حصيلة وفيات فيروس كوروناتتجاوز نصف مليون حول العالم
آخر تحديث GMT 06:33:59
المغرب اليوم -

حصيلة وفيات فيروس "كورونا"تتجاوز نصف مليون حول العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حصيلة وفيات فيروس

وفيات فيروس "كورونا"
واشنطن ـ المغرب اليوم

تجاوزت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد، الأحد، بعد نحو 6 شهور على ظهور الوباء عتبة نصف مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم، وهي علامة مأساوية جديدة لمسيرة الوباء منذ بدء تفشيه في الصين خلال ديسمبر، وفق حصيلة جامعة جونز هوبكنز الأميركية.وتم الإبلاغ عن حوالي 1 من كل 4 من تلك الوفيات، أي أكثر من 125000، في الولايات المتحدة. أما الدولة التي لديها ثاني أكبر عدد من الوفيات فهي البرازيل، مع أكثر من 57000، أو حوالي 1 في 9.ويعتقد على نطاق واسع أن عدد الوفيات الحقيقي من الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في الصين أواخر العام الماضي، أعلى بكثير.ويقول الخبراء إنه في وقت مبكر جدًا، توفي العديد من الضحايا بسبب COVID-19 دون اختبارهم.

وحتى الآن، تم الإبلاغ عن أكثر من 10 ملايين حالة مؤكدة على مستوى العالم. حوالي ربعهم في الولايات المتحدة.وأبلغت ولاية جورجيا الأميركية، الأحد، عن أكثر من 2200 حالة إصابة بكوفيد-19، وهو ارتفاع جديد من الحالات المبلغ عنها يوميًا مع استمرار ارتفاع الإصابات المؤكدة.وتجاوز عدد الحالات المبلغ عنها يوم الأحد أعلى إجمالي يومي سابق بلغ 1،990 تم الإبلاغ عنه يوم السبت، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في جورجيا إلى أكثر من 77،000.ويعتقد أن عدد الإصابات أعلى بكثير لأن العديد من الأشخاص لم يتم اختبارهم، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص يمكن أن يصابوا بالفيروس دون الشعور بالمرض.

وتأتي زيادة العدوى بعد شهرين تقريبا من بدء جورجيا في رفع القيود في 24 أبريل، على صالونات تصفيف الشعر وصالات الألعاب الرياضية وممرات البولينغ وغيرها من الشركات التي اضطرت إلى الإغلاق لإبطاء الفيروس. كما أعيد افتتاح المطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة والحانات.واعترف كل من مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي وحاكم ولاية تكساس غريغ أبوت، الأحد، بأنه كان هناك ارتفاع سريع في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولاية في الأسابيع الأخيرة بعد أن بدأ أبوت السماح للشركات بإعادة فتحها في أوائل مايو.وقال أبوت، الذي أغلق مرة أخرى الحانات والمطاعم المحدودة يوم الجمعة، بعد يوم واحد من إعلان تكساس عن ارتفاع قياسي في الاختبارات الإيجابية التي بلغت 5،996، "لقد اتخذ وباء Covid 19 منعطفًا سريعًا وخطيرا جدا في تكساس خلال الأسابيع القليلة الماضية" .

كما حظر أبوت العمليات الجراحية الاختيارية في أكبر مقاطعات الولاية.وأشاد بنس بأبوت لقراراته بإعادة فتح الولاية، ثم التراجع عن خططه، وقال: "لقد قمتم بتسطيح المنحنى هنا في تكساس ... ولكن منذ حوالي أسبوعين تغير شيء ما"، وارتفع عدد الحالات المؤكدة الإيجابية من حوالي 2000 حالة في اليوم إلى أكثر من 5000 حالة في اليوم. وقال بنس "مع تطور هذه الحالات الجديدة، نحن ممتنون، أيها الحاكم، لقد اتخذت الخطوات التي اتخذتها".وشجع بنس أيضًا على ارتداء أغطية الوجه في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس.

وقال بنس، الذي ارتدى مع أبوت أقنعة الوجه عند دخولهما ومغادرتهما "ارتدِ قناعًا ، أينما تم تحديده أو في أي وقت لا يمكنك فيه ممارسة هذا النوع من التباعد الاجتماعي الذي يمنع انتشار الفيروس التاجي".  وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد، عن رقم قياسي يومي آخر في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة في جميع أنحاء العالم، حيث وصل إلى أكثر من 189000 حالة خلال 24 ساعة واحدة.وتجاوز العدد الصادر من وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة الرقم القياسي السابق قبل أسبوع بأكثر من 183000 حالة، مما يدل على أن عدد الحالات مستمر في التقدم في جميع أنحاء العالم.

وسجلت البرازيل أعلى الحالات الجديدة على مدار يوم واحد بأكثر من 46،800، تليها الولايات المتحدة بأكثر من 44،400. أما الهند فسجلت ما يقرب من 20000.وأمر حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم بإغلاق الحانات التي افتتحت في سبع مقاطعات على الفور.وحث نيوسوم الحانات في ثماني مقاطعات أخرى على أن تحذو حذوها، وقال إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة في بعض أجزاء الولاية.تشمل المقاطعات المشمولة بأمر إغلاق الحانات، لوس أنجلوس و فريسنو و سان جواكين وكينغز وكيرن وإمبريال تولاري.

قد يهمك ايضا:

"الصحة العالمية" تصدم الجميع وتؤكّد أن لقاح "كورونا" قد يكون مستحيلًا

ابتكار جديد يوقف تفشي فيروس كورونا المستجد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حصيلة وفيات فيروس كوروناتتجاوز نصف مليون حول العالم حصيلة وفيات فيروس كوروناتتجاوز نصف مليون حول العالم



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بوخارست - المغرب اليوم

GMT 19:48 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

صور ماريا كاري بالحجاب وصدر مكشوف تشعل مواقع التواصل

GMT 10:07 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف علي الفجل الأسود لتطهير الكبد من السموم

GMT 07:38 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

أحدث موضة للتسريحات باستخدام دبابيس الشعر

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

صلاح محسن يتمنى عبور العالم خلا بوابة النادي الأهلي

GMT 18:55 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أهم الفنانات الغير ناشطات على وسائل "التواصل الاجتماعي"

GMT 02:48 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تمتع بعطلة ساحرة في جزيرة ديزني الجديدة "أوقيانوسيا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib