النيابة تطالب بسجن مروّجي كفتة الكلاب 10 سنوات
آخر تحديث GMT 11:54:15
المغرب اليوم -
استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي انهيار ملعب كرة قدم فى لندن وتوقف بعض خطوط القطارات بسبب الأمطار الصين تطلق 8 أقمار اصطناعية على متن الصاروخ الحامل "سمارت دراجون-3"
أخر الأخبار

النيابة تطالب بسجن مروّجي كفتة الكلاب 10 سنوات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - النيابة تطالب بسجن مروّجي كفتة الكلاب 10 سنوات

لحم الكلاب
الرباط - المغرب اليوم

وصفت النيابة العامة في المحكمة الابتدائية، المتهمين السبعة المُتابعين في حالة اعتقال، في قضية "عصابة الذبيحة السرية" وترويج لحوم الكلاب، بكونهم "غير وطنيين"، مضيفة "نتأسف شديد الأسف ونتحسر على أشخاص باعوا ضمائرهم مقابل دراهم معدودات".

واعتبر نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، هشام لوسكي، أن "هذا الملف لا يخص جزءً من المغاربة، بل الجميع لأن الكل يتناول اللحوم الحمراء"، داعيا الهيئة التي تشرف على الملف وهي تختلي للمداولة من أجل النطق بالحكم باستحضار " العبارات الخطيرة التي تنم عن حب دفين للمال وغياب المواطنة".

وتابع ممثل الحق العام، في مرافعته "كما تابعتم سيدي الرئيس، فالبعض عبر عن ندمه لما قام به، والبعض الآخر لزم الصمت"، مضيفا "هؤلاء مواطنون غير وطنيين، ويتهمون الدرك بالرشوة، مع العلم أن هناك فيديوهات تدل على أن المتهم المسمى الرداد من كان يريد إرشاء عناصر الدرك".

وأكد نائب الوكيل أن صاحب الإسطبل الذي تم حجز البقرتين ومعدات الذبح لديه، كان بحسب اعترافاته "يلتقط بعض الكلاب الضالة، وهذه مصيبة سيدي الرئيس، حيث يقوم بتسمينها ليتم ذبحها وتحويلها إلى كفتة وإنتاج النقانق"، ليزيد بعد ذلك "أتحسر شديد الحسرة، عندما أسمع أشخاصا يقومون بهذا، فكيف كان يشعر وهو يقوم بذلك وتحويله إلى كفتة؟".

وعرج ممثل النيابة العامة هشام لوسكي، على مادة "ميمي" التي تم حجزها وتستعمل من أجل تغيير لون اللحم، حيث أكد أن "مادة نترات الصوديوم، المعروفة بمادة ميمي، تقوم بسرطان الرئة، تصيب الكبد والكلي والقناة الهضمية"، ليصرخ بالقاعة المكتظة بالمواطنين "لقد أصبحنا لا نستحضر الله في أعمالنا".

واعتبر لويسكي، أن الأثمنة التي تباع بها اللحوم من طرف المتهمين ليست منطقية، مضيفا "سيكون كلبا مذبوحا هو الذي يباع بتلك الأثمنة"، لافتا إلى أن النيابة العامة "لا يمكنها أن تستسيغ ذبح الكلاب الضالة، ولا وضع مادة مسرطنة في اللحوم".

وبعد أن أكد نائب وكيل الملك هشام لوسكي، على أن هذا الملف "يهم جميع المغاربة ويناشدون المحكمة بتفعيل القانون، لأن هؤلاء عاثوا في الأرض فسادا"، التمس إحالة نسخة من المحضر على اعتبار أن أحد المتهمين وصف الدرك الملكي بالمجرمين، ليطالب بإدانتهم بعشر سنوات سجنا نافذة على اعتبار أن الغش في المنتج موجه للاستهلاك مِن طرف المغاربة.

وأشار ممثل النيابة العامة بناء على ما الضابطة القضائية، إلى أنه "كانت مفاجأة حين تمت معاينة مكان الذبح، حيث عاينت الضابطة القضائية بالإسطبل أثار دم وفضلات كلاب، كما عاينت هيكل كلب بدون جلد وبدون رأس تفوح منه رائحة نتنة وزغب كلاب".

وتعالى الصراخ داخل قاعة الجلسات رقم 1 بمجرد سماع ملتمس النيابة العامة بإدانة المتهمين بالسجن لمدة عشر سنوات، ما دفع الهيئة إلى رفع الجلسة وإفراغ القاعة من النساء، قبل منح الكلمة إلى دفاع المتهمين.

ونفى المتابعون في هذا الملف خلال مرحلة الاستنطاق من طرف الهيئة، التهم المنسوبة إليهم، فيما اتهم البعض الدرك الملكي بإرغامهم على التوقيع على المحضر، بينما أكد صاحب الإسطبل بأنه كان يقوم بتربية كلاب من النوع الرفيع ومنح اثنين منها لبعض الأشخاص، فيما بقي جرو هناك قبل أن يتوفى وتبقى عظامه ما دفع الدرك إلى استغلالها ضده.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة تطالب بسجن مروّجي كفتة الكلاب 10 سنوات النيابة تطالب بسجن مروّجي كفتة الكلاب 10 سنوات



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 12:22 2024 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"كيا EV9" تفوز بجائزة أفضل سيارة في أميركا الشمالية لـ 2024

GMT 17:48 2022 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

أسعار النفط تُسجل 80.16 دولار لبرنت و76.32 دولار للخام الأميركي

GMT 14:18 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

محمد المورابيط يعلن عن تلقيه عرضًا من الرجاء البيضاوي

GMT 10:59 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

سيارات الدفع الرباعي الأكثر موثوقية لعام 2019

GMT 13:28 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

بحيرة بالاتون لروعة المغامرات في هنغاريا

GMT 01:30 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

GMT 02:23 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

الأكسسوارات الشفافة أحدث موضة لخريف 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib