إرتفاع ملحوظ في أعداد المُهاجرين غير الشرعيين نحو جزر الكناري رغم جهود السلطات المغربية
آخر تحديث GMT 21:14:30
المغرب اليوم -
وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة وتأجيل المحاكمة لـ 22 أكتوبر
أخر الأخبار

إرتفاع ملحوظ في أعداد المُهاجرين غير الشرعيين نحو جزر الكناري رغم جهود السلطات المغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إرتفاع ملحوظ في أعداد المُهاجرين غير الشرعيين نحو جزر الكناري رغم جهود السلطات المغربية

الهجرة غير الشرعية
الرباط - المغرب اليوم

تشهد منطقة البحر الأبيض المتوسط، لاسيما سواحلها الجنوبية، ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحثًا عن حياة أفضل، وتؤكد حادثة غرق قارب يحمل على متنه 186 مهاجراً قبالة سواحل الصحراء المغربية، حجم التحدي الذي تواجهه دول المنطقة في التعامل مع هذه الظاهرة المعقدة.

وفي حادث مأساوي جديد يضاف إلى سلسلة طويلة من حوادث الغرق، تمكنت السلطات المغربية من إنقاذ 186 مهاجراً كانوا على متن قارب متهالك متجهين نحو جزر الكناري، وذلك قبالة سواحل الصحراء المغربية. وعلى الرغم من جهود الإنقاذ، إلا أن هذه الحادثة تسلط الضوء على المخاطر الجمة التي يتعرض لها المهاجرون في رحلتهم الشاقة عبر البحر.

وأفاد تقرير نشرته يوم أمس (الأربعاء)، صحيفة “مونكلوا” الإسبانية، على أن هذه الحادثة تؤكد مجدداً أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية باتت تمثل تحديًا أمنيًا وإنسانيًا كبيرًا للعديد من الدول، لاسيما المغرب الذي يشكل نقطة عبور رئيسية للمهاجرين المتجهين إلى أوروبا.

ورغم الجهود التي تبذلها السلطات المغربية للتصدي لهذه الظاهرة، إلا أن شبكات التهريب تستمر في استغلال الظروف الصعبة التي يعيشها العديد من الأفارقة، ودفعهم إلى المخاطرة بحياتهم في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإنه يقع على عاتق المغرب مسؤولية كبيرة في إدارة تدفقات المهاجرين غير الشرعيين، وذلك نظراً لموقعه الجغرافي الاستراتيجي، حيث تبذل السلطات المغربية جهودًا كبيرة للتصدي لهذه الظاهرة.

وتعمل المملكة على تعزيز التعاون مع الدول الأوروبية والمنظمات الدولية لمكافحة شبكات التهريب، كما تقدم المساعدات الإنسانية للمهاجرين الذين يتم إنقاذهم في عرض البحر، علاوة على مساهمتها في جهود المجتمع الدولي لمكافحة أسباب الهجرة، مثل الفقر والبطالة والصراعات.

وأشارت القصاصة الإسبانية، إلى أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تتطلب حلولاً شاملة وطويلة الأمد، ولا يمكن التصدي لهذه الظاهرة بجهود بلد واحد، بل تتطلب تضافر الجهود الدولية لمكافحة أسباب الهجرة، وتوفير فرص عمل للشباب في بلدانهم الأصلية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة شبكات التهريب.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

الشرطة الإسبانية تُعلن إعتقال حوالي 80 شخصاً يشتبه في إنتمائهم إلى شبكة تهريب مُهاجرين

البحرية الملكية المغربية تعترض قارباً على متنه 68 مرشحاً للهجرة السرية قبالة سواحل الداخلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتفاع ملحوظ في أعداد المُهاجرين غير الشرعيين نحو جزر الكناري رغم جهود السلطات المغربية إرتفاع ملحوظ في أعداد المُهاجرين غير الشرعيين نحو جزر الكناري رغم جهود السلطات المغربية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
المغرب اليوم - عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib