إعطاء انطلاقة أشغال تشييد مشاريع تنموية واقتصادية في جرادة
آخر تحديث GMT 19:54:34
المغرب اليوم -

إعطاء انطلاقة أشغال تشييد مشاريع تنموية واقتصادية في جرادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إعطاء انطلاقة أشغال تشييد مشاريع تنموية واقتصادية في جرادة

رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي
وجدة - هناء امهني

أشرف معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة -أنكاد، بمعية عامل إقليم جرادة مبروك ثابت، و رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، صباح الثلاثاء، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بعض المشاريع التنموية و الاقتصادية في جماعة جرادة، و كذا حفل توقيع اتفاقيات الشراكة المتعلقة بدعم و تمويل الأنشطة المدرة للدخل الخاصة ببعض التعاونيات التابعة للإقليم.

وأعطيت انطلاقة ثلاثة مشاريع اقتصادية وتنموية، تدخل في إطار أجرأة التعهدات التي تم الالتزام بها في سياق التفاعل الإيجابي للسلطات العمومية مع مطالب الساكنة المحلية و كذلك  الجهود المبذولة من أجل استقطاب مستثمرين بغية إحداث مشاريع تنموية تمكن من توفير  فرص الشغل والتخفيف من حدة البطالة في الإقليم، وهمت هذه المشاريع:

- بناء و تجهيز معمل لإنتاج ألواح العزل للقوالب الخرسانية الخاصة بالبناء بمبلغ قدره 200.000.000،00 درهم ) الشطر الأول )، والذي من المرتقب أن يشغل حوالي 500 شخص من أبناء الإقليم .

 - أشغال بناء منصة لوحدة صناعية لتنقية القمرون بتكلفة إجمالية قدرها 9.000.000,00 درهم ، ستنجز من طرف شركة العمران ، وذلك بتمويل مشترك بين مجلس جهة الشرق ( 3 مليون درهم)  و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2 مليون درهم) و شركة SARSO FISH 4 مليون درهم، و سيوفر هذا المشروع  700 منصب شغل لفائدة نساء الإقليم.  

-   تتمة بناء وتجهيز المجزرة الجماعية في مدينة جرادة بكلفة مالية تفوق 6.000.000,00 درهم  و التي تم إنجازها في إطار  اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل جماعة جرادة في إطار سياسة المدينة برسم سنة 2015-2018.

وترأس الوالي رفقة عامل إقليم جرادة و رئيس مجلس جهة الشرق بمقر العمالة حفل توقيع  15 اتفاقية في إطار الشراكة بين مجلس جهة الشرق و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التعاونيات المستفيدة، 8 منها متعلقة بتشجيع الأنشطة المدرة للدخل بتمويل مشترك بين مجلس الجهة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية قدرها 1،44 مليون درهم، ساهم فيها مجلس الجهة بمبلغ 1،01 مليون درهم لفائدة 8 تعاونيات تابعة لإقليم جرادة، و 7 اتفاقيات متعلقة  بدعم مشاريع الادماج السوسيو اقتصادي للشباب المبرمجة في إطار برنامج تنمية إقليم جرادة خلال الفترة الممتدة من2018 إلى 2020، بتمويل كلي من  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي  قدره 2،5 مليون درهم ستستفيد منه 7 تعاونيات.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعطاء انطلاقة أشغال تشييد مشاريع تنموية واقتصادية في جرادة إعطاء انطلاقة أشغال تشييد مشاريع تنموية واقتصادية في جرادة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib