مقتل 3 عناصر من حركة الشباب الصومالية بغارة أميركية
آخر تحديث GMT 10:17:13
المغرب اليوم -

مقتل 3 عناصر من "حركة الشباب" الصومالية بغارة أميركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 3 عناصر من

القوات الصومالية
مقديشو ـ عادل سلامه

أعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا المعروفة باسم "أفريكوم" أمس الأربعاء، أن الجيش الأميركي بالتعاون مع القوات الحكومية الصومالية نفذ ضربة جوية في وسط الصومال مستهدفا مقاتلي "حركة الشباب" مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم. ووصفت أفريكوم في بيان أصدرته أمس من مقرها الرئيسي في "شتوتغارت" بألمانيا، الضربة الجوية بأنها كانت دقيقة، مشيرة إلى أنها استهدفت مواقع في وسط الصومال لمسلحي "حركة الشباب"، ما أسفر عن مصرع ثلاثة إرهابيين.

وأوضحت أن العملية وقعت في منطقة خليج الصومال على بعد نحو 75 كيلومترا غرب العاصمة مقديشو، لافتة إلى أن الولايات المتحدة نفذت هذه العملية دعما لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال "أميصوم" وقوات الجيش الوطني الصومالي التي كانت تعمل في المنطقة. وتعهد البيان بأن تواصل القوات الأميركية استخدام جميع الإجراءات المأذون بها والملائمة لحماية الأميركيين وتعطيل التهديدات الإرهابية، موضحا أن ذلك يشمل إقامة شراكات مع بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وقوات الأمن الوطني الصومالية؛ واستهداف الإرهابيين ومعسكرات تدريبهم وملاذاتهم الآمنة في جميع أنحاء الصومال والمنطقة وحول العالم.

وفى تطور آخر، قالت السلطات الصومالية إن من يشتبه في أنهم من "حركة الشباب" ذبحوا أربعة رجال في هجومين منفصلين في منطقة لامو الساحلية بشمال كينيا بعد مرور شهر على مقتل 13 شخصا في حوادث مماثلة في المنطقة. وقال جيلبرت كيتيو قائد شرطة لامو، إن أحد الهجومين وقع في قرية سيليني - ماشامباني حيث قتل ثلاثة، في حين قتل رابع في قرية بوبو خلال واقعة منفصلة، وذكر كيتيو أن نحو 30 شخصا مدججين بالأسلحة تحركوا من منزل إلى منزل ينادون على الضحايا بأسمائهم ثم أخرجوا بعضهم من منازلهم وذبحوهم. وقال كيتيو: كانوا يرتدون ملابس عسكرية ويحملون أسلحة كلاشنيكوف، قطعوا رؤوس أربعة ثم فروا إلى الغابة، كل الضحايا رجال، وصلت الشرطة إلى موقع الحادث ثم نقلت الجثث إلى المشرحة، وأضاف أن المهاجمين طوقوا منازل الضحايا مما حال دون فرارهم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لـ"حركة الشباب" أن الحركة مسؤولة عن الهجوم، مضيفا أن عدد القتلى خمسة وأن الحركة كانت تستهدف غير المسلمين. وخلال الشهر الماضي قتل أعضاء من حركة الشباب أربعة رجال بأسلوب مماثل كما قتلوا تسعة آخرين بالأسلوب ذاته في قرى مجاورة في شهر يوليو/تموز الماضي.

من جهة أخرى، اتهمت الحكومة الصومالية عقب اجتماع استثنائي عقدته أمس في العاصمة مقديشو برئاسة رئيس الوزراء حسن علي خيري، ضابطا في "جبهة تحرير أوغادينيا" يدعى عبد الكريم شيخ موسى، بأنه كان يسعى لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أمن البلاد، كما أنه يرتبط بميليشيات "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة". وأكدت الحكومة في بيان نقلته وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، أن عبد الكريم ضابط كبير بجبهة تحرير أوغادينيا، وأنه كان يتعاون عن قرب مع ميليشيات حركة الشباب الإرهابية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 عناصر من حركة الشباب الصومالية بغارة أميركية مقتل 3 عناصر من حركة الشباب الصومالية بغارة أميركية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 20:49 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib