محكمة الاستئناف في الدار البيضاء تعقد أولى جلسات الاستماع في ملف إسكوبار الصحراء
آخر تحديث GMT 06:22:36
المغرب اليوم -
وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي
أخر الأخبار

محكمة الاستئناف في الدار البيضاء تعقد أولى جلسات الاستماع في ملف إسكوبار الصحراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محكمة الاستئناف في الدار البيضاء تعقد أولى جلسات الاستماع في ملف إسكوبار الصحراء

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء
الرباط - المغرب اليوم

جرت في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء المغربية الخميس، جلسة الاستماع التفصيلي الأولى إلى المتهمين في قضية تاجر المخدرات الدولي الحاج أحمد بن إبراهيم الملقب بـ"إسكوبار الصحراء".

وتفجرت القضية في 25 ديسمبر، عندما تم اعتقال عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة بتهم الاتجار بالمخدرات والتزوير وغسل الأموال والابتزاز، وذلك بناء على شهادات "إسكوبار الصحراء"، الذي اعتقل في المغرب عام 2019 وحكم عليه بالسجن عشر سنوات في قضية "اتجار دولي في المخدرات".

وذكرت أنه كان بين من تم احضارهم إلى الجلسة، سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وهما قياديان في حزب الأصالة والمعاصرة المشارك في الائتلاف الحكومي بالمغرب.


وحسب فقد حاول الناصري طوال الجلسة إنكار التهم المنسوبة إليه، التي جاءت على لسان الحاج أحمد بن إبراهيم، لكنه "عاش لحظة ارتباك بعد مواجهته من طرف قاضي التحقيق بمجموعة من الأدلة التي تدحض ما سبق أن أدلى به".

وبخصوص زيارته منزل الفنانة الشهيرة لطيفة رأفت، التي كانت في إحدى الفترات زوجة لـ"إسكوبار الصحراء"، ومدى علمها بعمليات الاتجار بالمخدرات التي تمت، عاد الناصري ليؤكد عدم علمها بذلك.

وذكر أن بن أبراهيم الملقب أيضا في المغرب بـ"المالي" نسبة إلى جنسيته وأصوله المغربية المالية، نفى من جانبه أيضا أي علاقة لزوجته السابقة بما كان يجري داخل الفيلا التي تملكها بالرباط، مشيرا إلى أن عملية التنسيق كانت تتم دون علمها بمضمون اللقاءات.

وأكد "المالي" التصريحات التي سبق أن أدلى بها، والاتهامات التي وجهها إلى الناصري وبعيوي خلال الاستماع إليه من طرف قاضي التحقيق، بضلوعهما في عمليات تهريب المخدرات، موضحا أن الناصري كان منسقا ومسؤولا عن اللوجيستيك في عمليات التهريب التي تمت واستمرت جلسة الاستماه عدة ساعات قبل أن يتقرر تأجيلها إلى السابع من فبراير المقبل.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

رئيس محكمة الاستئناف في الرباط يُثمن حصيلة السنة القضائية الماضية

 

محكمة الاستئناف في مراكش تؤخر ملف "كوب 22"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة الاستئناف في الدار البيضاء تعقد أولى جلسات الاستماع في ملف إسكوبار الصحراء محكمة الاستئناف في الدار البيضاء تعقد أولى جلسات الاستماع في ملف إسكوبار الصحراء



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib