مجلس النواب المغربي يُعيد إحياء المجموعة المكلفة بتقييم مخطط الأخضر
آخر تحديث GMT 06:50:46
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

مجلس النواب المغربي يُعيد إحياء المجموعة المكلفة بتقييم مخطط الأخضر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس النواب المغربي يُعيد إحياء المجموعة المكلفة بتقييم مخطط الأخضر

مجلس النواب المغربي
الرباط - المغرب اليوم

بعد أشهر طويلة من التعثر، يستعد مجلس النواب المغربي لإعادة إحياء مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر؛ فقد أكدت مصادر عليمة  أن الأسبوع المقبل سيعرف هيكلة المجموعة سالفة الذكر، في ظل السياق الذي يعرف تناميا للحديث عن مساهمة المخطط في الأزمة المائية الصعبة التي تعيشها البلاد.

نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية الذي أسندت إليه رئاسة المجموعة قبل أن تسقط المحكمة الدستورية مقعده في المجلس ثم تعاد الانتخابات بدائرة الحسيمة ويحصل على مقعده، أكد أنه “غير معني برئاسة المجموعة مرة أخرى”.

وقال مضيان: “لا وجود لأي عرقلة لمهام المجموعة، توليت الرئاسة وجاءت الأقدار فسقطت العضوية؛ وبالتالي سقطت الرئاسة، وارتأى الإخوان منحها للأخ عبد الصمد قيوح بدلا مني، وبقيت المجموعة من دون تشكيلها. وبعد نجاحي، كان هناك طلب وإصرار على عودتي إلى رئاستها، فرفضت”.

وأضاف رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية موضحا: “بعد مدة، لم تؤسس المجموعة وقرر الأخ قيوح بدوره ألا يواصل رئاسته لها، فأسندت إلى الأخ عبد الرزاق حلوش؛ غير أنها لم تجتمع، ولم تتشكل حتى اليوم”، مؤكدا أن هناك “إرادة لدى الجميع لتشكيلها والنقاش مطروح وستجتمع المجموعة الأسبوع المقبل”.

وشدد مضيان على أنه “في أكثر من مناسبة، ورغم إصرار رؤساء الفرق ومكتب مجلس النواب على ترؤسي للمجموعة، لم تعد لدي الرغبة في ذلك ولست معنيا بذلك”، معتبرا أن المجموعة ستقوم بعملها وتنجز تقريرها حول المخطط.

وتأتي هذه الأنباء، بعد النقاش الذي أثاره محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، خلال مشاركته في نقاش سياسي نظمته مؤسسة الفقيه التطواني، حيث أكد أن حزبه هو الذي طالب بتشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم مخطط “المغرب الأخضر” وأصر على تولي رئاستها من طرف حزب الاستقلال والمقرر لحزب العدالة والتنمية.

وشدد غيات على أن مخطط المغرب الأخضر مشروع ملكي كبير وناجح، متعهدا بحرص فريق حزب التجمع الوطني للأحرار على تفعيل المجموعة في أقرب الآجال من أجل إجراء التقييم ومتابعة عملها، متوقعا أن يجري ذلك خلال العام الجاري.

وأشار رئيس فريق حزب “الحمامة” بالغرفة الأولى إلى أن التقرير الذي صدر عن المهمة الاستطلاعية المؤقتة للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية ببلادنا، كان أكبر تقييم لمخطط المغرب الأخضر، والذي جاء فيه أنه “ليس لدينا مشكل في وفرة الإنتاج؛ ولكن لدينا مشكل في بينة التوزيع، وهذا أكبر تقييم لمخطط المغرب الأخضر”، وفق تعبيره.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يالمغربي يُطالب بمجانية خدمات صرف الدعم المباشر

 

مجلس النواب المغربي يُصادق على مشروع قانون لمكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس النواب المغربي يُعيد إحياء المجموعة المكلفة بتقييم مخطط الأخضر مجلس النواب المغربي يُعيد إحياء المجموعة المكلفة بتقييم مخطط الأخضر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib