الأحزاب الإسلامية ترشح نوابها الحاليين لعهدة تشريعية جديدة
آخر تحديث GMT 10:42:11
المغرب اليوم -

الأحزاب الإسلامية ترشح نوابها الحاليين لعهدة تشريعية جديدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأحزاب الإسلامية ترشح نوابها الحاليين لعهدة تشريعية جديدة

رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الرزاق مقري
الجزائر ـ ربيعة خريس

شرعت الأحزاب الإسلامية في الجزائر، في ضبط القوائم الانتخابية التي ستدخل  بها غمار التشريعيات المقرر تنظيمها شهر مايو/آيار المقبل، ويعول هذا التيار الذي أصبح يضم مجموعتين الأولى تسمى بالاتحاد الإسلامي يضم ثلاثة أحزاب إسلامية هي كل من حركة النهضة وجبهة العدالة والتنمية وحركة البناء التي يقودها مصطفى بلمهدي والثاني الملقب بقطبي التغيير وحركة مجتمع السلم التي تعتبر أكبر تنظيم لإخوان المسلمين في الجزائر بقيادة عبد الرزاق مقري.

وتعتزم الأحزاب الإسلامية في الجزائر، تجديد الثقة في عدد كبير من نوابها الحاليين لعهدة تشريعية جديدة، في وقت تعول أحزاب التيار الوطني على نفوذ وزراء ورجال أعمال، بالنظر إلى الشعبية والنفوذ اللذان يتمتعان بهما على مستوى القواعد النضالية.

وذكر عضو اللجنة المكلفة بضبط قوائم الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، فاتح ربيعي، في تصريحات صحافية لـ"المغرب اليوم" أن اللجنة ستعقد لقاء السبت المقبل يجمع ممثلين عن الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء الاتحاد من أجل المصادقة النهائية عن القائمة النهائية التي سيدخل بها الاتحاد الانتخابات البرلمانية القادمة المزمع تنظيمها ربيع العام الجاري. وعن الخطة التي انتهجها الاتحاد في ضبط القوائم الانتخابية، ذكر فاتح ربيعي أنه يسعى جاهدًا إلى تجنب أسلوب المحاصصة في اختيار قوائم المترشحين.

واستعرضت اللجنة في الاجتماعات السابقة التي عقدتها، كل المقومات والمواصفات في المترشحين في مقدمتها شرط القبول على مستوى. وقرر الاتحاد الذي يضم ثلاثة تشكيلات إسلامية الدخول بالقوائم على مستوى 48 ولاية، وقرر تجديد الثقة في عدد كبير على نوابه الحاليين، بالنظر إلى السمعة الطبية والشعبية العالية التي يتمتعون بها على مستوى القواعد النضالية للحزب.

وقررت حركة مجتمع السلم الجزائرية التي يقودها، عبد الرزاق مقري، ترشيح وزرائها السابقين وقياديين على رؤوس قوائمها الخاصة في الانتخابات التشريعية المقبلة، في محاولة منها لاسترجاع وعائها الانتخابي الذي خسرته في العهدة التشريعية  الماضية بعد آن قررت الدخول في تكتل يضم كل من حركة الإصلاح الوطني وحركة النهضة الجزائرية، وحازت في العهدة الماضية على 50 مقعد في أطار التكتل بينما ظفرت بـ 51 مقعد بمفردها في العهدة التشريعية السادسة، ومن بين الوزراء السابقين الذين تعول عليهم حركة مجتمع السلم وزير السياحة السابق اسماعيل ميمون، الذي اختارته ليكون على رأس قائمة محافظة المسيلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحزاب الإسلامية ترشح نوابها الحاليين لعهدة تشريعية جديدة الأحزاب الإسلامية ترشح نوابها الحاليين لعهدة تشريعية جديدة



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib