وقفة في مراكش تطالب بعدم تزكية المتابعين قضائيا
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

وقفة في مراكش تطالب بعدم تزكية المتابعين قضائيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وقفة في مراكش تطالب بعدم تزكية المتابعين قضائيا

الرباط - المغرب اليوم

نظم المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، الأحد، وقفة رمزية بمدينة مراكش للتنديد بالفساد، وحث الأحزاب السياسية على عدم تزكية المفسدين أو من تحوم حولهم شبهة الفساد المالي في الاستحقاقات القادمة، ومطالبة القضاء بالبت في الملفات في الآجال المنقولة، وترتيب الجزاءات التي تتناسب وخطورة جرائم المال العام.

وقد رفعت خلال هذه الوقفة لافتات كتب عليها “نطالب بمراجعة قانون التصريح بالممتلكات ووضع منظومة تشريعية لمكافحة الفساد”، و”تسريع الأبحاث التمهيدية في ملفات الفساد ونهب المال العام”، وأخرى تطالب القضاء بـ”إصدار أحكام رادعة في جرائم نهب المال العام وحرمان المفسدين من الحقوق الوطنية”، وشعارات من قبيل: “تزكية الفاسدين نحن لها رافضين”.

وسجل المحتجون أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في تدهور مستمر بسبب غياب الحكامة الجيدة، واستمرار الفساد ونهب المال العام، والإفلات من العقاب في الجرائم المالية، وعدم ربط المسؤولية  بالمحاسبة، وفق بيان توصلت به وسائل إعلامية من الهيئة المنظمة لهذا الاحتجاج.

واعتبر المحتجون أن “السماح بالترشح لمن تحوم حولهم شبهة الفساد ونهب المال العام، ومنهم من هو موضوع متابعة قضائية أو موضوع تقارير المجلس الأعلى للحسابات أو تقارير لجان التفتيش، سيساهم في التشكيك في نزاهة وشفافية الانتخابات”، مؤكدين مسؤولية الأحزاب السياسية في تخليق الحياة العامة وشفافية ونزاهة هذه الاستحقاقات. ودعوا إلى عدم ترشيح المشتبه باختلاسهم أو تبديدهم للمال العام، لأن بناء مجتمع المواطنة والديمقراطية لن يتأتى إلا بالقطع مع الفساد والريع والرشوة والإفلات من العقاب، يؤكد المحتجون.

وسجلت الجمعية نفسها “تباطؤ البحث في عدد من ملفات وقضايا الفساد ونهب المال العام، موضوع شكايات المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام”، محملة السلطة القضائية مسؤولية محاربة الفساد ونهب المال العام. كما طالبت “بتسريع الأبحاث والمتابعات القضائية في القضايا المطروحة على المحاكم المالية، وإصدار أحكام قضائية رادعة تتناسب مع خطورة جرائم الفساد ونهب المال العام، والقطع مع الإفلات من العقاب في الجرائم المالية”.

قد يهمك ايضاً :

تنظيم وقفة احتجاجية ضد الفساد ونهب المال العام في مراكش

الجمعية المغربية لحماية المال العام تحذر الأحزاب المغربية من تزكية المفسدين وناهبي المال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة في مراكش تطالب بعدم تزكية المتابعين قضائيا وقفة في مراكش تطالب بعدم تزكية المتابعين قضائيا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib