جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية في الرياض
آخر تحديث GMT 17:57:25
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية في الرياض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية في الرياض

الرياض ـ واس

تنظم جمعية الأطفال المعوقين ندوة علمية بعنوان " المستجدات في تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة " خلال الفترة من 28 إلى 29 ربيع الأول 1435هـ ، بقاعة الأمير تركي السديري بمركز الجمعية بالرياض ، وتستضيف عدداً من الخبراء والمتخصصين في الشأن التعليمي والتربوي خاصة في مجال ذوي الإعاقة من داخل المملكة وخارجها. وأوضحت عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين ورئيس اللجنة العلمية للندوة الدكتورة فوزية محمد حسن أخضر أن الندوة تهدف إلي إبراز أهمية دور قضية تعليم وتربية المعوقين في خطط تحقيق التنمية المستدامة ، واستشراف مستقبل التغيرات العالمية في هذا المجال وكيفية الاستفادة منها ، ومحاولة التعرف على الأنظمة والتشريعات التي تسهم في إحداث نقلة نوعية في محال تربية وتعليم المعوقين . وأفادت أن الندوة تستهدف فئات عدة منها العاملين والعاملات في مجال تعليم المعوقين ، وأخصائي العلاج الوظيفي ، أخصائي النطق واللغة ، والأخصائيين النفسيين والمهتمين بالتربية الخاصة . من جهته بين مساعد أمين عام الجمعية رئيس اللجنة التحضيرية عبد الله الدخيل أن الجمعية حرصت هذا العام على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمعوق بفعاليات متعددة ، بهدف زيادة الوعي بمخاطر الإعاقة وكيفية الوقاية منها ، والتعامل مع سلبياتها ، بالإضافة إلى أهمية تسليط الضوء على حقوق وواجبات المعوقين من خلال هذا الحدث الدولي ، مشيراً إلي أن الجمعية تنظم هذه الندوة المهمة حول مستجدات التعليم للمعوقين وذلك في إطار اهتمام الجمعية بالبرامج العلمية والتوعوية والتدريبية في مختلف مجالات الإعاقة . وأبان أن الجمعية تسعى في المناسبات الدولية والمحلية إلى التعريف بخدماتها المتخصصة التي تقدمها لمنسوبيها من الأطفال المعوقين وأولياء أمورهم بهدف حشد الدعم المعنوي لقضية الإعاقة، وحث كافة أفراد المجتمع على التفاعل مع القضية واتخاذ مواقف ايجابية تجاه المعوقين ، مفيداً أن هذه الندوة تهم قطاع عريض من العاملين في مجال رعاية المعوقين والدارسين المتخصصين . يذكر أن اللجنة العلمية للندوة يرأسها الدكتورة فوزية محمد حسن أخضر وتضم في عضويتها كلاً من الدكتورة أسماء العطية ، والدكتور رياض الخليف ،والدكتور سالم العنزي ، والدكتورة شريفة الزبيري ، والدكتور مازن الخياط ، والدكتور نايف الزارع ، والدكتورة وفاء الصالح ، ومها دردير ، ومنى الكلثمي. وتدعو اللجنة المنظمة بجمعية الأطفال المعوقين الراغبين في حضور هذه الندوة للتسجيل المبكر .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية في الرياض جمعية الأطفال المعوقين تنظم ندوة علمية في الرياض



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:47 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان
المغرب اليوم - ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب لبنان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib