معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ينظم برنامجًا لعلاجات السرطان
آخر تحديث GMT 06:07:24
المغرب اليوم -
مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه
أخر الأخبار

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ينظم برنامجًا لعلاجات السرطان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ينظم برنامجًا لعلاجات السرطان

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي
الدوحة - قنا

ينظم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي (QBRI)، أحد معاهد البحوث الوطنية المتخصصة التابعة لجامعة حمد بن خليفة ورشة عمل في الدوحة بالتعاون مع مكتب التعليم العالمي في كلية الطب في جامعة هارفارد، تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري.   وتُعدّ ورشة العمل هذه العنصر الأول في برنامج بيولوجيا السرطان وعلاجاته في كلية الطب بجامعة هارفارد (HMS-CBT)، وهو برنامج تعليميّ مدمج غير سريري مدته 12 شهرًا يُوفّر للمشاركين تدريبًا متقدمًا في الجوانب الرئيسة لأبحاث السرطان وعلاجه.

وتضمّ الدفعة الأولى في البرنامج 63 طبيبًا وعالمًا من جميع أنحاء العالم، منهم 10 مواطنين قطريين من أصل 19 مشاركًا يمثلون دولة قطر.   وإلى جانب الخبراء من كلية الطب في جامعة هارفارد ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، يضمّ أعضاءُ هيئة التدريس المشاركون في ورش العمل خبراءَ من مؤسسة حمد الطبية وكلية طب وايل كورنيل في قطر..

وورشة العمل المُقامة في الدوحة هي الأولى من أصل ثلاث ورش عمل، وسوف تليها ورش عمل مشابهة في لندن، ثم في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن العام المقبل، حيث ستتناول مواضيع البرنامج الرئيسة بشكل موسّع.

وفي بداية البرنامج تم توزيع المشاركين إلى مجموعات للعمل معًا حيث يحظى الطلاب طيلة مدة البرنامج بالفرصة للتواصل مع كبار أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب في جامعة هارفارد، كما يتم تزويدهم بفهم عميق لبيولوجيا السرطان وفحصه وتشخيصه وعلاجاته المخصصة.   وتشمل الموضوعات التي تجري مناقشتها وبحثها: الأورامَ وأمراضَ السرطان، وسرطانَ الثدي في منطقة الشرق الأوسط، وسرطان عنق الرحم، وسرطان الدم في مرحلة الطفولة، وسرطان الجلد، والعلاج المناعي للسرطان، والمنهجيات المختلفة لدراسة السرطان.

وفي ختام البرنامج سيتم منح المشاركين شهادات من كلية الطب بجامعة هارفارد، وسيكونون قد استفادوا من فرصة مميزة لفهم الأسس العلمية لبيولوجيا السرطان والصيدلة، وكذلك اكتساب رؤى هامة في مجال تطوير الأدوية لعلاج السرطان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ينظم برنامجًا لعلاجات السرطان معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ينظم برنامجًا لعلاجات السرطان



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib