وقفات في المغرب تُندد بمقتل إسماعيل هنية
آخر تحديث GMT 22:47:02
المغرب اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفًا و272 شهيدًا، و95 ألفًا و551 إصابة وزارة الصحة اللبنانية تنفي معلومات غير دقيقة حول سقوط 11 شهيداً و4000 مصاب وزير الصحة اللبناني يعلن أن 3 آلاف جريح بانفجار أجهزة النداء بعضها يحتاج إلى العلاج في الخارج طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تجري هبوطاً اضطرارياً في إسبانيا بسبب سرب من الطيور شركة الخطوط الجوية الفرنسية تُعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة
أخر الأخبار

وقفات في المغرب تُندد بمقتل إسماعيل هنية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وقفات في المغرب تُندد بمقتل إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي للحركة حماس إسماعيل هنية
الرباط - المغرب اليوم

قبل يوم من المسيرة الوطنية بالعاصمة التي دعت إليها مختلف المنظّمات المغربية الداعمة للقضية الفلسطينية، اليوم السبت، تنديدا بالاغتيال الإسرائيلي لقائد الشقّ السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية، إسماعيل هنية، خرج محتجّون في 30 مدينة مغربية، اليوم بعد صلاة الجمعة، "استنكارا لاغتيال الشهيد القائد"، وفق نصّ نداءات التّظاهر.
الوقفات التي دعت إليها "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" خرجت في مدن كبرى وصغرى وقرى بالمملكة، من قبيل: الدار البيضاء، وآسفي، والرشيدية، وأكادير، وميدلت، ومكناس، وتازة، وفاس. علما أن ليلَ اغتيال هنية بالعاصمة الإيرانية عرف خروج احتجاجات مغربية بالعاصمة الرباط، ومدن من بينها: مراكش، العرائش، شفشاون، طنجة، برشيد، فاس، مكناس، البيضاء، المضيق، القصر الكبير، آسفي، بني تجيت، القنيطرة، تازة، وجدة، جرسيف، ابن جرير، بركان، مكناس، جرادة، ووادي زم.
هذه الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة، المستمرة منذ عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر الماضي، قال محمد الرياحي، عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الداعية لها: "منذ اغتيال القائد إسماعيل هنية بإيران من طرف الكيان الصهيوني لم يهدأ الشارع المغربي تنديدا بهذه الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال، رغبة منه في التغطية على فشله في معركة طوفان الأقصى، ومحاولة منه لتسويق انتصار مزعوم".
وأضاف الرياحي في تصريح  "هكذا خرج المغاربة عشية يوم الأربعاء في مختلف مدن المغرب في تظاهرات ومسيرات عفوية، رفعت شعارات منددة بهذه الجريمة الشنعاء التي تستهدف رموز المقاومة. وفي السياق نفسه دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى جعل يوم السبت 3 غشت الجاري يوما وطنيا للتنديد باغتيال رموز المقاومة، واستنكار مجازر غزة، ودعما للأسرى المضطهدين في السجون الإسرائيلية".
ثم أردف المتحدث: "في هذا السياق، وانخراطا في جمعة التضامن رقم 43، أعلنت اليوم أكثر من 30 مدينة خروجها في 42 تظاهرة داعمة لغزة ومنددة بالمجازر في حق أهلها؛ وتأكيدا على أن عملية الاغتيال الجبانة التي استهدفت إسماعيل هنية بطهران، والقائد في حزب الله اللبناني، والصحافي إسماعيل الغول، تؤكد بكل وضوح محاولة الصهاينة التغطية على فشلهم في معركة طوفان الأقصى باستهداف أبناء المقاومة في كل من لبنان وطهران وسوريا واليمن؛ كما أنها محاولة لجر المنطقة بأكملها لحرب أوسع بعد عدم قدرتهم على القضاء على المقاومة بغزة لمدة تزيد عن عشرة أشهر".
وختم القيادي في الهيئة المغربية الداعمة لحقوق فلسطين تصريحه لهسبريس بقولة: "عملية الاغتيال في هذا الوقت تقوض المفاوضات الجارية، وتؤكد حقيقة هذا الكيان المجرم الخبيث الذي لا يفهم سوى لغة القوة؛ وسيكون دم القائد إسماعيل هنية، رحمه الل،ه وقودا متجددا للجهاد والمقاومة حتى تحرير كل فلسطين. ولعنة على كل الخانعين والصامتين المتفرجين على ما يقع لأهل غزة".
يذكر أن آلاف الوقفات المتضامنة مع القضية الفلسطينية والمطالبة بإسقاط التطبيع مع إسرائيل توالت بالمغرب في الشهور العشرة الماضية، خاصة بعد 7 أكتوبر 2023، ودعت إليها هيئات مدافعة عن حقوق الإنسان، وأحزاب سياسية، ونقابات مهنية، وفصائل طلّابية، وجمعيات، وهيئات مدافعة عن فلسطين، من بينها الهيئة المغربية للدعم والنصرة، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع التي من بين مكوناتها "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، وأحزاب "الاشتراكي الموحد" و"فدرالية اليسار الديمقراطي" ودائرة "العدل والإحسان" السياسية، و"النهج الديمقراطي العمالي"، و"الحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل (بي دي إس)".

قد يهمك أيضــــــــــــــا

تركيا تنكس الأعلام في يوم حداد وطني على اغتيال إسماعيل هنية

 

صلاة الجنازة على جثمان إسماعيل هنية في بالعاصمة الدوحة بحضور أمير قطر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفات في المغرب تُندد بمقتل إسماعيل هنية وقفات في المغرب تُندد بمقتل إسماعيل هنية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
المغرب اليوم - التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن

GMT 18:43 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
المغرب اليوم - محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان

GMT 08:23 2015 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

هواتف سامسونغ تتصدر الأسواق الناشئة في الربع الثالث

GMT 02:02 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط عون سلطة متلبس بتلقي رشوة في جرسيف

GMT 01:58 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

محرر "صن" البريطانية يدعي الهرب من تركيا إلى فرنسا

GMT 02:22 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

عيب خلقي يهدّد حياة طفلة ووالدتها تجمع تبرعات لعلاجها

GMT 18:51 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

صدور المجموعة القصصية "نوران" لمحمد المليجي

GMT 14:01 2024 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

زيدان يتحدث عن انتقال مبابي لـ ريال مدريد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib