الاتحاد الوطني للشغل في المغرب تنتخب رسمياً محمد زويتن أميناً عاماً جديداً
آخر تحديث GMT 17:57:25
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

الاتحاد الوطني للشغل في المغرب تنتخب رسمياً محمد زويتن أميناً عاماً جديداً

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد الوطني للشغل في المغرب تنتخب رسمياً محمد زويتن أميناً عاماً جديداً

انتخاب الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب محمد الزويتن أمينا عاما جديداً
الرباط - المغرب اليوم

كما كان منتظرا، انتخب المؤتمر الوطني الثامن للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب محمد الزويتن، أمينا عاما جديداً خلفا لعبد الإله الحلوطي.وحصل زويتن على أغلبية ساحقة بحصوله على 241 صوتا من أصل 292 من الأصوات الصحيحة، وفقا للنتائج التي أعلن عنها جامع المعتصم، رئيس المؤتمر.

زويتن الذي كان نائبا أولَ للحلوطي، واحد من القيادات النقابية، اشتغل داخل حزب العدالة والتنمية، حيث كان نائبا برلمانيا، عن الدائرة الانتخابية: سلا المدينة، وعضوا بفريق “البيجيدي” بمجلس النواب، خلال الولاية التشريعية 2016- 2021، كما كان عضوا أيضاً بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، وهو يحظى أيضا بعلاقات جيدة مع زعماء وأعضاء حركة التوحيد والإصلاح، كما تجمعه علاقة وطيدة مع عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعموم قيادات “البيجيدي”.

وكان المؤتمر الوطني الثامن لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قد شرع قبل قليل في التداول انتخابيا، في أسماء ثلاثة من المرشحين الذين اختارهم مؤتمرو النقابة بالتصويت السري، وهم على التوالي كل من محمد زويتن، النائب الأول، لعبد الإله الحلوطي الأمين العام المنتهية ولايته، بـ 139 صوتا، متبوعا بالقيادي جامع المعتصم، الكاتب العام السابق للنقابة، الذي حصل على 134 صوتا، فيما حصل عبد الإله دحمان نائب الأمين العام للنقابة ذاتها، ومسؤول الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، على 113 صوتا، محتلا بذلك المركز الثالث ضمن قائمة المرشحين الثلاثة للظفر بمنصب الأمين العام للاتحاد.

فيما حل حميد ابن الشيخ، عضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ورئيس اللجنة التحضيرية، في المرتبة الرابعة بـ 106 أصوات.

وبعد هذا التصويت، يكون  القيادي جامع المعتصم، رئيس المؤتمر الثامن، الذي كان من منافسي زويتن، قد فشل في الظفر بمنصب الأمين العام الجديد، بعد أن كانت المؤشرات تقول باحتمال فوزه.

هذا، وكانت أشغال المؤتمر الوطني الثامن للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، انطلقت أمس السبت وينتظر أن تستمر إلى اليوم الأحد بمجمع مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، تحت شعار “خمسون سنة من النضال المستمر من أجل العدالة الاجتماعية”.

وهي الأشغال التي شهد افتتاحها حضور عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قبل أن يتم عرض التقرير الأدبي للمكتب الوطني للاتحاد، والتقرير المالي للاتحاد، وعرض مقترح تعديل النظام الداخلي للاتحاد، قبل المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بعد مناقشتهما.

ويتوقع أن يتم انتخاب أعضاء المكتب الوطني للاتحاد، من قبل أعضاء المجلس الوطني الجديد، الأحد، وإصدار البيان الختامي للمؤتمر الوطني.

قد يهمك أيضا

الاتحاد الوطني للشغل يقترح تعديلات على مشروع قانون التنظيم القضائي

 

السطي وعلوي عن الاتحاد الوطني للشغل يظفران بمقعدين في مجلس المستشارين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الوطني للشغل في المغرب تنتخب رسمياً محمد زويتن أميناً عاماً جديداً الاتحاد الوطني للشغل في المغرب تنتخب رسمياً محمد زويتن أميناً عاماً جديداً



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية

GMT 00:58 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق تشكيلات تمزج بين الذهب الأبيض والأصفر لشتاء 2016

GMT 01:37 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

العماري يكشف تفاصيل صفقة النقل في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib