جمعية مرضى القصور الكلوي في غرسيف توقف إعانات عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

جمعية مرضى القصور الكلوي في غرسيف توقف إعانات عيد الأضحى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمعية مرضى القصور الكلوي في غرسيف توقف إعانات عيد الأضحى

مرضى القصور الكلوي بغرسيف
غرسيف - إبن عيسى ادريس

تفاجأ مرضى القصور الكلوي المنخرطين في "جمعية التضامن الاجتماعي للمرضى المصابين بالقصور الكلوي" في غرسيف، بوقف منح كانوا يستفيدون منها بشكل منتظم منذ سنوات، من قبل الجمعية، قبيل عيدي الفطر و الأضحى. و أبدى عدد من المرضى المتذمرين غضبهم واستياءهم إلى السلطات المعنية، وتعرض جمعيتهم لخطر التوقف عن أداء دورها الاجتماعي، بعد إيقاف الدعم من جماعة غرسيف. حيث يؤكد المرضى، الذين ينحدر بعضهم من العالم القروي، أنهم غير معنيين بالخصومات السياسية أيًا كان مصدرها، ويطالبون فقط باحترام مقتضيات النظام الأساسي للجمعية، الذي ينص على تقديم الدعم المادي و المعنوي للمنخرطين.

وأضاف المحتجون بالقول إن تلك الإعانات كانوا يحصلون عليها منذ تأسيس الجمعية، رغم توالي المكاتب المتعاقبة على تسيير جماعة غرسيف، بوصفها الجهة المانحة الأهم للجمعية. وشدد المرضى على أن تلك المنح التي تعينهم على شراء أضاحي العيد، تعتبر بلسمًا رمزيًا ينسيهم آلامهم و معانتهم مع هذا المرض المزمن، الذي ينهك الصحة والمال، ويجعل المصاب به عاجزًا على العمل لتأمين لقمة عيش أسرته، ويعتزمون في المقابل الذهاب بعيدًا في احتجاجهم حتى الحصول على هذه "المنح المستحقة".

وأكد علي الجغاوي، رئيس جماعة غرسيف، أن الجمعية المذكورة لم توقع على اتفاقية الإطار التي أعدها المجلس، طبقًا لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات، كشرط أساسي لاستفادة الجمعيات من الدعم، عند تجاوز مبلغ المنحة 50 ألف درهم. وأضاف أن هذه الجمعية تعتبر وهمية في نظره، وشهد جمعها، في العام الأخير، خرقًا للقانون، بعد عدم إعداد و تقديم التقرير المالي من قبل الأمين العام، الذي لم يكن حاضرًا، وأن أعضاء في المكتب المسير، وهو أحدهم، كانوا قد قدموا طعنًا في أعماله، وأن القضية معروضة أمام أنظار المحكمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية مرضى القصور الكلوي في غرسيف توقف إعانات عيد الأضحى جمعية مرضى القصور الكلوي في غرسيف توقف إعانات عيد الأضحى



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib