كوفي أنان يقول إن التدخّل العسكري في مالي ليس كافيًا
آخر تحديث GMT 16:02:21
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

كوفي أنان يقول إن التدخّل العسكري في مالي ليس كافيًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كوفي أنان يقول إن التدخّل العسكري في مالي ليس كافيًا

واشنطن ـ يو.بي.آي

  اعتبر الأمين العام السابق للأمم المتحدة، كوفي أنان، أن التدخّل العسكري في مالي ليس كافياً ولن يقود إلى استئصال جذور المشكلة فيها وفي المنطقة ككل، وحذّر من احتمال أن يؤدي إلى قلب التقدّم الحقيقي الذي تم انجازه فيها. وكتب أنان في مقال بصحيفة (الغارديان) اليوم الخميس، أن مكانة غرب افريقيا "تتزايد أهمية كونها تُعد المصدر الرئيسي للذهب واليورانيوم والألماس والغاز والنفط والكاكاو والقهوة، كما أن الولايات المتحدة لوحدها ستعتمد على المنطقة لتأمين 25% من احتياجاتها من النفط بحلول عام 2015". وقال إن التهديدات الأمنية في مالي "كشفت عن أعراض مشاكل أشد عمقاً في المنطقة تحتاج إلى معالجة كاملة، ولذلك فإن التدخّل العسكري لن يحل العوامل الكامنة وراء عدم الاستقرار في غرب افريقيا، مع أنه لم يكن بالإمكان تجنّبه كما أثبتت الوقائع، ويجب على حكومات المنطقة استثمار منافع التنمية لإصلاح القطاع الأمني، والبنية التحتية، والزراعة، والتدريب المهني، والتعليم، وتنظيم الأسرة، إذا ما أردنا الحفاظ على المنطقة في المسار الصحيح". ودعا الأمين العام السابق للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة من الشخصيات البارزة في غرب افريقيا لدراسة الأوضاع وتقديم اقتراحات حول خطر تهريب المخدرات وتأثيره الضار على الأمن والتنمية والحكم. وأضاف أن هذه اللجنة، التي وافق الرئيس النيجيري السابق، أولوسيغون أوباسانجو، على رئاستها "تهدف إلى رفع مستوى الوعي للأخطار الناجمة عن تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، وتقدم اقتراحات عملية لاحتواء هذه المشكلة". وشدد أنان في مقاله على "النظر إلى مشاكل غرب افريقيا بشكل كلي، وعدم التركيز على خطر واحد (في إشارة إلى مكافحة الإرهاب)، مهما بلغت خطورته".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوفي أنان يقول إن التدخّل العسكري في مالي ليس كافيًا كوفي أنان يقول إن التدخّل العسكري في مالي ليس كافيًا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 05:17 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:47 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نادي إيفرتون الإنكليزي يتلقى عروض استحواذ مجددًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib