الجيش الجزائري يتدّرب في الصحراء لمواجهة تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 10:16:29
المغرب اليوم -
إخلاء 5 ملايين شخص في ولاية فلوريدا الأميركية لمنازلهم بسبب إعصار "ميلتون" الذي ضرب الولايات المتحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن عن إصابة 3 من جنوده بجروح خطيرة في معارك منفصلة جنوبي لبنان استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفل وأصابة آخرون جراء قصف إسرائيلي لمخيم البريج بوسط قطاع غزة 13 ولاية أميركية ترفع دعاوى قضائية على تطبيق "تيك توك"،بتهمة إيذاء صغار السن وعدم توفير الحماية لهم باكيتا مهدّد بالايقاف مدى الحياة بسبب هاتفه القديم غريزمان يفكر في العودة من الاعتزال الدولي حزب الله اللبناني يُعلن استهدف قاعدتي الكرمل والـ7200 جنوب حيفا بصليات صاروخية ومسيرات انقضاضية مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حصيلة أولية للهجوم الإسرائيلي على أحد الأبنية السكنية والتجارية في العاصمة السورية دمشق غوتيريش يحذر نتنياهو من عرقلة عمل الأونروا في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الأميركي جو بايدن يلغي زيارته إلى ألمانيا بسبب "إعصار ميلتون"
أخر الأخبار

الجيش الجزائري يتدّرب في الصحراء لمواجهة تنظيم "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجيش الجزائري يتدّرب في الصحراء لمواجهة تنظيم

الجيش الجزائري
الجزائر ـ سناء سعداوي

أظهرت صور بثّها التلفزيون الجزائري، تمرينَين عسكريَين بالذخيرة الحية في الصحراء الجزائرية، وشروع الجيش الجزائري في تجريب قاذفات ضد أفراد مسلحين، أثبتت قدرة ضد تنظيم "داعش"، حيث تمرّن عسكريون من القوات الخاصة على "اقتحام وتدمير مقر قيادة وحدة معادية"، ما يحاكي التعامل مع هجمات على منشآت صناعية أو نفطية في الجنوب.

وأشرف رئيس أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، على تمرينَين متتاليين بالذخيرة الحية، في منطقة صحراوية قاحلة شمال شرق عين أمناس التي شهدت الهجوم الشهير على مجمّع تيقنتورين للغاز مطلع العام 2013، بينما قال خبراء عسكريون إن الجيش الجزائري بدأ لأول مرة في استعمال أسلحة قاذفة ضد أفراد مسلحين، وهي أنظمة دفاع روسية، أبرزها "توس1"، استلمتها الجزائر في العام 2017.

ويعلن الجيش الجزائري دوريًا عن استسلام مسلحين في أقصى الصحراء، بينما لم تشهد تلك المنطقة الشاسعة منذ فترة طويلة عمليات مسلحة تستهدف منشآت ومركبات نفطية، علمًا أن هجوم "تيقنتورين" كان فارقًا في استعدادات العسكريين في الجنوب بعد تتبع مسار تسلل مجموعة إرهابية تأتمر بتوجيهات المتطرف مختار بلمختار المعروف بـ"أبو العباس بلعور" عبر الحدود الجزائرية مع النيجر وليبيا.

ونُقل عن الفريق أحمد قايد صالح إطلاقه "توجيهات وتعليمات بضرورة مواصلة بذل الجهود من أجل تحقيق المزيد من التطور المرغوب، والحفاظ على الجاهزية العملياتية في أعلى مستوياتها وجودة الأداء المتكيف مع طبيعة المهام الموكلة لهذا القطاع الحساس"، علمًا أن الجزائر طوّرت في العامين الماضيين منظومة قذائف روسية متعددة العيار بتركيبها على دبابات مصنعة محليًا، ولديها قدرة على إطلاق صواريخ متفجرة إلى مدى يصل إلى 10 كيلومترات ضد الأفراد المتحصنين ويمكن استعمالها أيضًا لتنظيف ومسح رقعة مزروعة بالألغام والمتفجرات.

وتغلق الجزائر صحراءها بشكل كامل، بعد قرار إقفال الحدود البرية مع مالي وليبيا، ولا تُفتح المعابر إلا في فترات استثنائية، فيما أُعلنَت باقي الحدود البرية بإضافة النيجر، مناطق عسكرية مع اعتماد إجراءات "من المستوى الأول". ويشمل نشاط العسكريين في الجنوب محورَين بارزَين، الأول هو استرجاع أسلحة مهربة من المخابئ، والثاني استسلام مسلحين.

وأعلن الجيش في بيان أمس، كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة، على الشريط الحدودي في برج باجي مختار يحتوي على رشاشات ثقيلة وبنادق رشاشة وتكرارية حشوات دافعة لقذائف صاروخية وكميات أخرى من الذخيرة. كما أشار البيان إلى تسليم إرهابيَين نفسَيهما في الناحية العسكرية السادسة بمحافظة تمنراست، وهما "ف. الطاهر" المدعو أبو موسى، الذي التحق بالجماعات الإرهابية في العام 2015، و"ش.اكلي" المدعو أبو سعيد الذي التحق بالمتشددين في 2009.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الجزائري يتدّرب في الصحراء لمواجهة تنظيم داعش الجيش الجزائري يتدّرب في الصحراء لمواجهة تنظيم داعش



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:59 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف
المغرب اليوم - أوزبكستان وجهة آسيوية تاريخية تستحق الاستكشاف

GMT 14:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية
المغرب اليوم - دليل مساعد لإختيار كراسي الطعام المودرن المثالية

GMT 10:16 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

صبا مبارك تلحق بقافلة مغادري دراما رمضان
المغرب اليوم - صبا مبارك تلحق بقافلة مغادري دراما رمضان

GMT 09:22 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

انخفاض أسعار الذهب قبيل صدور بيانات تضخم أميركية

GMT 12:19 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

أداة رخيصة للعرض!

GMT 08:13 2023 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز إطلالات فيروز أيقونة الأناقة الراقية خلال مشوارها الفني

GMT 09:29 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

دور قطاع الاعمال العام في المرحلة الراهنة

GMT 17:32 2024 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل بعد رشقة صاروخية للقسام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib