تجديد حبس صفوت الشريف في قضية تربح
آخر تحديث GMT 17:57:25
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

تجديد حبس صفوت الشريف في قضية تربح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تجديد حبس صفوت الشريف في قضية تربح

القاهرة ـ وكالات

قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية في مصر اليوم الاثنين تجديد حبس صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني رئيس مجلس الشورى المنحلين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، حيث يواجه تهما بتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح والإضرار العمدي بأموال جهة عمله إبان فترة عمله وزيرا للإعلام سابقا. وطالب جميل سعيد المحامي عن الشريف بإخلاء سبيل موكله على ذمة التحقيق الذي يجري معه بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا، مشيرا إلى أن قرار حبس الشريف احتياطيا قد صدر دون استجوابه أو سماع دفاعه. ودفع المحامي بانتفاء الدليل على الاتهام الموجه للشريف بشأن إسناده لشركة نجله أشرف مساحات إعلانية على قناة النيل الدولية بالأمر المباشر، ثم إعفاء تلك الشركة من سداد رسم التمغة. كما أوضح محامي الدفاع أن الشريف قدم للنيابة العامة صورة من عقد تلك الشركة الذي يبين أن أشرف الشريف ليس شريكا بها، وأن المساحات الإعلانية أسندت للشركة من خلال ممارسة تقدم لها العديد من الشركات، مضيفا أن تلك الشركة سددت رسم التمغة الذي قدر بنحو 3.2 ملايين جنيه (الدولار يعادل 6.19 جنيهات). وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد أسندت إلى الشريف تهمة إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه وتربيح الغير عن طريق إسناد إعلانات قناة النيل الدولية عام 1995 للشركة المصرية العربية للإعلانات، والتي يشارك نجله أشرف في ملكيتها، مع إعفائه من رسم التمغة الإعلانية التي قدرت بمبلغ أربعة ملايين جنيه بالأمر المباشر أثناء توليه منصب وزير الإعلام. وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن قررت إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها خمسون ألف جنيه (نحو ثمانية آلاف دولار) أواخر العام المنصرم، بعد قرابة أربعة أشهر من التحقيقات مع الشريف المحبوس منذ ثورة 25 يناير/كانون الثاني بكفالة مالية، حيث تقدم آنذاك بتظلم يتضمن أنه تجاوز فترة حبسه الاحتياطي التي قررها القانون في المحاكمات الجنائية.      

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد حبس صفوت الشريف في قضية تربح تجديد حبس صفوت الشريف في قضية تربح



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib