اتباع بن كيران في البيجيدي يهاجمون العثماني بسبب الاتحاد الاشتراكي
آخر تحديث GMT 14:18:54
المغرب اليوم -

اتباع بن كيران في "البيجيدي" يهاجمون العثماني بسبب الاتحاد الاشتراكي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اتباع بن كيران في

سعد الدين العثماني وعبد الإله بنكيران
الدار البيضاء - فاطمة الزهراء ضورات

تعرض سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، لهجوم شديد من قبل أتباع عبد الإله بنكيران، داخل حزب العدالة والتنمية، بسبب مشاركته في برنامج حواري تلفزي، يبث على "قناة ميدي 1". ووصف مناضلو حزب العدالة والتنمية الموالين لبنكيران رئيس الحكومة السابق، مرور العثماني التلفزيوني بالباهت، وكذبوا بعض تصريحات رئيس المجلس الوطني لحزبهم ورئيس الحكومة، خاصة فيما يتعلق بقبوله مشاركة الاتحاد الاشتراكي في حكومته.

 وشنت "كتيبة بنكيران"، على الفيسبوك بقيادة كل من عبد العالي حامي الدين، آمنة ماء العنين وعبد الصمد الإدريسي وأعضاء في الشبيبة، هجومًا شديد اللهجة على سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وكتبت ماء العنين على حسابها الفايسبوكي، "بلاغ الديوان الملكي الذي أعفى بنكيران حرص على التنويه بتفانيه وصدقه ووطنيته. الشعب حزين لتغييب بنكيران القسري. المناضلون لا يزالون تحت وقع الصدمة"، مضيفة "ويخرج اخواننا ليمعنوا في ايذائنا…."رفقا بنا وبأخيكم وأمينكم العام، الذي اختار الصمت واختار الترفع على ذاته، وبفضله مر المجلس الوطني وبفضله حسم النقاش داخل الفريق النيابي لمساندة الحكومة". وفي إشارة منها لمصطفى الرميد، الذي قال إن ابن كيران انتهت والعثماني الذي قال إن حزب الاتحاد الاشتراكي سهل عليه مهمة تشكيل الحكومة.

وزعمت ماء العينين القيادية في الحزب والمحسوبة على "كتيبة بنكيران"، أن أمينها العام يتعرض للطعن من الخارج من داخل الحزب. وعبر عبد الصمد الإدريسي، رئيس جمعية محاميي العدالة والتنمية، في تدوينة نشرها على حسابه على الفيسبوك، عن غضبه من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، باتهامه بالتخلي على منهج الإصلاح، الذي نهجه حزب العدالة والتنمية، مستحضرًا مقولة لرفيق ابن كيران عبد الله باها.

وقال الإدريسي "عندما انسحب الاستقلال من الحكومة السابقة، كان المرحوم عبد الله بها يقول أن هدفنا هو استمرار الإصلاح وأن أي تركيبة حكومية، لا تضمن الاستمرار في أوراش الإصلاح لا يمكن القبول بها، وكذلك كان قرار الأمانة العامة حينها… لذلك يجب أن نطرح السؤال دائما هل نحن سائرون في منطق الإصلاح أم لا… وهل الموقع السياسي يسمح بإحداث التراكم المطلوب… أما موقعنا السياسي اليوم، ولو كنا في رئاسة الحكومة فلا أظن انه يمكن مقارنته بسنة 2013".

ووجه القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين نار، مدفعيته نحو سعد الدين العثماني بتكذيب تصريحه بأن الأمانة العامة للمصباح، قبلت بإشراك حزب الاتحاد الاشتراكي في حكومته بالقول "تم فرض الاتحاد الاشتراكي على الدكتور سعد الدين العثماني، وقبل هو هذا الشرط، ونقل إلى الأمانة العامة ما مفاده أن الحكومة، إما أن تكون بالاتحاد الاشتراكي أولا تكون".

ولم يتوان عضو الأمانة العامة لحزب المصباح، في اتهام رفيقه في الحزب بالتدليس والتضليل وإخفاء الحقائق، وكتب في ذات التدوينة "اجتزاء الوقائع عن سياقاتها، واستحضار معطيات وإخفاء أخرى في محاولة مكشوفة، لتحويل التنازلات إلى انتصارات، هو نوع من التدليس الذي يؤدي إلى التضليل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع بن كيران في البيجيدي يهاجمون العثماني بسبب الاتحاد الاشتراكي اتباع بن كيران في البيجيدي يهاجمون العثماني بسبب الاتحاد الاشتراكي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib