مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي
آخر تحديث GMT 00:23:07
المغرب اليوم -
الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات وزارة الصحة في غزة تُعلن إرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,495 شهيداً و96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن أن الاحتلال الإسرائيلي أرسل كونتينر يحتوي على 88 جثة لمواطنين دون أي بيانات الجيش السوري يعترض صواريخ إسرائيلية كانت تستهدف مدينة طرطوس الساحلية قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات جوية على سوريا وانفجارات في طرطوس استشهاد 52 مواطناً في قصف للاحتلال الإسرائيلي 8 منازل في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وزير الصحة اللبنان بُعلن 569 شهيداً منهم 50 طفلاً و94 امرأة بالهجوم الإسرائيلي
أخر الأخبار

مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي

وزارة الصحة
دبي - وام

تكتسب مشاركة وزارة الصحة في معرض الصحة العربي 2016 الذي ينطلق غدا في مركز دبي التجاري العالمي أهمية متزايدة كونها تعزز من رؤيتها لتقديم خدمات ذكية متوافقة مع استراتيجية الابتكار من خلال التعرف على أحدث التقنيات التي ستعرضها كبريات الشركات العالمية المتخصصة بالرعاية والمعدات الطبية بما يخدم آلية عمل الوزارة ويعزز من قدراتها التنافسية لتلبية المتطلبات الصحية للجمهور.

وقال معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ان معرض الصحة العربي 2016 كونه محفل علمي وعالمي بامتياز يكرس منصة وزارة الصحة التفاعلية الصحية الريادية لإطلاق البرامج والحلول الصحية العالمية المبتكرة التي تسعى لمواكبة رؤية القيادة الرشيدة للارتقاء بقطاع الصحة تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 الذي تهدف إلى تمكين الكفاءات الإماراتية من أجل تطوير مهاراتهم للارتقاء بالخدمات الصحية وتلبية تطلعات المتعاملين ضمن أرقى معايير خدمات الرعاية الصحية وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

واضاف معاليه " كما تعتبر المشاركة منصة جاذبة للمتخصصين والمستثمرين في المجال الطبي على مستوى العالم للجمع بين الصناعة والابتكار في مجال الرعاية الصحية وطرح الحلول المستدامة بالإضافة إلى توسيع نطاق ونوعية الخدمات الصحية ونقل الخبرات العالمية والارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية المقدمة للمتعاملين".

من جانبه اشار الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة إلى أهمية مشاركة الوزارة في معرض الصحة العربي 2016 حيث يمثل المعرض فرصة متميزة تتاح أمام الأطباء والخبراء المشاركين للاطلاع على أفضل الحلول العلمية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الرعاية الطبية والاستفادة من المؤتمرات العلمية وورش العمل والندوات الطبية المتخصصة التي تطرح من خلال المعرض بالإضافة إلى التعرف إلى أحدث التقنيات الحديثة في هذا المجال لخدمة مجتمعاتنا والنهوض بالقطاع الصحي لأرقى المستويات.

ولفت العلماء إلى عزم وزارة الصحة إطلاق باقة من المبادرات والاتفاقيات والخدمات الابتكارية التي اعتمدت ضمن مشاركتها بمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2016 التي تتضمن مبادرات ابتكارية واتفاقيات مع شركات عالمية وخدمات صحية مبتكرة من المتوقع أن تكرس ريادة القطاع الصحي في دولة الإمارات بامتياز.

وتشمل مشاركة الوزارة توقيع عدد من الاتفاقيات من ضمنها اتفاقية مع معهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن العاصمة وتتمحور الاتفاقية حول الأنشطة البحثية والخدمات العلاجية والاستشارية وفي أغراض التطبيق الإكلينيكي لأجهزة طب الأطفال المبتكرة .. واتفاقية مع شركة فيليبس إلكترونيكس الشرق الأوسط وأفريقيا عن خدمات الاستشارة الطبية عن بعد والتواصل الإكلينيكي ما بين المستشفيات والمراكز الصحية واتفاقية مع شركة إي كير آي إن الخاص بمشروع العناية بالجروح عن بعد لدراسة تأثير التكنولوجيا على الممارسات الإكلينيكية.

كما توقع الوزارة اتفاقية مع شركة انتر هيلث كندا لتطوير عمليات قسم الطوارئ.. فضلا عن إطلاق مبادرات ابتكارية تتصدرها مبادرة لوحة مؤشرات تقييم المستشفيات والعيادات الحكومية من خلال قياس عدد من مؤشرات تقييم الأداء باتجاه تحقيق الأهداف المرسومة ومبادرة تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية التي تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني و تناول الغذاء الصحي وعدم استخدام التبغ، وبناء قدرات المجتمع لتبني أنماط حياة صحية.

وتطلق الوزارة مبادرة الرعاية الصحية المتنقلة "عناية" لتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية للمواطنين في أماكن تواجدهم تشمل الجوانب الطبية والتأهيلية.. ومبادرة قاعدة بيانات وطنية لسجلات المرضى الطبية لخفض التكاليف وتعزيز مستوى الرعاية الصحية دون المساس بخصوصية المريض.

وتعرض الوزارة حزمة خدمات صحية مبتكرة كالطباعة ثلاثية الأبعاد التي تتميز دقتها الفائقة ومحاكاة أي نموذج ثلاثي الأبعاد مكونة صورة طبق الأصل وخدمة غرفة المريض الذكية والمختصة بعرض ملف المريض والعلامات الحيوية إلكترونيا على شاشات ذكية وربط المعلومات تلقائيا بين الأجهزة الطبية وملف المريض الإلكتروني.. إضافة لخدمة الأشعة المقطعية التي تتميز بوضوح عالي جدا للصورة ويظهر تفاصيل العظام بشكل متناهي الدقة وخدمة التصوير بالموجات فوق الصوتية المتنقلة.

كما تعرض خدمة برمجيات كهربائية القلب في استخدام الروبوت لعمليات القسطرة وعلاج كهرباء القلب عن بعد وخدمة تحاور وهو عبارة عن برنامج يساعد في التواصل الداخلي الكترونيا بين الأطباء.. و خدمة بوابة المريض الذكية التي توفر للمستخدم موقعا محميا للاطلاع على ملفه الصحي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي مشاركة متميزة لوزارة الصحة في معرض ومؤتمر الصحة العربي في دبي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 22:28 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

مكافأة أميركية لضبط من خطط لإغتيال بولتون
المغرب اليوم - مكافأة أميركية لضبط من خطط لإغتيال بولتون

GMT 13:25 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

المطربة بلقيس تتألق بفستان موف في أحدث جلسة تصوير لها

GMT 00:07 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

82% من المتوفين بكورونا عانوا من "نفس المشكلة"

GMT 06:41 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تشعل الأضواء في حفل جوائز ميوزيك أورد

GMT 08:16 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

هالة صدقي تكشف معلومات عن مُسرّب الفيديو المسيء

GMT 23:09 2018 الجمعة ,21 أيلول / سبتمبر

مواصفات "فورد فوكس" الهاتشباك الصغيرة لعام 2018
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib