الأميرة للا مريم تحضر حفلة تكريم إيرينا بوكوفا
آخر تحديث GMT 00:36:13
المغرب اليوم -
حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة الجيش الإسرائيلي يقصّف نحو 220 هدفاً لحزب الله في جنوب لبنان أمس الجيش الإسرائيلي يشّن موجة من الهجمات على أهداف لحزب الله في لبنان استهداف محمد عمرو مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله في الغارة على كسروان وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي إلى 564 شهيداً بينهم 50 طفلاً و94 امرأة بالإضافة إلى 1835 مصاباً مع تواصل الغارات
أخر الأخبار

الأميرة للا مريم تحضر حفلة تكريم إيرينا بوكوفا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تحضر حفلة تكريم إيرينا بوكوفا

الأميرة للا مريم
الرباط - المغرب اليوم

حضرت الأميرة للا مريم، سفيرة النوايا الحسنة، في باريس، حفل التكريم الذي نظم على شرف إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو) بمناسبة نهاية ولاية رئاستها لهذه المنظمة.

وتميز هذا الحفل ببث شهادات لعدد من الشخصيات من بينهم رؤساء دول حول انخراط بوكوفا من أجل النهوض بقيم اليونيسكو خلال ولايتين لها كمديرة عامة لهذه المنظمة الأممية.

وخلال هذا الحفل، والذي حضره عدد من الشخصيات من بينها المديرة العامة المنتخبة أودري آزولاي، تم بث أيضا شرائط فيديو تبرز الانخراط الشخصي للسيدة بوكوفا والبصمة التي تركتها على تاريخ اليونيسكو، وكذا المبادرات التي قامت بها خاصة لفائدة التربية والمساواة بين الجنسين وإنجازاتها من أجل النهوض بالثقافة ومواجهة التطرف والفقر.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة، أكدت بوكوفا أن هذا الحفل يؤكد أن منظمة اليونيسكو فضاء فريد من نوعه، يتم فيه التعبير عن التنوع الثقافي، مشيرة إلى أن هذه المنظمة تقوم بخلق أفكار تغير العالم.

كما استعرضت حصيلة ثماني سنوات على رأس اليونيسكو والتي تميزت بانخراطها من أجل السلام وحماية التراث الثقافي في مختلف مناطق النزاع وكذا بمبادرات من أجل رفع التحديات المتعلقة بالتغيرات المناخية، والتطرف، ومختلف أشكال التمييز والعنف وخاصة اتجاه النساء والأطفال.

وأشارت بوكوفا إلى المشاريع الضخمة التي أطلقتها المنظمة خلال فترة ولايتها وخاصة المصادقة على أجندة 2030 من أجل التنمية المستدامة وتلك المتعلقة بالحفاظ على التراث المادي واللا مادي في عدد من البلدان.

وفي هذا الصدد، ذكرت بتأثر كبير بالزيارة التي قامت بها في ماي الأخير إلى مدينة فاس حيث حضرت حفل تقديم برنامج تأهيل المدارس العتيقة، والذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتخلل هذه الحفل التكريمي وصلات موسيقية من أداء على الخصوص مجموعة (بيجين سول إنسبايرين ديزيبلد آر ت غروب)، و(أوركسترا آس 2 أو سونيدوس دي لا تييرا) والفنان عبد الرحيم الصويري.

بعد ذلك، حضرت الأميرة للا مريم حفل استقبال أقامته رئيسة الدورة ال 39 للمؤتمر العام لليونيسكو، زهور العلوي على شرف بوكوفا.

وكان في استقبال الأميرة للا مريم لدى وصولها إلى دار اليونيسكو، زهور العلوي، رئيسة المؤتمر العام ال 39 لليونيسكو والممثلة الدائمة للمغرب بهذه المنظمة.

كما تقدم للسلام على الأميرة للا مريم محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، وشكيب بنموسى سفير جلالة الملك بفرنسا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة للا مريم تحضر حفلة تكريم إيرينا بوكوفا الأميرة للا مريم تحضر حفلة تكريم إيرينا بوكوفا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 19:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:13 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوم بيرو يستعدون لمواجهة الإكوادور وكوستاريكا وديًا

GMT 19:53 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

والي مراكش يتفقد أبرز المشاريغ فى مدينة الصويرة

GMT 07:30 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

"بوما" تطرح مجموعتها الجديدة لصيف 2018

GMT 04:41 2018 الأحد ,18 شباط / فبراير

تعرف على آخر تطورات فاجعة القطار في طنجة

GMT 09:20 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

كاهيند وايلي يُعلن تفاصيل رحلة نجاحه في أميركا

GMT 14:52 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة جريمة مدينة القنيطرة إلى ستة قتلى

GMT 05:20 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

المغرب يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس وزراء الخارجية العرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib