الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس تصرّ على تغيير شامل للحكومة
آخر تحديث GMT 10:53:08
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس تصرّ على "تغيير شامل" للحكومة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس تصرّ على

الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس
تونس ـ كمال السليمي

أظهر اجتماع الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس إصرارا على "تغيير شامل" للحكومة سبيلا لحلحلة الأزمة السياسية في تونس، في وقت أكدت قيادة حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي دعمها قيادة الحكومة، وشددت الهيئة التي اجتمعت الجمعة في المقر المركزي للحزب برئاسة المدير التنفيذي للحركة حافظ قايد السبسي، على تمسكها بالخط السياسي للرئيس المؤسس للحزب، الباجي قايد السبسي، واعتباره "المرجعية الضامنة لوحدة الحزب ومواصلة الاضطلاع بدوره كقوة للتوازن السياسي الرئيسية" في البلاد، مستنكرةً الحملة الإعلامية التي وصفتها بـ"الممنهجة" ضد الرئيس السبسي.

وتمسّكت الحركة بالدعوة "إلى تغيير شامل للحكومة كمقدمة لتجاوز الأزمة السياسية الخانقة" التي تعيشها تونس، وقررت الهيئة القيادية لـ"نداء تونس" عقد المؤتمر الانتخابي للحزب في 25 كانون الثاني/ يناير 2019، مشددة على أنه سيكون "محطة جامعة من دون إقصاء أو تمييز".

وجدّد حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي تمسكه بمواصلة الحكومة الحالية برئاسة يوسف الشاهد مهماتها إلى حين موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في 2019.

وأضافت القيادية في الحزب سلمى بكار في تصريحات نقلتها وكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن هذه المجموعة الرافضة قرار المكتب السياسي للحزب القاضي بالانسحاب من الحكومة، تعتبر "تغيير رئيس الحكومة وأعضائها في هذا الظرف الصعب والهش الذي تمر به البلاد، سيزيد تعميق الأزمة واستفحالها، لعدم وجود بديل قادر على إيجاد الحلول وتجاوز الأزمة"، لكن الحزب في المقابل، طلب إعادة النظر في تركيبة الحكومة "لتكون مصغرة ضمانا للنجاعة".

تظاهرة في صفاقس ضد إصلاحات اجتماعية

تظاهر مئات في مدينة صفاقس (شرق تونس) ليل الجمعة احتجاجا على الإصلاحات المجتمعية التي اقترحتها أخيرا لجنة رئاسية معنية بالحريات الفردية والمساواة.

كانت اللجنة التي قررها الرئيس الباجي قايد السبسي، اقترحت في 8 حزيران/ يونيو إصلاحات تشمل المساواة في الميراث وعدم تجريم المثلية الجنسية.

وتجمّع المتظاهرون في وسط صفاقس بدعوة من الجمعيات الدينية وممثلي المجتمع المدني، ورفعوا لافتات كتب عليها: "مقترحات اللجنة تهدف إلى فتنة وتدمير المجتمع" و"لا للمثلية الجنسية"، وهتف المشاركون رجالا ونساء: "لا للانحراف الأخلاقي" و"لا لتدمير المجتمع".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس تصرّ على تغيير شامل للحكومة الهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس تصرّ على تغيير شامل للحكومة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة

GMT 09:20 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

كاهيند وايلي يُعلن تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا

GMT 14:52 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة جريمة مدينة القنيطرة إلى ستة قتلى

GMT 05:20 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

المغرب يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس وزراء الخارجية العرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib