمة واحدة ضد التطرف وما يحاك للأمة من المتربصين بها أو الذين يحيكون لها المكايد والمؤامرات من الداخل والخارج " .

وسلط القاضي المغربي الضوء على الرأي العام اللبناني المتحد والمتضامن مع المملكة وقيادتها الحكيمة وشعبها ، مبرزًا أن الشعب اللبناني بمعظم فئاته ومكوناته مؤيد لما صدر من مقررات في البيان الختامي للاجتماع الإسلامي الاستثنائي الذي دعت إلى عقده منظمة التعاون الإسلامي في جدة وتأكيد تلك المقررات على نصرة الأمة والتحديات التي تواجهها من إرهاب لا يمت إلى الإسلام وأهله بأي صلة .

نقلآ عن واس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شخصيتان لبنانيتان تنوهان بالموقف الإسلامي المتضامن مع المملكة شخصيتان لبنانيتان تنوهان بالموقف الإسلامي المتضامن مع المملكة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib