أخنوش يكشف أن المغرب يجذب المؤسسات الدولية
آخر تحديث GMT 07:23:11
المغرب اليوم -

أخنوش يكشف أن المغرب يجذب المؤسسات الدولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أخنوش يكشف أن المغرب يجذب المؤسسات الدولية

عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية
الرباط - كمال العلمي

ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الاثنين في مراكش، الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لقيادة تنظيم الاجتماعات العامة السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي من المقرر أن تحتضنها مدينة مراكش شهر أكتوبر المقبل، بحضور مرتقب لـ14 ألف مشارك رفيع المستوى؛ بمن فيهم وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظو البنوك المركزية للدول الأعضاء البالغ عددها 189 دولة.

وأوضح بلاغ أن رئيس الحكومة قام، مرفوقا بأعضاء اللجنة، بجولة في الفضاء الذي سيحتضن الاجتماعات، للوقوف بشكل فعلي على تقدم الأشغال والاطلاع على مدى جاهزية الفضاء لاستقبال المشاركين في أفضل الظروف.وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الحكومة سلط بالمناسبة الضوء على الإشعاع الذي باتت تكتسيه المملكة بتنظيمها لتظاهرات عالمية ذائعة الصيت، مستحضرا الإنجازات والبنيات التحتية والمشاريع الهيكلية المنفذة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وأكد عزيز أخنوش أن “اختيار المغرب من أجل احتضان لقاء عالمي من مستوى الاجتماعات السنوية العامة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تنعقد بعد كل 3 سنوات في قارة مختلفة، يعكس الاهتمام الخاص الذي توليه المؤسسات المالية الدولية للمملكة المغربية”، مشيرا إلى أن “هذا الحدث يعد مناسبة سانحة للمغرب لإسماع صوت القارة الإفريقية لدى المجتمع الدولي”.ودعا رئيس الحكومة، خلال الاجتماع، مختلف الجهات المعنية، من وزارات وسلطات محلية بمدينة مراكش، إلى بذل قصارى الجهود من أجل إنجاح هذا الحدث المهم واستقبال المشاركين في أفضل الظروف.

جدير بالذكر أن الاجتماع حضره كل من عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، ونادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، وخالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، وفاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومحمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك. كما حضر الاجتماع أيضا عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وكريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، وفؤاد يازوغ، السفير المدير العام بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وعادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بلاغها، أن محاور اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستحتضنها مراكش تتعلق بـ6 مواضيع رئيسية؛ هي: الشمول المالي والرقمي، والتنمية المستدامة، وإصلاحات المؤسسات المالية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار، وشبكات الأمان الاجتماعي، والتسامح والتعايش.يذكر أن تنظيم هذه الاجتماعات يشكل موعدا سنويا يجمع فاعلين دوليين رفيعي المستوى في الاقتصاد والمالية، بهدف بحث حلول لتحديات المستقبل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس الحكومة المغربية يحل بمجلس النواب للمساءلة حول مَوضوع “تمكين المرأة”

أخنوش يُؤكد أن في غضون شهور أو سنوات سيشعر المواطنون بسلامة توجهات الحكومة المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخنوش يكشف أن المغرب يجذب المؤسسات الدولية أخنوش يكشف أن المغرب يجذب المؤسسات الدولية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib