بلاغ جديد من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى المغاربة
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

بلاغ جديد من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى المغاربة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بلاغ جديد من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى المغاربة

رخصة السياقة
الرباط - المغرب اليوم

دعت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) المواطنين المعنيين بتجديد رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات إلى تجديد الوثائق المنتهية صلاحيتها.

وجاء في بلاغ للوكالة إنه تطبيقا لمقتضيات المادتين 38 و 58 من القانون 14-116 المتمم والمعدل لقانون 05-52 المتعلق بمدونة السير على الطرق التي حددت صلاحية الحامل الإلكتروني المحررة فيه رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات في عشر سنوات، يجب تجديد الحامل الإلكتروني لكل من رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات على أبعد تقدير داخل ثلاثة أشهر الموالية لانصرام السنة العاشرة على تاريخ إعدادها.

وتابع البلاغ أنه بالنسبة للوثائق الإلكترونية المسلمة قبل فاتح أكتوبر 2010 ، تاريخ دخول مدونة السير على الطرق حيز التطبيق ، فقد تم احتساب صلاحيتها ابتداء من هذا التاريخ وبالتالي استوفت العشر سنوات يوم 30 شتنبر 2020 وتبقى سارية الصلاحية إلى غاية 31 دجنبر 2020.

وتنهي الوكالة إلى علم المواطنين المعنيين بتجديد رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات، أنهم ملزمون بتجديد الوثائق المنتهية صلاحيتها، وأنه حفاظا على صحة وسلامة المرتفقين من عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد، وضعت الوكالة ، منذ شهر أكتوبر 2020 ، رهن إشارتهم منصة لتقديم طلبات التجديد عن بعد عبر بوابتها الإلكترونية “NARSAKHADAMAT ” مع إرسال الوثائق المطلوبة عن طريق البريد المضمون إلى مركز تسجيل السيارات التابع لمقر سكناهم، و الاحتفاظ بأصل الوثيقة موضوع التجديد (رخصة السياقة أو البطاقة الرمادية).

وأشارت النارسا ، كذلك ، إلى أن الآجال المشار إليها أعلاه تعتبر قانونية وملزمة وغير قابلة للمراجعة طبقا للمقتضيات المشار إليها سلفا، داعية جميع المواطنين المعنيين إلى الإسراع بتقديم طلبات تجديد الحامل الإلكتروني المحررة فيه رخصة السياقة وشهادة تسجيل المركبات المنتهية صلاحيته عبر البوابة الإلكترونية المذكورة.

ومن جهة أخرى، أفادت الوكالة بأن المواطنين الذين قاموا بتقديم طلباتهم وإرسال ملفاتهم عن طريق البريد المضمون، أنه بإمكانهم استصدار ، من خلال نفس البوابة الإلكترونية ، وصل يمكنهم بصفة مؤقتة من السياقة (بالنسبة لطلبات تجديد رخصة سياقة) والسير بالمركبة (بالنسبة لطلبات تجديد شهادة تسجيل) صالح لمدة شهرين من تاريخ استخراج الوصل الذي يجب أن يتم قبل 31 دجنبر 2020.

وأكدت أن هذا الوصل لن يكون صالحا إلا مرفقا بأصل الحامل الإلكتروني المراد تجديده ويجب الإدلاء بهما معا عند عمليات المراقبة الطرقية ابتداء من فاتح يناير 2021.

قد يهمك أيضَا :

وزارة التجهيز والنقل تحدد الفترة التي يجب تجديد رخصة السياقة

"كورونا" يتسبب في إيقاف امتحانات رخصة السياقة في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاغ جديد من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى المغاربة بلاغ جديد من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية إلى المغاربة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"

GMT 00:38 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مواليد برج "العقرب" يتميزون بذاكرة قوية وشخصية قيادية

GMT 10:47 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

الامهات في اول يوم دوام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib